الغذاء والدواء: إحالة غشاشي زيت زيتون إلى المدعي العام
شريط الأخبار
الأمير علي يؤكد استمرار وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة بالصور...إخماد حريق كرافان تابع لأحد المصانع في محافظة اربد إصابة ستة أشخاص بحادث سير في جسر النشأ بالمحطة إربد....تاجر يعفو عن 65 متعثراً مالياً طقس العرب: تصنيف المنخفض الجوي سيتراجع اكثر فجر الجمعة وفاة سيدة اربعينية دهسا في العاصمة عمان وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الصحة : ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير إلى 71 ترتيبات أمنية مشددة لقمة «سلة» الوحدات والاهلي وتأخيرها الى 9 مساء جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام “الاوقاف” تستعين بخطبة للشريف بعد توقيفه عن الخطابة الرحاحلة: اعتماد بنك القاهرة عمان و التجاري لتسريع عملية سحب الارصدة الادخارية الأمانة تعلن طوارئ متوسطة وقصوى امطار للتعامل مع المنخفض الجوي الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام عبدالله العمري يتنازل عن المتعثرين بمبلغ 90 ألف دينار كشف ملابسات وفاة فتاة وجدت معلقة من عنقها بوشاح في الكرك ما حقيقة تسجيل مخالفة "استخدام الهاتف" دون ارتكابها؟ الإفــراج عن " سائق التكسي المميز " مصدر إشاعة العثور على المليون دولار
عاجل

الغذاء والدواء: إحالة غشاشي زيت زيتون إلى المدعي العام

الوقائع الاخبارية :أكدت المؤسسة العامة للغذاء والدواء أنها مستمرة في حملتها على الاسواق و المعاصر واماكن بيع زيت الزيتون للرقابة وضبط حالات الغش بمادة زيت الزيتون.

وبينت المؤسسة في بيان لها الخميس،  انها تمكنت خلال هذا الاسبوع من ضبط و إتلاف (215) تنكة زيت زيتون مغشوش بوزن إجمالي (3440) كيلو غرام ، حيث تم على اثرها إحالة (6) أشخاص من غشاشي الزيت الى المدعي العام لإتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

ونفذت المؤسسة خلال هذا الأسبوع زيارات رقابية على (20) معصرة زيتون و جرى عمل فحص (80) عينة زيت زيتون في مختبرات المؤسسة العامة للغذاء والدواء وتبين ان (54) عينة منها "غير مغشوشة" و (26) مغشوشة ، أما المجموع الكلي للعينات التي التي تم فحصها ميدانياً بلغ (881) عينة منها (712) عينة غير مغشوشة و (169) عينة مغشوشة.

يشار الى ان المؤسسة كانت قد باشرت منذ الأحد 10-11-2019 ، بتنفيذ توزيع الملصقات الحرارية في مختلف انحاء المملكة ، وسوف تستمر بذلك وبالتعاون مع الجهات الامنية والإدارة الملكيه لحماية البيئه والحاكمية الإدارية ، لتقليص ومنع ظاهرة غش زيت الزيتون للحفاظ على هذا المنتج الوطني وسمعته في الأسواق العربية.

وتالياً قائمة الأشخاص الذين ضبطت بحوزتهم كميات كبيرة من زيت الزيتون المغشوش وتم إحالتهم للمدعي العام، بحسب المؤسسة العامة للغذاء والدواء، وهم :

1- عمر عقلة سالم الو عمر

2- نظام كايد محمود الشرمان

3- يزن احمد مهند الطالب

4- هشام محمد طالب القواقزة

5- علي حمدان ابو ملحم

6- رضوان اكرم مصطفى القواقزة

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.