شريط الأخبار
بالصور ... متصرف لواء ماركا يعمم بإزالة الـ"مانيكان" من الشوارع التربية تقرر سحب نماذج تقارير المعلمين السنوية من الميدان مجلس محافظة العاصمة يرفض مناقلة 12 مليون دينار لمشاريع لم تنفذ في موازنة 2018 إلى 2019 الحكومة تعلن ارتفاع اسعار المشتقات النفطية المبيضين : الرقم الشخصي للاجنبي جزءا من استراتيجية الحكومة لضبط دخوله واقامته بالمملكة الضمان في وضع مالي مريح ومظلته تغطي 64% من قوة العمل حزن يعقب وفاة الدكتورة بجامعة العلوم والتكنولوجيا اية مصطفى اثر نوبة قلبية مفاجئة شرطة جرش تضبط 50 تنكة "جبنة" يغطيها العفن طقس العرب: سحب ماطرة تندفع نحو شمال المملكة بعد قليل اربد .. الاعتداء على طبيب في مستشفى الأميرة بسمة التعليمي طارق خوري: القيادة على الصحراوي مشروع شهادة النائب الرقب يطالب الحكومة بتعجيل تعيين الأئمة والمؤذنين قبل رمضان الطاقة والمعادن تمهل 26 مقلعا مخالفا لتصويب اوضاعها شاب يدهس والده الخمسيني بالخطا في منطقة ماركا بالعاصمة عمان الأناضول: الأردن ماض بثبات وسيقاوم الضغوط لمواجهة "صفقة القرن" شاب يعثر على محفظة بداخلها 2000 دولاراً بالبترا.. وهذا ما فعله محافظ البنك المركزي: كنا مضطرين لرفع اسعار الفائدة في الأردن الأمن يكشف تفاصيل وفاة شخص بعيار ناري في عمان فجر اليوم فروانة: إسرائيل تواصل اعتقال (19 ) أسيرًا أردنيًا في سجونها لهذه الاسباب ..إغلاق الالتفاف القادم من شارع اليرموك باتجاه شارع الجيش
عاجل

الغرايبة يدعو الجانب العراقي للاستفادة من الخبرات الأردنية في الحلول الرقمية

الوقائع الاخبارية : أطلع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة في اليوم الثاني لزيارته للجمهورية العراقية و لقائه نائب رئيس الوزراء العراقي "وزير المالية والتخطيط "الدكتور فؤاد حسين ووزير الصحة والبيئة الدكتور علاء الدين العلوان بحضور السفير الأردني الدكتور منتصر العقلة، على تجارب المملكة العملية في أتمتة القطاع الصحي الأردني وأنظمة التكنولوجيا المالية و الدفع الالكتروني المطبقة في المملكة.
وقال الوزير الغرايبة الذي يزور الجمهورية العراقية الشقيقة للمشاركة في أعمال مؤتمر ("الخارطة الاستثمارية للمنطقة العربية" لقطاع الاتصالات) وخلال لقائه بمسؤولين عراقيين، أن الاردن قطع شوطاً في عملية التحول الرقمي مشيراً إلى أن عملية رقمنة القطاعات الاقتصادية والخدمية مستمرة وصولاً إلى أردن رقمي.
وعرض الغرايبة تجارب الأردن في أتمتة القطاع الصحي وعملية الدفع الالكتروني والتكنولوجيا المالية المطبقة على عدد من الخدمات الالكترونية، والمزايا والايجابية لعملية التحول الالكتروني من حيث الجودة وتوفير الوقت والجهد لطالبي ومقدمي الخدمات.
ودعا الغرايبة إلى منح الشركات الأردنية المستثمرة في مجال التكنولوجيا والتسهيلات اللازمة للدخول للأسواق العراقية، نظراً لما تتمتع به من خبرات وكفاءات عالية الجودة في مجالات هندسة الخدمات ورقمنة القطاعات وحلول الأعمال.
كما دعا الغرايبة الوزراء الذين التقاهم إلى إرسال وفود ولجان للاطلاع على تجارب الأردن الناجحة في عملية التحول الرقمي للقطاعات وخاصة القطاع الصحي والقطاع المالي، مؤكداً على أن الأردن على أتم الاستعداد لوضع خبراته وتجاربه العملية في هذه المجالات بين أيدي الأشقاء العراقيين للاستفادة منها.
وكان الغرايبة التقى يوم أمس الأول كل من وزير الاتصالات العراقي الدكتور نعيم ثجيل ووزير الكهرباء الدكتور لؤي الخطيب ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وبحث خلال اللقاءات، سُبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، وتم التركيز خلال اللقاءات على المجالات الاستثمارية المتاحة بين البلدين وخاصة في مجالات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإمكانية تحفيزها من خلال تبادل الزيارات والاطلاع على التجارب والمزايا الاستثمارية لكلا البلدين.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.