شريط الأخبار
الملكة نور: "أرقد بسلام...الرئيس الأول والوحيد المنتخب ديمقراطياً في مصر" حزب المؤتمر الوطني (زمزم) ينعى الرئيس المصري السابق محمد مرسي المفرق .. ضبط معمل حلويات غير مرخصة واتلاف 11 طن حمص نظام معدل لشهادات الأجنبية من مستوى التوجيهي يوقف الاعتراف بالمدارس في غير بلدها الاصلي بيان توضيحي من الضمان حول إيقاف رواتب تقاعدية مبكرة عاد أصحابها الى العمل دون إبلاغها شاهد بالصور...هكذا إستقبل الاردنيون خبر وفاة محمد مرسي نقابة المحامين تقاضي الصيادلة بسبب قرار وقف صرف الأدوية عن منتسبيها بالفيديو...ضبط سائق دهس فتاة خلال تشحيطه في الزرقاء وزير المياه: ما يتم تداوله عن رفض فكرة مد خط من الديسي للجنوب عار عن الصحة وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي ابو رمان للكاتب المجالي : هذا ما اغضبنا ! ولكن من حقنا الفخر بشباب وطننا الرزاز يقرر إعادة تشكيل مجلس إدارة وكالة الأنباء الأردنيّة...وإحالة مديرها العام للتقاعد الضريبة: بدء تطبيق نظام الفوترة الشهر المقبل إصابة (9) اشخاص إثر حادث تدهور في محافظة البلقاء الزعبي : النقابات لم تتبنى الدعوة للمشاركة بمسيرات الجمعة بالصور .. الملك يلتقي شبابا في قصر رغدان كان التقاهم أطفالا قبل 17 عاما كناكرية: بحثنا مع صندوق النقد الإجراءات الهادفة إلى تعزيز النمو الاقتصادي المعاني يعلن مواعيد امتحانات المستوى للطلبة العائدين من السودان النائب قيس زيادين لوفد الشورى السعودي: لا عدو الا الكيان الصهيوني الضمان : لاتمييز بين صاحب راتب متواضع وصاحب راتب مرتفع او باهظ
عاجل

العيسوي يتفقد مبادرات ملكية في جرش

الوقائع الإخبارية : بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني وعلى اثر الزيارة التي أجراها جلالته أخيرا إلى جرش، التقى أمين عام الديوان الملكي الهاشمي رئيس لجنة متابعة المبادرات الملكية يوسف حسن العيسوي اليوم الثلاثاء عددا من أبناء المحافظة وناقش معهم الية تنفيذ المطالب التي تقدموا بها لجلالة الملك في قطاعي الزارعة والسياحة.

وتركزت المطالب التي قدمها النائب السابق مفلح الرحيمي والدكتور احمد الحوامدة و المحامي عايد الغدايرة و الدكتور زياد الزعبي على انشاء صندوق استثماري بتمويل من القطاعين العام والخاص لإقامة مشاريع تنموية في قطاعي الزراعة والسياحة اضافة الى ايجاد روافع اقتصادية كمنطقة تنموية خاصة تكون قادرة على استقطاب مشاريع تنموية باعفاءات مميزة تعمل على امتصاص البطالة المتزايدة في المحافظة وتوسعة واعادة تاهيل بعض الطرق الحيوية التي تؤدي الى المناطق السياحية وابرزها توسعة طريق جرش عجلون وجعلها على مسربين وإضاءتها واعادة توسعة وتأهيل طريق الكتة نحلة دبين وايجاد طريق بديل لطريق جرش دبين برما خارج منطقة مخيم جرش.

وكان العيسوي تفقد خلال الجولة بصحبة وزير اللأشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه ومحافظ جرش مأمون اللوزي ورئيس مجلس المحافظة محمود العفيف بزيارة الى مبنى نادي شباب مرصع الرياضي الذي يتم بناءه حاليا بمكرمة ملكية سامية باقامة ملعب خماسي و سور ومدرسة المصطبة الثانوية للبنين حيث اطلع على واقع المدرسة التي يوجد بها تشققات ببعض غرفها وبحاجة الى اعمال صيانة وزيادة عدد الغرف الصفية.

وتابع العيسوي والوفد المرفق له زيارتهم الى مبنى نادي المتقاعدين العسكريين في الشرق من مدينة جرش واستمع الى ايجاز من مهندس المشروع الرائد المهندس محمد قديسات عن مراحل تنفيذ المشروع الذي ياتي ضمن مشاريع المبادرات الملكية بكلفة 2 مليون و 766 الف دينار مبينا ان المشروع الذي ينفذ بمساحة اجمالية تبلغ 2360 متر مربع ويتالف من ثلاث طبقات ويشتمل على جميع الخدمات والمرافق مشيرا الى ان نسبة الانجاز من الهيكل الخرساني للمشروع بلغت 95% .

وتفقد العيسوي جولته الى مبنى جمعية قفقفا للتنمية الاجتماعية حيث تم المطالبة اعمال التشطيبات وتأثيث المبنى ومدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز والمنجزة بالكامل بمساحة ستة آلاف متر مربع بواقع 29 غرفة صفية مجهزة بكافة المختبرات والملاعب ومسرح وتستوعب نحو 500 طالب وطالبة التي ستبدأ الدراسة فيها مطلع العام الدراسي القادم.

كما تفقد العيسوي حديقة الامير حسين بن عبد الله في مخيم سوف والتي تقرر تجهيز ملعب ومبنى تجمع لجان المرأة في مرحلة التشطيب ومصنع تجفيف الفواكه في منطقة الكتة ومركز صحي برما الشامل ومدرسة برما الثانوية للبنين.

من جانبه اشار رئيس مجلس المحافظة المحامي محمود العفيف إلى أهمية تنفيذ مشاريع موازنة عام 2018 التي قال أنها "ستكون فيصلا في تكوين قناعات عن جدوى وجود مجالس المحافظات".

وبين العفيف أن "ما يقلقنا في هذه المرحلة من عدم تنفيذ المشاريع بأن هناك الكثير منها ما يزال بلا دراسات"، وهو برأيه "ما قد يعيق عملية إنجاز وتنفيذ هذه المشاريع".
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.