شريط الأخبار
الحياصات يفك الشيفرة الأبوية للجلاد! رموز لا يفهمها الا الآباء والأمهات الإبلاغ عن فقدان حدث منذ الخميس في البقعة بالصور...ادارة السير ترصد مركبات تحمل عبارات من مسلسل"جن" عشيرة بني مصطفي تهدد بملاحقة المسيئنين قانونياً النائب العتوم تهاجم "مسلسل جن": لن نسكت المصور غرايبة يهاتف عائلته من سجن "عدرا" السوري النائب عطية يسأل الرزاز عن البرامج التي اشترتها إدارة "الإذاعة والتلفزيون" اجتماع عسكري في الكويت بمشاركة الأردن ومصر وأمريكا عبيدات : القائمة الثانية من أسعار الأدوية المخفضة ستعلن غدا الاثنين الصيادلة: التأمين الصحي الشامل هو الحل لقضية اسعار الأدوية في الأردن وفاة طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات اثر حادث دهس بالأغوار الجنوبية ابو علي: ضريبة السيجارة الالكترونية قد تخفض أسعارها بالصور...وفاة سائق اثر تدهور مركبته وسقوطها داخل نفق على طريق عمان الزرقاء الغاء قرار تحديد السقوف السعرية لمادة لحوم الدجاج الطازج والنتافات شمال عمّان: توقيف مطلق عيارات نارية بمناسبة تخرّج مُسن يهتك عرض فتاة ويحاول اغتصابها في اربد بالتفاصيل...تهمة القتل العمد لعشريني قتل شقيقته نحرا بالصور...اتلاف لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري تعود لمطعم وملحمة في الزرقاء وزير التربية : تغليب مصلحة الطالب اثناء تصحيح اوراق التوجيهي توقيف خال الطفل المعنف اسبوعا في مركز الاصلاح والتأهيل
عاجل

العموش: 43 % نسبة الإنجاز بالطريق الصحراوي

الوقائع الإخبارية : قال وزیر الأشغال العامة والإسكان فلاح العموش، إنه تم افتتاح نحو 125 كيلومترا من الطريق الصحراوي من أصل 420 كم، موضحا أن المشروع سيتم إنجازه منتصف العام المقبل.
وأضاف أن نسبة الإنجاز بالمشروع حتى يوم أمس وصلت إلى 43 %، مبينا أنه سيتم افتتاح كل مرحلة حال انتهاء العمل فيها.
ومن جهته، قال الناطق الإعلامي باسم الوزارة، أمين سر مركز البناء الوطني، جمال قطيشات "إن الطريق الصحراوي يعد المشروع الرئيس للوزارة والحكومة والمواطن، بسبب أهميته في عملية نقل البضائع من ميناء العقبة إلى شمال المملكة، ومنها إلى الدول المجاورة، فضلا عن أهميته في عملية السياحة”، وفقا ليومية الغد.
وأقر بصعوبة العمل في عملية إعادة تأهيل هذا الطريق، فـ”التحويلات مزعجة، لكن أمور السلامة العامة فيما يتعلق بالتحويلات والعلامات التحذيرية متوفرة”.
وأوضح قطيشات "أن الوزارة اتخذت إجراءات السلامة اللازمة، من حيث تركيب الكاميرات وتكثيف الإضاءة، وكذلك تكثيف الدوريات الخارجية، كما أن هنالك مراقبة دائمة على المقاولين”.
وبخصوص الحوادث التي تحدث على هذا الطريق، بين قطيشات أن سببها هو "السرعة الزائدة أو التجاوز الخاطئ، وعدم الالتزام بالإرشادات التحذيرية أو تفاجؤ السائق بالتحويلات”.
وأكد "أن الأخطاء البشرية هي الأساس في الحوادث؛ حيث تبين بعد دراسة جميع الكروكيات فنيا أن 99 % منها كانت بسبب أخطاء بشرية”.
وكان العموش أعلن، في تصريح صحفي سابق، عن تأجیل العمل في إنشاء المسرب الثالث على الطریق الصحراوي، الواصل ما بين عمان والعقبة، لأسباب تمویلیة، مضيفا في الوقت نفسه أن ذلك المسرب سيتم تنفيذه حال توافر المبلغ اللازم.
وقال إنه سيتم افتتاح مراحل الطریق أولا بأول في حال جاهزيتها بعد تسلمها وفق الأصول من المقاول، لافتا في الوقت نفسه إلى صرف مستحقات المقاولين العام الماضي.
يشار إلى أن الطريق الصحراوي يشهد حركة سیر كثيفة يوميا، تصل إلى نحو 30 ألف مركبة على بدایاته، فيما تنخفض إلى 10 آلاف مركبة عند منطقة رأس النقب.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.