شريط الأخبار
الفايز يدعو لتشكيل هيئة تضم المعارضة لمحاربة الفساد السعودية تلغي رسوماً فرضتها أخيراً على الشاحنات وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً خاشقجي في آخر مقالٍ له: «الأردن ثاني دولة عربية بحرية التعبير.. وهذا أَمَسُّ ما يحتاجه العالم العربي» انطلاق مسيرة في عمان تطالب الحكومة باستعادة أراضي الباقورة والغمر بأسم الشهداء والأحرار استرجع الباقورة والغمر يا رزاز... نقابة الأسنان الأردنية تشارك بمؤتمر طبي في دمشق الصاغة يغلقون محالهم الأحد احتجاجاً على "رسوم الدمغة" قتيبة للرزاز: حسسونا إنه الأردن إلنا ورح تشوفو انه رح نظل ماذا قال رئيس البرلمان السوري لوفد المحامين الأردنيين ؟ المجالي: الاردن قد يلجأ لشراء او مبادلة الباقورة شاهد بالفيديو...أغلى هدية تلقتها الملكة رانيا في الطفيلة بزمن قياسي .. القبض على لصين بعد ساعات من سرقة منزل في اربد توقيف نائب سابقة ساعات على خلفية ذمم مالية مترتبة عليها 999أردنيا و393 سوريا غادروا إلى سوريا عبر جابر الخميس وفاة سيدة وإصابة زوجها وابنتها بتدهور مركبتهم في الكرك النائب مصلح الطراونة : الباقورة والغمر لنا نقطة أول السطر الفايز يدعو الرزاز لتشكيل هيئة تضم المعارضة لدراسة قضايا الفساد حزب التحالف المدني يدخل على خط الإنذار العدلي لحكومة الرزاز رفع رسوم وضرائب ترخيص الأنشطة المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية
عاجل

الغذاء والدواء: حليب "لاكتاليس" غير موجود في المملكة

الوقائع الإخبارية : أكدت المؤسسة العامة للغذاء والدواء أن منتجات حليب شركة Lactaalis الفرمنسية غير موجودة في المملكة، مشيرة الى حظر استيرادها منذ مدة بسبب تلوثها ببكتيريا السالمونيلا اقونا (Salmonella Agona).

وقالت المؤسسة إن شبكة الاتصال العالمي لسلامة الغذاء (IN FOSAN) خاطبت الاردن بوجود بكتيريا السالمونيلا اقونا بمنتجات حليب 'لاكتاليس'، وبناء عليه حظر استيراده.

واشارت المؤسسة الى أنها اصدرت بيان حول عدم استيراد هذه المنتجات منذ شهر تقريبا.

وكان ايمانويل بيسنييه رئيس مجلس ادارة 'لاكتاليس' الاحد ان عملية سحب مسحوق حليب الرضع من الاسواق الذي اتخذته المجموعة الفرنسية بعد تشخيص اصابات بالسلمونيلا، يشمل 83 بلدا و12 مليون علبة.

وقال بيسنييه في مقابلة مع صحيفة 'لوجورنال' الاسبوعية انه يجب النظر الى حجم هذه العملية التي تشمل اكثر من 12 مليون علبة'، مؤكدا ان ذلك سيخفف على الموزعين عملية فرز العلب. واضاف 'اصبحوا يعرفون ان عليهم سحب كل العلب من اجنحة متاجرهم'.

ووعد بيسنييه الذي التزم الصمت لفترة طويلة منذ بدء هذه القضية التي تهز المجموعة، بدفع تعويضات الى 'كل العائلات التي تضررت' في هذه القضية.

وتفيد آخر ارقام رسمية نشرت في التاسعة من كانون الثاني/يناير ان 35 طفلا اصيبوا بالسلمونيلا بعد تناولهم حليب او مواد غذائية للاطفال الصغار من انتاج مصنع تابع للاكتاليس.

وسجلت اصابة رضيع بالسلمونيلا في اسبانيا لرضيع بعد تناوله هذا الحليب بينما يفترض ان تؤكد السلطات الصحية اصابة آخر في اليونان.

وقدمت 'مئات' الشكاوى من آباء اطفال رضع في جميع انحاء فرنسا بينما فتح تحقيق في نهاية كانون الاول/ديسمبر في 'التسبب بجروح عن غير قصد' و'تعريض حياة آخرين للخطر'.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.