شريط الأخبار
محافظ مادبا ينفي العثور على الشاب الفقهاء .. ويحذر من الاشاعات بالصور .. ضبط منشطات جنسية ولحوم فاسدة في "سوق الجمعة" بإربد هند الفايز ترد على خوري: ” لو ضربت قدم بحاجة ما لشتمنا فلان “ "الاتصالات": سنلتزم بالقرارات القضائية ونحظر "كريم" بالصور .. تحطيم محل شاورما في اربد .. والأمن يضبط الفاعلين بالأسمـاء .. اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين إصابة بليغة لوافد اثر سقوط طوبة على راسه في مليح بمحافظة مادبا مصدر أمني ينفي وجود سطو مسلح في محطة محروقات في مادبا الحافظ يكشف : " ٤ " مليار دينار استثمار صندوق الضمان في سندات خزينة الحكومة بلدية الجفر تتلف مواد غذائية منتهية الصلاحية نتائج أولية: قائمة "النشامى" تتقدم في انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية شاهد بالأسماء...فوز المستقلين في انتخابات جامعة البلقاء عكروش: ما تم تداوله حول التغيير في ملكية مطار الملكة علياء غير صحيح ..وهذا ما حدث !! شاهد بالصور.....القبض على سارقي " البروفيسور الروسي " في العقبة تحديث...بالأسماء...النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة الجامعة الأردنية شاهد بالفيديو و الصور ... الامير الحسين يزور خدمة الجمهور في الديوان الملكي مصدر عسكري : مسلحو جنوب سوريا يخططون لإنشاء حكم ذاتي على الحدود مع الاردن "داعش" يرفض الرحيل الى حوض اليرموك عند المثلث السوري الأردني انتداب القاضي "زياد الضمور" امينا عاما لوزارة العدل هيئة تنظيم الاتصالات تغرم شركة مبلغ 90 ألف دينار
عاجل

الغذاء والدواء: حليب "لاكتاليس" غير موجود في المملكة

الوقائع الإخبارية : أكدت المؤسسة العامة للغذاء والدواء أن منتجات حليب شركة Lactaalis الفرمنسية غير موجودة في المملكة، مشيرة الى حظر استيرادها منذ مدة بسبب تلوثها ببكتيريا السالمونيلا اقونا (Salmonella Agona).

وقالت المؤسسة إن شبكة الاتصال العالمي لسلامة الغذاء (IN FOSAN) خاطبت الاردن بوجود بكتيريا السالمونيلا اقونا بمنتجات حليب 'لاكتاليس'، وبناء عليه حظر استيراده.

واشارت المؤسسة الى أنها اصدرت بيان حول عدم استيراد هذه المنتجات منذ شهر تقريبا.

وكان ايمانويل بيسنييه رئيس مجلس ادارة 'لاكتاليس' الاحد ان عملية سحب مسحوق حليب الرضع من الاسواق الذي اتخذته المجموعة الفرنسية بعد تشخيص اصابات بالسلمونيلا، يشمل 83 بلدا و12 مليون علبة.

وقال بيسنييه في مقابلة مع صحيفة 'لوجورنال' الاسبوعية انه يجب النظر الى حجم هذه العملية التي تشمل اكثر من 12 مليون علبة'، مؤكدا ان ذلك سيخفف على الموزعين عملية فرز العلب. واضاف 'اصبحوا يعرفون ان عليهم سحب كل العلب من اجنحة متاجرهم'.

ووعد بيسنييه الذي التزم الصمت لفترة طويلة منذ بدء هذه القضية التي تهز المجموعة، بدفع تعويضات الى 'كل العائلات التي تضررت' في هذه القضية.

وتفيد آخر ارقام رسمية نشرت في التاسعة من كانون الثاني/يناير ان 35 طفلا اصيبوا بالسلمونيلا بعد تناولهم حليب او مواد غذائية للاطفال الصغار من انتاج مصنع تابع للاكتاليس.

وسجلت اصابة رضيع بالسلمونيلا في اسبانيا لرضيع بعد تناوله هذا الحليب بينما يفترض ان تؤكد السلطات الصحية اصابة آخر في اليونان.

وقدمت 'مئات' الشكاوى من آباء اطفال رضع في جميع انحاء فرنسا بينما فتح تحقيق في نهاية كانون الاول/ديسمبر في 'التسبب بجروح عن غير قصد' و'تعريض حياة آخرين للخطر'.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.