شريط الأخبار
 

الفرجات: اراضي محمية البترا لا يجوز التصرف بها وسنقاضي مطلقي الاشاعات

الوقائع الإخبارية : قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات، أنه وتزامنا مع مناقشة قانون إقليم البترا في مجلس النواب، فقد انتشرت في الآونة الاخيرة العديد من الإشاعات بخصوص مشاريع وهمية وبيع لأراضي البترا، وهذه المعلومات غير صحيحة.

وأضاف الفرجات، أن اراضي المحمية الأثرية لا يجوز التصرف بها بموجب القانون، حيث أنها تخضع لقانون الآثار، كما أنها تعد إرث إنساني مدرج على لائحة التراث العالمي.

وشدد على أن السلطة تحتفظ بحقها في الرد ومقاضاة الأشخاص الذين ينشرون مثل هذه الإشاعات المسيئة، وذلك حسب القانون.

وأوضح الفرجات، أن القانون المقترح لم يقر بعد وسيتم مناقشته بمجلس النواب مجددًا، والاحتمالات هي؛ أن يرد ويبقى القانون الحالي، أو أن يقبل حسب المقترح، أو أن يعدل ويقر بصورة اخرى، مشيرا إلى أن مجلس النواب هو صاحب الولاية بهذا الخصوص وحسب الدستور .

واعتبر أن الاهتمام بالبترا على المستوى الوطني والمحلي، هو دليل لما تحتله هذه الأعجوبة من مكانة في قلوب الأردنيين وابناء لواء البترا، ليس فقط كموقع سياحي وانما كرمز للهوية الوطنية الاردنية، وهذا حافز لنا جميعا ان نقدم كل ما نستطيع للمحافظة عليها والارتقاء بها لما يعود بالنفع على الجميع.

ودعا الفرجات الأردنيين وأبناء اقليم البترا بكل تجمعاته، ان لا يستمعوا للإشاعات المغرضة وان لا يرددوها، فالبترا العربية النبطية شامخة شموخ صخورها وأهلها الطيبين.