شريط الأخبار
شاهد بالصور...مواطنون محتجزون بين معبري جابر الأردني ونصيب السوري الزبن يقرر تعطيل المستشفيات الحكومية ايام السبت السماح لجامعات الأطراف قبول الطلبة الحاصلين على معدلات (60% - 64.9%) على البرنامج الموازي المومني: بعض الجهات الرقابية "استعجلت" بإصدار تقريرها وخلطت بين الملاحظات والمخالفات بالوثيقة...(30) دينار زيادة شهرية لموظفي بلدية الرصيفة الرزاز: الأردن يسعى لأن يكون نموذجا للديمقراطية في المنطقة من داخل دار المسنين !! أول سفيرة أردنية بالخارجية تطلق ندائها " : ما لي غير الله ...وسيدي عبدالله " بالفيديو...مواطن يشكو القنصلية الأردنية في إسطنبول للحكومة والخارجية ترد النائب المجالي يهاجم الشريدة: لا تكررها ولا تتدخل في مهامي %20 نسبة الاقتراع في انتخابات الموقر حتى 12 ظهرا الكلالدة: الكلفة التقديرية للعملية الانتخابية في الموقر تبلغ نحو 275 الف دينار شاهد بالاسماء .. ترقية وحوافز مالية لعدد من المعلمين المومني : نسبة الإقبال في انتخابات الموقر أفضل من الانتخابات السابقة مجلس بلدي السلط يقرر زيادة موظفي البلدية 30 دينارا تجار الذهب يلغون اعتصامهم .. بعد تفاھمات وتعھدات بحل الأزمة إصابه فتاة برصاصة طائشة في منطقة الكفرين في البلقاء بالصور .. 5.12% نسبة المقترعين في انتخابات الموقر حتى التاسعة صباحا تسجيل أول مخالفة قانونية في انتخابات الموقر .. و"الهيئة المستقلة": سنحيل المتورط للقضاء الرياض تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب "المستقلة للانتخاب": خطة أمنية مشددة لحماية الانتخابات في الموقر
عاجل

العيسوي يتفقد مبادرات ملكية في جرش

الوقائع الإخبارية : بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني وعلى اثر الزيارة التي أجراها جلالته أخيرا إلى جرش، التقى أمين عام الديوان الملكي الهاشمي رئيس لجنة متابعة المبادرات الملكية يوسف حسن العيسوي اليوم الثلاثاء عددا من أبناء المحافظة وناقش معهم الية تنفيذ المطالب التي تقدموا بها لجلالة الملك في قطاعي الزارعة والسياحة.

وتركزت المطالب التي قدمها النائب السابق مفلح الرحيمي والدكتور احمد الحوامدة و المحامي عايد الغدايرة و الدكتور زياد الزعبي على انشاء صندوق استثماري بتمويل من القطاعين العام والخاص لإقامة مشاريع تنموية في قطاعي الزراعة والسياحة اضافة الى ايجاد روافع اقتصادية كمنطقة تنموية خاصة تكون قادرة على استقطاب مشاريع تنموية باعفاءات مميزة تعمل على امتصاص البطالة المتزايدة في المحافظة وتوسعة واعادة تاهيل بعض الطرق الحيوية التي تؤدي الى المناطق السياحية وابرزها توسعة طريق جرش عجلون وجعلها على مسربين وإضاءتها واعادة توسعة وتأهيل طريق الكتة نحلة دبين وايجاد طريق بديل لطريق جرش دبين برما خارج منطقة مخيم جرش.

وكان العيسوي تفقد خلال الجولة بصحبة وزير اللأشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه ومحافظ جرش مأمون اللوزي ورئيس مجلس المحافظة محمود العفيف بزيارة الى مبنى نادي شباب مرصع الرياضي الذي يتم بناءه حاليا بمكرمة ملكية سامية باقامة ملعب خماسي و سور ومدرسة المصطبة الثانوية للبنين حيث اطلع على واقع المدرسة التي يوجد بها تشققات ببعض غرفها وبحاجة الى اعمال صيانة وزيادة عدد الغرف الصفية.

وتابع العيسوي والوفد المرفق له زيارتهم الى مبنى نادي المتقاعدين العسكريين في الشرق من مدينة جرش واستمع الى ايجاز من مهندس المشروع الرائد المهندس محمد قديسات عن مراحل تنفيذ المشروع الذي ياتي ضمن مشاريع المبادرات الملكية بكلفة 2 مليون و 766 الف دينار مبينا ان المشروع الذي ينفذ بمساحة اجمالية تبلغ 2360 متر مربع ويتالف من ثلاث طبقات ويشتمل على جميع الخدمات والمرافق مشيرا الى ان نسبة الانجاز من الهيكل الخرساني للمشروع بلغت 95% .

وتفقد العيسوي جولته الى مبنى جمعية قفقفا للتنمية الاجتماعية حيث تم المطالبة اعمال التشطيبات وتأثيث المبنى ومدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز والمنجزة بالكامل بمساحة ستة آلاف متر مربع بواقع 29 غرفة صفية مجهزة بكافة المختبرات والملاعب ومسرح وتستوعب نحو 500 طالب وطالبة التي ستبدأ الدراسة فيها مطلع العام الدراسي القادم.

كما تفقد العيسوي حديقة الامير حسين بن عبد الله في مخيم سوف والتي تقرر تجهيز ملعب ومبنى تجمع لجان المرأة في مرحلة التشطيب ومصنع تجفيف الفواكه في منطقة الكتة ومركز صحي برما الشامل ومدرسة برما الثانوية للبنين.

من جانبه اشار رئيس مجلس المحافظة المحامي محمود العفيف إلى أهمية تنفيذ مشاريع موازنة عام 2018 التي قال أنها "ستكون فيصلا في تكوين قناعات عن جدوى وجود مجالس المحافظات".

وبين العفيف أن "ما يقلقنا في هذه المرحلة من عدم تنفيذ المشاريع بأن هناك الكثير منها ما يزال بلا دراسات"، وهو برأيه "ما قد يعيق عملية إنجاز وتنفيذ هذه المشاريع".
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.