"الغذاء والدواء" تحيل 215 منشأة غذائية مخالفة للنائب العام
شريط الأخبار
كناكرية: إجراءات مكافحة الفساد تحقق العدالة وتزيد ثقة المستثمر والايرادات الحكومية صورة لطفل وطفلة يحتضنان بعضهما في أحد كتب وزارة التربية والتعليم‎.. إشاعة خبير نفطي يتوقع انخفاض اسعار السولار والكاز وتثبيت البنزين محليا النائب الرقب يسأل الحكومة عن ’عمان الجديدة‘: كيف أقر المشروع ولماذا ألغى؟ الحكومة: انخفاض أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري النقابات تطالب الحكومة بالضغط على إسرائيل للإفراج عن اللبدي مرعي البطاينة: 30 الف فرصة عمل ليس كافياً لماذا يتغير الترتيب التنافسي بديوان الخدمة ؟ خلال زيارتها الاردن .. ترامب يشن هجوما على "تحقيق بيلوسي" حول سوريا التربية: صرف علاوة الميدان للسائقين في مديريات التربية والتعليم شاهد بالتفاصيل ... 15 سنة و10 سنوات لشخصين في قضية مخدرات نشطاء للحكومة بيوم الأسير الأردني: "رجعوا ولادنا" العمل تدعو جميع وسائل الاعلام والصحفيين للاطلاع على بيانات المشتغلين للعام ٢٠١٩ محامي الأسيرة الأردنية في سجون الاحتلال "هبة اللبدي": هذه أخر التطورات بني هاني عن نبش قبور إربد: "والله ما بعرف" الأوقاف: ندرس تتبع حافلات العمرة إلكترونياً القبض على ٣ اشخاص اشتركوا بسرقة قاصة بداخلها ١٤ الف دينار من محطة وقود في وادي الرمم "العمل الإسلامي" يدعوا لوقفة الثلاثاء تضامنا مع المعتقلين السياسيين الخارجية تُطمئن الأردنيين :جهودنا مستمرة للإفراج عن "هبة وعبدالرحمن" المخابرات تحبط مخططات إرهابية استهدفت حراسات رئيس وزراء أسبق وخطف أحد رجالها وقتله وحرقه
عاجل

"الغذاء والدواء" تحيل 215 منشأة غذائية مخالفة للنائب العام

الوقائع الإخبارية : أحالت المؤسسة العامة للغذاء والدواء 215 منشأة غذائية الى النائب العام منذ بداية العام الحالي وحتى أمس بسبب مخالفات غذائية جسيمة، فيما أغلقت 108 منشآت أخرى.
وقالت إحصائيات رسمية للمؤسسة إنها "اوقفت 653 منشأة عن العمل بسبب تلك المخالفات فضلا عن توجيه 10561 منشأة، في حين بلغ عدد المنشآت الغذائية المحولة الى المحكمة على خلفية عينات 215 عينة من اصل 3133 عينة غذائية، وبلغ عدد الشكاوى التي وصلت المؤسسة 1044 وعدد المنشآت الغذائية الخاضعة للكشف نحو 40082 منشأة”.
وأضافت أن عدد الاتلافات الصلبة بلغ 682762 كغم وعدد الإتلافات السائلة 86460 لترا، من خلال 19391 زيارة ميدانية لمنشآت غذائية شملت مختلف مناطق المملكة،وتركزت اعلى نسبة للمنشآت المخالفة في العاصمة تلتها الزرقاء ثم اربد وأخيرا الكرك.
ومن اهم الاسباب التي اوجبت اتخاذ الاجراء، بحسب بيان للمؤسسة، "ضبط مواد تغيرت صفاتها الحسية نتيجة عدم التقيد بشروط العرض والتخزين، تذبذب درجات حرارة الحفظ، مخالفة التعليمات الناظمة لممارسة المهنة كالعمل دون الحصول على ترخيص او تصريح مزاولة، بالاضافة الى مخالفات تتعلق ببطاقة البيان”.
وتوزعت المؤسسات الغذائية المخالفة على محلات حلويات ومعجنات وألبان وبوظة ومرطبات وكفتيريات ومشاغل شاورما وسيارات توزيع وتجار جملة ومطابخ بفنادق ومقاه وصالات أفراح ومطاعم سياحية ومشاغل لمطاعم ومقاصف وغيرها.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.