شريط الأخبار
غنيمات : الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي تواجه قطاع الشباب وفي مقدمتها البطالة مساق في " الأردنية " : عمل المرأة يؤدي لانتشار ظواهر الفساد والتدهور الاخلاقي وفاة أربعيني داخل صيدلية بالرمثا الحكومة: اتخذنا جوانب إجرائية "لكسر ظهر الفساد" الأرصاد الجوية تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس ظهر غد على هامش زيارة الرزاز إلى اربد!! " فيلم استعراضي " بالبلدية و " مسرحية " في مياه اليرموك مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء ابو البصل: استثناء 85 إماما وواعظا وموظفا من قرار الإحالة على التقاعد الخوالده يدعو لمجلس نواب من مجالس محافظات شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل جمعية مصنعي الالبان :حملة افتراء وتشويه بخصوص سعر كيلو اللبن
عاجل

"الغذاء والدواء" تحيل 215 منشأة غذائية مخالفة للنائب العام

الوقائع الإخبارية : أحالت المؤسسة العامة للغذاء والدواء 215 منشأة غذائية الى النائب العام منذ بداية العام الحالي وحتى أمس بسبب مخالفات غذائية جسيمة، فيما أغلقت 108 منشآت أخرى.
وقالت إحصائيات رسمية للمؤسسة إنها "اوقفت 653 منشأة عن العمل بسبب تلك المخالفات فضلا عن توجيه 10561 منشأة، في حين بلغ عدد المنشآت الغذائية المحولة الى المحكمة على خلفية عينات 215 عينة من اصل 3133 عينة غذائية، وبلغ عدد الشكاوى التي وصلت المؤسسة 1044 وعدد المنشآت الغذائية الخاضعة للكشف نحو 40082 منشأة”.
وأضافت أن عدد الاتلافات الصلبة بلغ 682762 كغم وعدد الإتلافات السائلة 86460 لترا، من خلال 19391 زيارة ميدانية لمنشآت غذائية شملت مختلف مناطق المملكة،وتركزت اعلى نسبة للمنشآت المخالفة في العاصمة تلتها الزرقاء ثم اربد وأخيرا الكرك.
ومن اهم الاسباب التي اوجبت اتخاذ الاجراء، بحسب بيان للمؤسسة، "ضبط مواد تغيرت صفاتها الحسية نتيجة عدم التقيد بشروط العرض والتخزين، تذبذب درجات حرارة الحفظ، مخالفة التعليمات الناظمة لممارسة المهنة كالعمل دون الحصول على ترخيص او تصريح مزاولة، بالاضافة الى مخالفات تتعلق ببطاقة البيان”.
وتوزعت المؤسسات الغذائية المخالفة على محلات حلويات ومعجنات وألبان وبوظة ومرطبات وكفتيريات ومشاغل شاورما وسيارات توزيع وتجار جملة ومطابخ بفنادق ومقاه وصالات أفراح ومطاعم سياحية ومشاغل لمطاعم ومقاصف وغيرها.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.