شريط الأخبار
 

الغاء تسجيل " Green Apple Cream " و إحالة صاحب العلاقة الى النائب العام

الوقائع الاخبارية : اشارة لما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي للفيديو الخاص بالمستحضر التجميلي Green Apple Cream والمسجل لدينا على انه من انتاج شركة Green Apple Products Inc من بلد المنشأ تركيا.

بادرت المؤسسة بالتفتيش على الموقع الخاص بتسويق المستحضر التجميلي ،حيث تبين أن المستحضر يتم تحضيره وتعبئته ذاتيا ولا يتوفر فيه شروط التصنيع الجيد ويتعارض مع الوثائق المعتمدة في ملف التسجيل لدى المؤسسة العامة للغذاء والدواء. مدعيا وجود إستطبابات وخصائص علاجيه كما ظهر بالفيديو المنشور بشكل مضلل للمواطن ومخالفا لما هو وارد في كتاب التسجيل .

وقد قامت المؤسسة بسحب عينات من المستحضر والعمل على تحليلها حسب الاصول في مختبرات الرقابة الدوائية، وقد أظهرت نتائج التحليل بان التركيبة مخالفة لما هو معتمد في بطاقة البيان في ملف التسجيل، وقد كانت نتيجة فحص الحموضة (pH) للمستحضر خارج حدود المواصفة المعتمدة وخالي من المادة الفعالة.

وعليه قررت المؤسسة الغاء التسجيل و إحالة صاحب العلاقة الى عطوفة النائب العام لإتخاذ المقتضى القانوني بحقه .

وحرصاً من المؤسسة على سلامة ومأمونية المنتجات التجميلية المتداولة في السوق المحلي تنوه المؤسسة المواطنين الكرام بعدم استخدام المستحضر كونه غير مطابق من حيث التركيبة والادعاءات لما تم اعتماده في ملف التسجيل