شريط الأخبار
النائب الرياطي : أسلم بدون طلبات.. وارجع مكاني مثل الشطورين الدفاع المدني يخمد حريق أشجار نخيل على طريق عمان – السلط مصادر مطلعة: الامانة تدرس إحالة موظفين إلى التقاعد محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق...وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته إدارة السير تحذر السائقين على شارع الاستقلال العجارمة للحكومة : امنح خصما لمعالجة التهرب الضريبي الدفاع المدني يسيطر على حريق اشجار نخيل على طريق عمان السلط وفاة طفل اثر حادث دهس عالطريق الصحراوي في محافظة معان الأميرة دانا : الحذر والتأني في ترميم وإعادة تأهيل المسجد الحسيني الحكومة : إغلاق شارع خرفان كان لاقل من ساعتين لتصوير فلم " ميترا " دبلوماسي مصري : لقب "عطوفة " اختراع أردني زحلقوه بين المعالي والسعادة الخارجية : لا إصابات بين الأردنيين اثر الهزة الارضية في اثينا 44.5 % رسوم وضرائب مفروضة على ملابس الأطفال وأحذيتهم إصابة تسعة أشخاص اثر حادث تصادم في جرش الحكومة تعرض نتائج الربع الثاني من اولويات 2020 -2019 البطاينة: (220) تسويه بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية زواتي : تعويض مصر للاردن من الغاز بدل انقطاع 15 سنة سيكون "كمي" مسؤول سوري يُعلّق على تدريس السوريين في الاردن عمان ... عشريني يحاول الانتحار من على جسر عبدون اصابة 3 أشخاص اثر تدهور مركبة على طريق ياجوز في الزرقاء
عاجل

الغذاء والدواء توضح أسعار الإبر الزيتية في الأردن التي تباع بـ 440 دينار

الوقائع الإخبارية : أكدت المؤسسة العامة للغذاء والدواء عدم صحة ما تحدث به النائب خير ابو صعيليك بشأن سعر تكلفة ابرة "HYALONE" "التي تباع للمواطنين بـ 440 دينارا.
وقال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات في تصريح إن هذا مستلزم طبي كان يباع بنسبة ارباح عالية جدا، تصل إلى 460 في المية.
وأشار إلى انه تم إخضاع هذه المستحضرات إلى أسس التسعير قبل ثلاثة أشهر.
وبين عبيدات أن سعر ابرة "HYALONE"" تباع حاليا في الأسواق بنحو 60 دينار، حيث كانت تباع سابقا بسعر مرتفع جدا.
ولفت إلى أن المؤسسة العامة للغذاء والدواء تنبهت للمغالاة في تسعير الأدوية، حيث تم إخضاع الأدوية للتسعيرة الجديدة منذ بداية العام.
ودعا المواطنين إلى الإبلاغ عن وجود أي تجاوزات في تسعير الادوية.
وكان النائب خير أبو صعيليك، رئيس لجنة الاستثمار والاقتصاد النيابية، قد تحدث عن وجود ابرة تكلفتها نحو 30 دينارا وتباع للمواطنين بـ 440 دينارا.
وقال أبو صعيليك في تغريدة على حسابه بتويتر مساء الأربعاء:" أثناء بحثنا تبين هذه الابرة تعطى في مفصل الركبة و تم تصنيفها Medical Device ( جهاز طبي ) يعني لا يتم تحديد سعرها من قبل مؤسسة الغذاء والدواء، الغريب ان تكلفتها على الاطباء بحدود ٣٠ دينار بينما سعرها بموجب رقعة سعر نقابة الصيادلة في الصيدليات ٤٤٠ دينار ".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.