شريط الأخبار
الخوالده: إنها حربٌ أشد...فأحذروها تنويه وتحذير هام من شركة "دالاس" لزبائنها الاعتداء على مسن بأداة حادة في مستشفى البشير زواتي: اجراءات وراء تأخير التزويد بالنفط العراقي ولا مشاكل رسالة سرية لـ" صدام حسين " عقب لقاء جمعه بحافظ الأسد في الاردن الأمن ينفي صحة الفيديوهات المتداولة وارتباطها بحادثة الصويفية تم التوقيع على الاتفاق النهائي.. السودان يكتب صفحة جديدة في تاريخه الحديث 3 ملايين دينار لتعويض تجار وسط البلد من متضرري سيول الشتاء مجلس نقابة المعلمين يلتقي الوزير المعاني ويقدم مقترحاته لتمويل علاوة الـ50% صحيفة: 4 آلاف شركة سورية في الاردن المعاني: نتائج تكميلية التوجيهي قد تعلن قبل الخامس من شهر أيلول إخماد حريق مستودع "صناديق خشبية" في عمّان ابو رمان: حذرت الحكومة من رفع الضريبة ستؤثر على الايراد "الطاقة والمعادن" تحيل 8 مقالع مخالفة الى الحكام الإداريين تخفيض أسعار وبدلات الإيجارات في المدن الصناعية الجديدة مطلب إغلاق النوادي الليلية يجتاح مواقع التواصل اختطاف مواطن أردني ونجله في جنوب أفريقيا.. والخاطفين يطالبون بفدية للإفراج عنهما السفير الافغاني: الأردن يلعب دورا حيويا في استقرار المنطقة وأمنها أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً .. فماذا طلب من ابنه؟ "السرطان" ينهي حربا "إلكترونية" بين المجالي وبهجت سليمان
عاجل

العموش: 43 % نسبة الإنجاز بالطريق الصحراوي

الوقائع الإخبارية : قال وزیر الأشغال العامة والإسكان فلاح العموش، إنه تم افتتاح نحو 125 كيلومترا من الطريق الصحراوي من أصل 420 كم، موضحا أن المشروع سيتم إنجازه منتصف العام المقبل.
وأضاف أن نسبة الإنجاز بالمشروع حتى يوم أمس وصلت إلى 43 %، مبينا أنه سيتم افتتاح كل مرحلة حال انتهاء العمل فيها.
ومن جهته، قال الناطق الإعلامي باسم الوزارة، أمين سر مركز البناء الوطني، جمال قطيشات "إن الطريق الصحراوي يعد المشروع الرئيس للوزارة والحكومة والمواطن، بسبب أهميته في عملية نقل البضائع من ميناء العقبة إلى شمال المملكة، ومنها إلى الدول المجاورة، فضلا عن أهميته في عملية السياحة”، وفقا ليومية الغد.
وأقر بصعوبة العمل في عملية إعادة تأهيل هذا الطريق، فـ”التحويلات مزعجة، لكن أمور السلامة العامة فيما يتعلق بالتحويلات والعلامات التحذيرية متوفرة”.
وأوضح قطيشات "أن الوزارة اتخذت إجراءات السلامة اللازمة، من حيث تركيب الكاميرات وتكثيف الإضاءة، وكذلك تكثيف الدوريات الخارجية، كما أن هنالك مراقبة دائمة على المقاولين”.
وبخصوص الحوادث التي تحدث على هذا الطريق، بين قطيشات أن سببها هو "السرعة الزائدة أو التجاوز الخاطئ، وعدم الالتزام بالإرشادات التحذيرية أو تفاجؤ السائق بالتحويلات”.
وأكد "أن الأخطاء البشرية هي الأساس في الحوادث؛ حيث تبين بعد دراسة جميع الكروكيات فنيا أن 99 % منها كانت بسبب أخطاء بشرية”.
وكان العموش أعلن، في تصريح صحفي سابق، عن تأجیل العمل في إنشاء المسرب الثالث على الطریق الصحراوي، الواصل ما بين عمان والعقبة، لأسباب تمویلیة، مضيفا في الوقت نفسه أن ذلك المسرب سيتم تنفيذه حال توافر المبلغ اللازم.
وقال إنه سيتم افتتاح مراحل الطریق أولا بأول في حال جاهزيتها بعد تسلمها وفق الأصول من المقاول، لافتا في الوقت نفسه إلى صرف مستحقات المقاولين العام الماضي.
يشار إلى أن الطريق الصحراوي يشهد حركة سیر كثيفة يوميا، تصل إلى نحو 30 ألف مركبة على بدایاته، فيما تنخفض إلى 10 آلاف مركبة عند منطقة رأس النقب.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.