شريط الأخبار
زريقات :مستشفى لم يسجل أي إصابة بما يعرف بـ إنفلونزا الخنازير النائب السعود يدعو من طهران لدعم المقاومة بوجه العدو الصهيوني مشاجرة وتراشق بالحجارة بين عدد من طلبة جامعة جرش الاهلية مصادر مطلعة : الأردن لم يتعرض لضغوط سعودية والعلاقات وثيقة شاهد...صورة جديدة تفضح الحوثيين ..." علي عبدالله صالح " لم يُدفن بعد بالأسماء...الملتقى الاقتصادي يطالب برد الموازنة الجمارك تطالب الملكية بدفع (46) ألف دينار او اللجوء للقضاء جلالة الملك يغادر في زيارة رسمية الى الفاتيكان وفرنسا ناصر جودة : فخور ورأسي مرفوع للسماء بأبنتي " زين الشرف " النائب العمارين : اهالي الجفر مصابون بالهلع و الخوف الشديد بسبب انفلوزنزا الخنازير بالصورة..الملكة: نتذكر كل من ترك وطنه للبحث عن ملجأ آمن بالفيديو ....مفتعل حادث الدهس في جبل عمان موقوف لدى بحث جنائي العاصمه بالفيديو ....وصول جلالة الملك الى مضارب عشيرة المعايطة في الكرك الحكومة تمتنع عن الكشف حول الأراضي المملوكة أو المؤجرة للصهاينة في الأردن نواب يطالبون الملقي بإرسال مستشفى متنقل لمعالجة حالات " H1N1 " في منطقة الجفر حملة أمنية تسفر عن القبض على 19 مطلوبا بمنطقة جبل التاج شرقي العاصمة عمان اتهامات بـ(تهريب ممنهج) بالمناطق الحرة .. والحلايقة : حالات فردية ويجري ضبطها وفاة عشريني تفحما بحريق منزل بجبل بني حميدة في محافظة مادبا الجراح يتسأل : هل اخرج الطويسي " جامعة العلوم والتكنولوجيا" من الخارطة الوطنية وأعاد تقسيم الجغرافية؟! شاهد بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية وملء الشواغر
عاجل

الفناطسة : على"النواب" ان يستقيل اذا مررت الحكومة "الضرائب"دون رفع الرواتب

الوقائع الإخبارية : قال عضو مجلس النواب الثامن عشر النائب خالد الفناطسة ان جلالة الملك عبدالله الثاني طمأن رؤوساء الكتل النيابية التي حضرت اللقاء و الذي جمعهم بجلالته بأن المواطن سيلمس خلال السنوات القادمة الايجابيات من الخطط الاقتصادية، مشيرا إلى أن جلالة الملك يتوسم بالحكومات الخير وانها ستؤدي واجبها والدور الذي يترتب عليها.

واكد الفناطسة المواطن لن يلمس السنة الحالية او القادمة اي ايجابيات وذلك بسبب عدم التزام الحكومات بخططها بالشكل الصحيح.
وبين ان الشارع الأردني اعتاد على ماراثون رفع الإسعار من قبل الحكومات المتعاقبة مع بداية كل عام.

ولفت الى انه واذا مررت الحكومة قانون الضريبة ورفعت اسعار السلع دون ان يقابلة رفع رواتب المواظفين فعلى النواب الاستقالة فوزا .
واشار الى ان رئيس الوزراء هاني الملقي بَيَّنَ للنواب خلال الفترة الماضية ان هنالك امرين بما يتعلق بضريبة الدخل، الأول متعلق بالتهرب الضريبي وهذا يتطلب تعديل القانون لوضع مواد جديدة تجرم وتحاسب التهرب الضريبي وتعاقب بالحبس فقط، مضيفا ان الامر الثاني يتعلق بتعهد رئيس الوزراء بعدم المساس بالاعفاءات على المواطن الاردني، مشيرا الى ان الملقي أكد للنواب بانه لا رفع على ضريبة المبيعات والبالغة 16%.

وأضاف الفناطسة الى ان الحكومة الحالية ما هي الا مكلمة لسابقاتها بعدم ايجاد البدائل عن رفع الضرائب والاسعار لتحصيل المبالغ المطلوبة من جيب المواطن، مضيفا بانه لا يوجد فريق اقتصادي في الحكومات المتعاقبة يفكر بحلول اخرى للمشاكل الاقتصادية سوى جيب المواطن.

بدوره توقع الخبير الاقتصادي حسام عايش ان تتراجع الحكومة عن عدم المساس بضريبة المبيعات خلال الفترة المقبلة، مؤكدا بان المواطن في الفترة الحالية يمر باضعف حالاته واضعف قدره على التكيف مع اي اعباء اضافية في ظل عدم امكانية زيادة دخولهم.
وقال إن التضخم وارتفاع الاسعار يخفض القيمة الشرائية في الاسواق الاردنية ويضعف حركتها في مختلف الاسواق، والضرائب تقلل الكتلة النقدية بين يدين المواطن.

وأكد أن الدعم للسع الأساسية شوه الاقتصاد الاردني، مضيفا ان مسألة رفع الدعم عن السلع ليست جديدة انما سياسات متوارثة بين الحكومات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.