شريط الأخبار
بالصور .. وقفة احتجاجية ضد مشروع المواقف المدفوعة مسبقا " الاوتوبارك " امام محافظة اربد قرار الحكومة بتحصيل ضريبة على المشتريات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية يدخل حيز التنفيذ مرصد الزلازل: لم نرصد نشاطا زلزاليا اليوم في أي من مناطق المملكة الخارجية تتابع احتجاز المواطنة الاردنية "هبه عبدالباقي "لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالفيديو .. النقيب السحيمات: هذه قصة اتصال ولي العهد معي مشروع قانون يجيز للأردن التعاون تقنياً مع دول أخرى لمنع التهرب من الضرائب العضايلة: بيوتنا مهددة إن لم نواجه الحملة المسعورة على المجتمع مقتل اردني اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته وسط مدينة إدلب العثور على ثلاثيني مشنوقاً في إربد تكريم نقيب اردني تحدثت عنه الصحف الايطالية بالفيديو والصور .. ولي العهد يحضر الجلسة الختامية لورشة عمل حول الأوضاع البيئية في الزرقاء زلزال بقوة 2.7 درجة يضرب خليج العقبة "التمييز" تنقض قرارا بـ"عدم مسؤولية" موظفة عن هتك عرض زميلتها الملك يوجه الجيش لترميم منزل الحاجة البلاونة في الأغوار الشمالية وزارة المياه والري تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي السعود: تملك الغزيين لا يعني اعطاءهم الجنسية بيان يستبق وقفة احتجاجية لتجار يطالبون بتجميد "اوتوبارك اربد" الرزاز: ملفات الحريات العامة بأيدٍ أمينة غرق شاب في بركة زراعية في منطقة ام الجمال بالمفرق الزراعة: 33 ألف دونم و3 آلاف شجرة حرجية طالتها الحرائق الصيف الحالي
عاجل

الغذاء والدواء تنفذ (9906) جولات تفتيشية خلال شهر رمضان

الوقائع الإخبارية : قالت الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتورة هيام الدباس، ان المؤسسة قامت منذ بداية شهر رمضان ولغاية آخر يوم من أيام عيد الفطر المبارك بالرقابة والتفتيش على الأسواق بكافة القطاعات الغذائية حيث نفذت ما مجموعه (9906) جولة تفتيشية بزيادة 20 % عن الاعوام السابقة نتج عنها إغلاق (43) منشأة غذائية مختلفة لوجود سلبيات حرجة كما تم ايقاف (264) منشأة غذائية عن العمل بشكل جزئي لوجود سلبيات متوسطة الخطورة في بعض أجزاء المؤسسات الغذائية وبتراجع ما نسبته 30% بالنسبة للايقاف والاغلاق والتحويل الى الادعاء العام ، حيث عزت المؤسسة هذه النسبة نتيجة لبرامج التوعية والتثقيف للعاملين في مجال اعداد وتقديم الطعام وتقيد اصحاب العلاقة بالاشتراطات الصحية وبرامج الرقابة الذاتية التي اعتمدتها المؤسسة من قبل اصحاب العلاقة ، كما تم اتلاف مواد غذائية صلبة تتمثل في لحوم وأسماك معروضة في ثلاجات درجة حرارتها أعلى من الحد المطلوب لحفظ هذه المواد وكذلك معلبات وشوكولاته معروضة خارج الأماكن المعدة لحفظها واخرى منتهية الصلاحية وبما مجموعه (118357) كغم علماً بأن هذه الكمية تشكل نسبة أقل من 1% من مجموع المواد الغذائية المستوردة والمنتجة محلياً ، كما تم اتلاف (17670) لتراً من العصائر المعروضة على الارصفة وفي الطرق العامة والتي لا تحمل بطاقات بيان وغير معروفة المصدر.
كما نتج عن هذه الجولات التفتيشية توجيه (4951) انذاراً لبعض المنشآت الغذائية لوجود سلبيات منخفظة الخطورة و تم تحويل (149) منشآت غذائية للادعاء العام لارتكابهم مخالفات صحية تتمثل في عدم توفير الترخيص الصحي والمهني وتداولهم بمواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري واخرى منتهية الصلاحية وكذلك عرضهم لبعض المواد الغذائية خارج الاماكن المخصصة لها .
كما تم سحب (543) عينة غذائية مختلفة للتأكد من صلاحية جميع المواد الغذائية ومطابقتها للقواعد الفنية والمواصفات القياسية الاردنية بحسب برنامج الرصد الذي اعدته المؤسسة لهذه الغاية .
كما تم توزيع بروشورات توعوية وتثقيف على جميع المؤسسات الغذائية والمدارس ودور رعاية الايتام والمسنين بعدد يصل الى حوالي ( 150 الف ) بروشور .
هذا وتهيب المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالمواطنين الكرام بعدم التردد للتواصل في حال وجود أي شكوى أو ملاحظة تخص المنشآت الغذائية أو الاغذية على كافة وسائل التواصل وخصوصاً الرقم المجاني (117114) ورقم الواتساب (0795632000).


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.