الغذاء والدواء: إحالة غشاشي زيت زيتون إلى المدعي العام
شريط الأخبار
شاهد بالفيديو ... هذا ما قاله وضاح الحمود بعد إفراج عنه بكفالة اجتماع للنقابات وديوان الخدمة ظهر اليوم لبحث"العلاوات الفنية" الأرصاد : منخفض قبرصي قادم على الاردنيين .. وتحذرهم من ثلاثة اشياء أولياء أمور في العقبة يشكون «تقمل» ابنائهم .. و«التربية» تنفي وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبته( شاحنة)بمحافظة العقبة الكونغرس الأميركي يصوت ضد مخطط نتنياهو لضم غور الأردن الصحة: انفلونزا H1N1 موسمية ولا خطر منها الخارجية توضح تفاصيل المنح الأوروبية للاجئين بالأردن خبير قانوني يكشف عقوبة "سائق تاكسي المليون" الذي أوهم الأردنيين جابر: الحكومة تدرس خطة صحية متكاملة قريبا مجهول يطلق النار على آخر في عين الباشا الأغوار الشمالية...عشريني يقدم على إضرام النار في جسده في سوق الشونه القبض على سارقي محل تجاري في السلط بالصور .. حكاية مسن أردني هائم على وجهه .. خرج من المستشفى وضل طريقه على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته بقوة 2.5 درجة .. هزات أرضية خفيفة تضرب مناطق البحر الميت انتحار أربعينية شنقا داخل منزلها في جنوب عمان هيئة شؤون الأسرى: الشهيد أبو دياك أصيب بالسرطان بعد عملية جراحية شاهد بالفيديو ... أردنية تفتح أبواب المسجد لإنقاذ زملائها في أمريكا "التكسي المميز" : سائقنا خدعنا وخدع الجميع
عاجل

الغذاء والدواء: إحالة غشاشي زيت زيتون إلى المدعي العام

الوقائع الاخبارية :أكدت المؤسسة العامة للغذاء والدواء أنها مستمرة في حملتها على الاسواق و المعاصر واماكن بيع زيت الزيتون للرقابة وضبط حالات الغش بمادة زيت الزيتون.

وبينت المؤسسة في بيان لها الخميس،  انها تمكنت خلال هذا الاسبوع من ضبط و إتلاف (215) تنكة زيت زيتون مغشوش بوزن إجمالي (3440) كيلو غرام ، حيث تم على اثرها إحالة (6) أشخاص من غشاشي الزيت الى المدعي العام لإتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

ونفذت المؤسسة خلال هذا الأسبوع زيارات رقابية على (20) معصرة زيتون و جرى عمل فحص (80) عينة زيت زيتون في مختبرات المؤسسة العامة للغذاء والدواء وتبين ان (54) عينة منها "غير مغشوشة" و (26) مغشوشة ، أما المجموع الكلي للعينات التي التي تم فحصها ميدانياً بلغ (881) عينة منها (712) عينة غير مغشوشة و (169) عينة مغشوشة.

يشار الى ان المؤسسة كانت قد باشرت منذ الأحد 10-11-2019 ، بتنفيذ توزيع الملصقات الحرارية في مختلف انحاء المملكة ، وسوف تستمر بذلك وبالتعاون مع الجهات الامنية والإدارة الملكيه لحماية البيئه والحاكمية الإدارية ، لتقليص ومنع ظاهرة غش زيت الزيتون للحفاظ على هذا المنتج الوطني وسمعته في الأسواق العربية.

وتالياً قائمة الأشخاص الذين ضبطت بحوزتهم كميات كبيرة من زيت الزيتون المغشوش وتم إحالتهم للمدعي العام، بحسب المؤسسة العامة للغذاء والدواء، وهم :

1- عمر عقلة سالم الو عمر

2- نظام كايد محمود الشرمان

3- يزن احمد مهند الطالب

4- هشام محمد طالب القواقزة

5- علي حمدان ابو ملحم

6- رضوان اكرم مصطفى القواقزة

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.