شريط الأخبار
النائب الفايز: العفو العام سيشمل قضايا جديدة لم تطرحها الحكومة في مسودة القانون مجهولون يفتحون النار على محمص ويلوذون بالفرار في اربد خبراء اقتصاديون: قرض الحكومة الجديد يكشف عجزها ويؤكد فشل النهج الاقتصادي وزارة الزراعة تحذر المزارعين من خطر تشكل الانجماد والصقيع العثور على جثة مواطن اردني داخل منزله في السعودية ..والمؤشرات الاولية وفاة طبيعية الخارجية : التعرف على هوية الاردني الذي عثر على جثته داخل الاراضي السورية بالتفاصيل ...السلطات الاردنية تفرج عن اسرائيلي دخل عبر قارب الى مدينة العقبة الطراونة : اللجنة القانونية توسعت بنطاق مشروع قانون العفو العام بطريقة غير مسبوقة بالصور...رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يصل بيروت للمشاركة بالقمة العربية التنموية عطية : شكراً للاستجابة لمقترحي بشمول مخالفات السير وجرائم الشيكات بالعفو الملكي الخصاونة : صناديق تسليف النفقة للمطلقات قريباً بالمحافظات وزير الاشغال السوري: منفتحون على مساهمة الاردن باعادة الاعمار اتفاق بين النواب والحكومة: تحمل قروض صغار المزارعين والغارمات وفترة سماح للطلبة البلقاء التطبيقية تقرر إعادة العلامات المئوية إلى الأقسام الأكاديمية وتأجيل السحب والاضافة اسبوعا الرزاز: إرادة سياسية كاملة لتحقيق التأمين الصحي الشامل بالفيديو والصور...القبض على ٣٨ شخصاً بحوزتهم مواد مخدرة واسلحة مصادر إماراتية : ولي العهد سيحضر مباراة النشامى وفيتنام في دبي مندوبا عن الملك...الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية والاجتماعية وزير المياه والري : 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% قعوار: نجاح المسيرة يعتمد على مبدأ المساواة بين الأردنيين
عاجل

العميد الزعبي : ارتفاع وتيرة عمل المستشفى الأردني بغزة

الوقائع الإخبارية : قال رئيس فريق التعزيز الطبي للمستشفى الميداني الأردني في غزة (51) العميد الطبيب عمر الزعبي، إن الفريق تنقل في العمل بين المستشفى الميداني الأردني ومستشفيات القطاع.
وبين الزعبي أن جهود الفريق الذي وصل منذ منتصف أيار الماضي أسهمت في تخفيف الضغط على الموارد الصحية بالقطاع، مبيناً أن أطباء أردنيين عملوا خلال أحداث مسيرة العودة في مجمع الشفاء الطبي، الذي يعتبر المستشفى الرئيس في القطاع، بالإضافة إلى عملهم اليومي بالمستشفى الميداني الأردني بغزة.
وقال إن مجمع الشفاء الطبي شهد خلال فترة مسيرات العودة، علاج أعداد مضاعفة من الجرحى الغزيين حيث أُعتبر منطقة الإخلاء الرئيسة للجرحى الذين أصيبوا نتيجة المواجهات مع جيش الاحتلال.
وأشار إلى أن فريق الأطباء الأردنيين أجرى أيضاً، عمليات للجرحى الغزيين المصابين جراء مشاركتهم في المسيرات داخل المستشفى الأردني كما أنه أشرف على حالاتهم الصحية وصولاً إلى مرحلة الشفاء، بينما لا يزال بعضهم على أسرة العلاج في المستشفى الميداني الأردني.
وشرح العميد الزعبي الأدوار المختلفة التي قام بها فريق التعزيز الطبي خلال أيام مسيرة العودة، أبرزها تحويل العمليات اليومية المبرمجة مسبقاً في مستشفيات القطاع إلى المستشفى الميداني الأردني.
وبين أن المستشفى الميداني الأردني وضع امكانياته كافة تحت تصرف الأشقاء في غزة، وقال إن العمليات التي تجريها كوادر المستشفى تتنوع بين جراحة الأوعية الدموية، والعظام، والجراحة العامة، وجراحة الأطفال، بالإضافة إلى علاج الحالات الطارئة المختلة.
ولفت الزعبي إلى أن فريق المستشفى الميداني الأردني بغزة (51) تضاعفت وتيرة أعماله خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن المرضى والجرحى الغزيين يفضلون دوماً تلقي العلاج على أيدي أطباء أردنيين لمهارتهم العالية.
* العقيد الهلالات :
بدوره بين قائد المسشتفى الميداني الأردني بغزة العقيد الركن سليمان محمد الهلالات، أن المستشفى ومنذ نشأته عام 2009 أستقبل حوالي (3) مليون مراجع، ويعد من أكبر المستشفيات الميدانية في الإقليم.
وقال إن المستشفى يستقبل يومياً نحو (1200) مراجع، وبمعدل أسبوعي يصل إلى (12) ألف مراجع، كما أنه يجري يومياً عمليات متنوعة يصل معدلها أسبوعياً إلى (100) عملية.
وأضاف أن المستشفى يقوم بالتنسيق دوماً مع مديرية الخدمات الطبية الملكية لإستكمال بعض الحالات التي يصعب علاجها بالمستشفى، نظراَ للواقع الطبي الصعب في القطاع، مبيناً أن الطواقم الطبية بالمستشفى تبدل كل شهرين.
وأشار إلى أن المستشفى يقوم بأدوار اجتماعية أيضاً، مثل توزيع مواد غذائية وملابس وقرطاسية ومستلزمات طبية للمحتاجين من أبناء القطاع.
ولفت إلى أن هذه الأدوار تتم بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، مؤكداً على أن المستشفى يقدم خدماته كافة للمرضى الغزيين بشكل مجاني.
* المقدم الزعبي :
وأوضح مدير المستشفى الميداني الأردني المقدم حاتم محمود الزعبي، أن المستشفى يتكون من عيادات لمختلف الاختصاصات الطبية وصيدلية، بالإضافة إلى خدمات المختبر والأشعة الطبية والعلاج الطبيعي وعيادة طوارئ تعمل على مدار (24) ساعة.
وحول الحالات التي يتعامل معها المستشفى عقب الأحداث الأخيرة بغزة، بين أن المستشفى شهد ضغطاً كبيراً خاصة لحالات الجرحى التي تحتاج إلى تغيير وتعقيم الجروح، سواء من المصابين الذين أجريت لهم عمليات جراحية بالمستشفى الميداني الأردني أو الحالات التي تعالجت في مستشفيات القطاع.
* مرضى غزيون :
بدورهم عبر المرضى الغزيون عن تقديرهم للموقف الأردني الذي أسهم بالتخفيف من معاناتهم، شاكرين الأردن قيادةً وشعباً على هذه المبادرة التي أكدت على عمق العلاقات بين الشعبين الشقيقين.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.