شريط الأخبار
بني ارشيد : مشكلة مصنع الدخان عنوان لمرحلة توسع الفساد بدران : عشرة أسماء تتنافس لرئاسة الجامعة الاردنية تحدد الاربعاء وفاة طفل اثر حادث غرق في بركة بأحد فنادق البحر الميت عوني مطيع: لا علاقة لي بمصنع الدخان الطراونة يحمل الحكومة مسؤولية جلب المتورطين بقضية "مصنع الدخان" عوني مطيع مطلوب منذ العام 2006 لهولندا اتلاف 750 كيلوغراما من الحلويات الفاسدة في سحاب التلفزيون الأردني يرد على اغفال نشر كلمتي النائبين “رمضان وزيادين” رغم عطش المواطنين في عجلون وجرش.. وزير المياه والري: الوضع المائي معقول ومقبول شاهد بالصور .. حريق يلتهم 5 مركبات في المنطقة الحرة بالزرقاء النقابات المهنية ترفض اتفاقية الغاز مع الجانب الاسرائيلي وتدعو لاعتماد البدائل غنيمات: إجراءات لتطوير قانون حق الحصول على المعلومات شاهد بالصور...مركبة معلقة بالهواء بعد حادث تدهور في طبربور الحكومة تعلن التفاصيل الكاملة لقضيّة إنتاج وتهريب الدخان شاهد بالصورة...وزارة الزراعة تمتدح وزيرها على الفيس بوك شاهد...النائب غيشان يكشف تفاصيل جديدة حول مصنع الدخان وهروب صاحبه السعود يطالب الرزاز بكشف المتورطين بتهريب صاحب مصنع الدخان: أضاع على الخزينة 155 مليون الحكومة تصدر بيانا حول "هروب" المتورط بقضية مصنع الدخان خلال الساعات القادمة بالصور...امام الدفاع المدني :قطتين عالقتان منذ 6 ساعات ... واهالي الجاردنز ينشغلون بالتقاط الصور لايوجد تعميم او منع سفره...المشتبه به بقضية الدخان خارج الاردن منذ ١٠ ايام
عاجل

الفناطسة : على"النواب" ان يستقيل اذا مررت الحكومة "الضرائب"دون رفع الرواتب

الوقائع الإخبارية : قال عضو مجلس النواب الثامن عشر النائب خالد الفناطسة ان جلالة الملك عبدالله الثاني طمأن رؤوساء الكتل النيابية التي حضرت اللقاء و الذي جمعهم بجلالته بأن المواطن سيلمس خلال السنوات القادمة الايجابيات من الخطط الاقتصادية، مشيرا إلى أن جلالة الملك يتوسم بالحكومات الخير وانها ستؤدي واجبها والدور الذي يترتب عليها.

واكد الفناطسة المواطن لن يلمس السنة الحالية او القادمة اي ايجابيات وذلك بسبب عدم التزام الحكومات بخططها بالشكل الصحيح.
وبين ان الشارع الأردني اعتاد على ماراثون رفع الإسعار من قبل الحكومات المتعاقبة مع بداية كل عام.

ولفت الى انه واذا مررت الحكومة قانون الضريبة ورفعت اسعار السلع دون ان يقابلة رفع رواتب المواظفين فعلى النواب الاستقالة فوزا .
واشار الى ان رئيس الوزراء هاني الملقي بَيَّنَ للنواب خلال الفترة الماضية ان هنالك امرين بما يتعلق بضريبة الدخل، الأول متعلق بالتهرب الضريبي وهذا يتطلب تعديل القانون لوضع مواد جديدة تجرم وتحاسب التهرب الضريبي وتعاقب بالحبس فقط، مضيفا ان الامر الثاني يتعلق بتعهد رئيس الوزراء بعدم المساس بالاعفاءات على المواطن الاردني، مشيرا الى ان الملقي أكد للنواب بانه لا رفع على ضريبة المبيعات والبالغة 16%.

وأضاف الفناطسة الى ان الحكومة الحالية ما هي الا مكلمة لسابقاتها بعدم ايجاد البدائل عن رفع الضرائب والاسعار لتحصيل المبالغ المطلوبة من جيب المواطن، مضيفا بانه لا يوجد فريق اقتصادي في الحكومات المتعاقبة يفكر بحلول اخرى للمشاكل الاقتصادية سوى جيب المواطن.

بدوره توقع الخبير الاقتصادي حسام عايش ان تتراجع الحكومة عن عدم المساس بضريبة المبيعات خلال الفترة المقبلة، مؤكدا بان المواطن في الفترة الحالية يمر باضعف حالاته واضعف قدره على التكيف مع اي اعباء اضافية في ظل عدم امكانية زيادة دخولهم.
وقال إن التضخم وارتفاع الاسعار يخفض القيمة الشرائية في الاسواق الاردنية ويضعف حركتها في مختلف الاسواق، والضرائب تقلل الكتلة النقدية بين يدين المواطن.

وأكد أن الدعم للسع الأساسية شوه الاقتصاد الاردني، مضيفا ان مسألة رفع الدعم عن السلع ليست جديدة انما سياسات متوارثة بين الحكومات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.