شريط الأخبار
الوزني: حل 23 قضية عالقة لمستثمرين مواطن يقتل آخر طعناً في حي الدبايبة في عمان عطية: الأردن لن يسلم رغد صدام وفاة طفل غرقاً بمسبح خاص غرب اربد “معالي بائع الفول” يحصل على تأمين صحي درجة ثالثة !! صحيفة ايطالية تنشر قصة شرطي اردني وسائحة ايطالية بالصور .. أمانة عمان: لجنة السلامة العامة تقرر إخلاء مبنى من ساكنيه في ضاحية الرشيد مقتل شخص بعيار ناري من قبل ابن عمه في اربد بالوثيقة...النائب العرموطي يستذكر سؤالا عن الأندية الليلية الطراونة يندد بالممارسات الإسرائيلية في ذكرى إحراق الأقصى لهذا السبب ! وزارة الخارجية تستدعي السفير الاسرائيلي في عمان التنمية: ضبط 114 متسولا منذ بداية شهر آب الصفدي يطالب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها بالصور...ضبط 62 مروجا ومتعاطيا للمخدرات بحوزتهم 8 اسلحة نارية اللواء الحمود يتوعد باستمرار الحملات الأمنية على المخالفين للقانون في الأردن محافظ العاصمة: 150 ناد ليلي في عمّان منها 23 مرخصة فقط حماد : لا احد فوق القانون ..ومن يتطاول او يتعدى سيتم محاسبته فورا الاردن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف حفل زفاف في كابول شاهد بالفيديو .. احباط محاولة انتحار من فوق مستشفى الجامعة الاردنية «مجلس النواب» يقر القانون المعدل لقانون المواصفات والمقاييس
عاجل

الغذاء والدواء: اغلاق 31 منشاة واتلاف "37622" كغم من المواد الغذائية

الوقائع الاخبارية : ضمن خطة المؤسسة المركزية للرقابة على الغذاء خلال شهر رمضان المبارك والتي تم الاعلان عنها قبل حلول هذا الشهر الفضيل وبعد مرور النصف الأول من شهر رمضان المبارك المبارك نفذت كوادر المؤسسة (5011) جولة تفتيشية في كافة محافظات المملكة وعلى مدار الساعة و بزيادة 20 % عن الاعوام السابقة نتج عنها إغلاق ( 31 ) منشآة غذائية وذلك بسبب وجود سلبيات حرجة كما تم ايقاف (140) منشأة غذائية عن العمل بشكل جزئي لوجود سلبيات متوسطة الخطورة في بعض أجزاء المنشآة الغذائية وبتراجع نسبته 30% عن العام الماضي .
ويعود سبب التراجع في نسب الايقاف والاغلاق لتقيد اصحاب المنشآت الغذائية بالاشتراطات الصحية اضافة الى التزامهم ببرامج الرقابة الذاتية التي اعتمدتها المؤسسة وقامت بتدريب العاملين في هذه المنشآت عليها اسوة بدول العالم المتقدمة في هذا المجال .
و اتلفت كوادر المؤسسة (37622) كغم من المواد الغذائية الصلبة مثل لحوم وأسماك معروضة في ثلاجات درجة حرارتها أعلى من الحد المطلوب لحفظ هذه المواد اضافة الى معلبات وشوكولاته معروضة على الارصفة وخارج الأماكن المعدة لحفظها وبيعها واخرى منتهية الصلاحية علما بأن نسبة الاتلاف أقل ب1% عن العام الماضي كم تم اتلاف (10728) لتراً من العصائر المعروضة على الارصفة وفي الطرق العامة .
و نتج عن هذه الجولات التفتيشية توجيه (2518) انذاراً لبعض المنشآت الغذائية لوجود سلبيات منخفظة الخطورة و تم تحويل (96) منشآت غذائية للادعاء العام لارتكابهم مخالفات صحية حرجة تتمثل في عدم توفير الترخيص الصحي والمهني اضافة الى تداول مواد غذائية منتهية الصلاحية وغيرها.
كما ان كوادر المؤسسة مستمرة في سحب عينات غذائية عشوائية من الاسواق سواء لأغذية مستوردة او مصنعة محليا ضمن برنامج الرصد المبني على تحليل المخاطر في الأغذية الأكثر خطورة والذي تم اعتمادة من قبل المؤسسة منذ سنوات حيث تم سحب 245 عينة غذائية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري ومطابقتها للقواعد الفنية والمواصفات القياسية الاردنية .
كما تم توزيع بروشورات توعوية وتثقيف على جميع المؤسسات الغذائية والمدارس ودور رعاية الايتام والمسنين بعدد يصل الى حوالي ( 12 الف ) بروشور .
وتدعو المؤسسة المواطنين بعدم التردد بابداء ملاحظاتهم وشكاويهم من خلال قنوات الاتصال المعلن عنها من قبل المؤسسة وهي الموقع الالكتروني المرتبط بمنصة بخدمتكم التابعة لرئاسة الوزراء و رقم هاتف الشكاوي المجاني (117114) او من خلال رقم الواتس اب (0795632000) عند ملاحظة أي من تلك المنتجات في الأسواق أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.