شريط الأخبار
نقيب المعلمين: بدء العمل بصندوق المعلم اعتبارا من بداية العام القادم القبض على لصين سرقا 35 اسطوانة غاز في الزرقاء إصابة خمس معلمات إثر حادث سير في قضاء برما جرش مواطنون في المفرق: "ثقافة العيب" شماعة الحكومة لتقصيرها في توفير الوظائف الطاقة النيابية تطالب بإيقاف تداول البنزين المخالف للقواعد الفنية اهالي شهداء البحر الميت يطالبون بنشر تقرير اللجنة الملكية التربية: ترفيعات المعلمين مطلع العام المقبل المستقلة للانتخاب: (246) مرشحاً لانتخابات غرف التجارة انخفاض أسعار برنت والمشتقات النفطية مع بداية شهر كانون الأول علوش: سورية حريصة على عودة العلاقات مع الأردن مدعي عام عمان يوقف الإعلامي محمد الوكيل نقابة المهندسين الاردنيين ترفض الاعتقالات وتكميم الأفواه اعتقال الناشط بشار عساف بعد الإفراج عن ستة من شبيبة حزبه الشيخ مكتوم يسلم الملكة رانيا العبدالله جائزة شخصية العام المؤثرة أبو رمان: سأتابع ملف الناشطين الموقوفين الحبس سنة لشاب قام بتقبيل طفلة دخلت بقالته لشراء حاجياتها بالاسماء ... وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات بمشاركة الاردن .. تحالف عسكري عربي امريكي لمواجهة ايران بالوثائق .. أبو السكر يتقدم بشكوى بحق أحد أعضاء مجلس بلدية الزرقاء بالصور .. المخدرات والأمن العسكري يضبطون 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة
عاجل

الغرايبة يدعو الجانب العراقي للاستفادة من الخبرات الأردنية في الحلول الرقمية

الوقائع الاخبارية : أطلع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة في اليوم الثاني لزيارته للجمهورية العراقية و لقائه نائب رئيس الوزراء العراقي "وزير المالية والتخطيط "الدكتور فؤاد حسين ووزير الصحة والبيئة الدكتور علاء الدين العلوان بحضور السفير الأردني الدكتور منتصر العقلة، على تجارب المملكة العملية في أتمتة القطاع الصحي الأردني وأنظمة التكنولوجيا المالية و الدفع الالكتروني المطبقة في المملكة.
وقال الوزير الغرايبة الذي يزور الجمهورية العراقية الشقيقة للمشاركة في أعمال مؤتمر ("الخارطة الاستثمارية للمنطقة العربية" لقطاع الاتصالات) وخلال لقائه بمسؤولين عراقيين، أن الاردن قطع شوطاً في عملية التحول الرقمي مشيراً إلى أن عملية رقمنة القطاعات الاقتصادية والخدمية مستمرة وصولاً إلى أردن رقمي.
وعرض الغرايبة تجارب الأردن في أتمتة القطاع الصحي وعملية الدفع الالكتروني والتكنولوجيا المالية المطبقة على عدد من الخدمات الالكترونية، والمزايا والايجابية لعملية التحول الالكتروني من حيث الجودة وتوفير الوقت والجهد لطالبي ومقدمي الخدمات.
ودعا الغرايبة إلى منح الشركات الأردنية المستثمرة في مجال التكنولوجيا والتسهيلات اللازمة للدخول للأسواق العراقية، نظراً لما تتمتع به من خبرات وكفاءات عالية الجودة في مجالات هندسة الخدمات ورقمنة القطاعات وحلول الأعمال.
كما دعا الغرايبة الوزراء الذين التقاهم إلى إرسال وفود ولجان للاطلاع على تجارب الأردن الناجحة في عملية التحول الرقمي للقطاعات وخاصة القطاع الصحي والقطاع المالي، مؤكداً على أن الأردن على أتم الاستعداد لوضع خبراته وتجاربه العملية في هذه المجالات بين أيدي الأشقاء العراقيين للاستفادة منها.
وكان الغرايبة التقى يوم أمس الأول كل من وزير الاتصالات العراقي الدكتور نعيم ثجيل ووزير الكهرباء الدكتور لؤي الخطيب ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وبحث خلال اللقاءات، سُبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، وتم التركيز خلال اللقاءات على المجالات الاستثمارية المتاحة بين البلدين وخاصة في مجالات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإمكانية تحفيزها من خلال تبادل الزيارات والاطلاع على التجارب والمزايا الاستثمارية لكلا البلدين.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.