شريط الأخبار
إصابة فتاة بعيار ناري بالخطأ أثناء العبث بسلاح والدها في إربد صحف إسرائيلية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لـ"صفقة القرن" اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون " بمنطقة الرجيم بعد توقيفها لمدة يوم الزوايدة : حكومة الرزاز ضعيفة جدا ولا تملك ولاية عامة وغير قادرة على وقف الاعتقالات إصابة ضابط صف بعد محاولة ضبط شخص تهجم على والدته وأخواته في صويلح الامن يدحض ادعاءات حول قيام مجموعة امنية بالاعتداء على احد الاشخاص في اربد بالفيديو .. احتجاز "رحالة" أردني لـ 7 أيام بعد تصويره مناطق بالمملكة دون تصريح البنك المركزي عمم على البنوك عدم اقتطاع أي مبلغ من الدعم الحكومي توقيف موظفي سلطة العقبة جاء بناء على قضية حولت للفساد في عهد الملقي بنوك تخصم الدعم الحكومي لمواطنين من مبالغ مترتبة عليهم الحموري للأردنيين: لدينا عدس يكفي 11 شهراً ذوو الطفل كنان يرفضون تكفيل الطبيب .. وعطوة أمنية الأحد الأمن ينجح في لم شمل طفل تاه عن ذويه القبض على مطلق النار من مركبة اثار الرعب والخوف في بلدة الطيبة بالصور...إصابة (12) شخصاً اثر حادث تدهور في محافظة الكرك اقرار السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الاردنية ضبط 8 اشخاص اشتركوا باطلاق نار على مركبتين في الفحيص بالفيديو والصور ...ولي العهد يلبي دعوة رقيب بتناول الغداء في منزله مديرية الأمن العام تدعو للتعرف على هذا الطفل توقيف خمسة أشخاص بتهمة جناية استثمار الوظيفة من سلطة العقبة
عاجل

الفنان صوالحة ينتقد استغراب الناس تغيير ديانة ابنه

الوقائع الإخبارية : انتقد الفنان الأردني القدير، نبيل صوالحة، "استغراب الناس، تجاه تغيير ابنه عمر، لديانته، من المسيحية إلى الإسلام".
وكان صوالحة، رافق ابنه إلى المحكمة الشرعية، لتغيير ديانته، حيث يسعى عمر للزواج من فتاة مسلمة.
وقال صوالحة  الخميس، "أنا مستغرب من استغراب الناس، تجاه تغيير ابني لديانته، ووجود نفور بسبب ذلك".
وأضاف "نحن عرب، وكلنا واحد، وتعايشنا كمسلمين ومسيحيين من آلاف السنين؛ يجمعنا بيت ورغيف خبز واحد".
ونوّه صوالحة، إلى التعايش الديني، في محافظة مأدبا، بين المسلمين والمسيحيين، ووجود من يعتنق إحدى الديانتين، في نفس العائلة.
واعتبر أن "قرار تغيير الديانة، يعود إليه ولابنه فقط، ولا يحق لأحد التدخل به".
وأوضح صوالحة، "ربيت ابني على الأخلاق الجيّدة، والإخاء ومساعدة الآخر، سواء أكان مسلما أو مسيحيا، وانتقاله إلى ديانة أخرى، لم يغير شيئا عليه".
وبيّن "الديانة تعلمنا الحب والتسامح، وإذا فقدناهما فقدنا الدين".
وتساءل الفنان صوالحة، حول "الفارق بين المسلم والمسيحي"؛ مستطردا "كل أصدقائي يعتنقون الإسلام، ولم أجد تمييزا على أساس الديانة تجاهي في الأردن، لكنني وجدته في أوروبا".
وتايع "جدودي عاشوا آلاف السنين مكرمين معززين، مع إخوانهم المسلمين (...) الجميع متعايش في مأدبا".
وحول وجود ردة فعل داخل العائلة، تجاه تغيير عمر لدينه، ذكر صوالحة، "المميز بالعائلة، القريبة والأوسع، أننا لا نتدخل بقرارات بعضنا البعض، ونحترمها".
وأضاف " ما حدث لا يغير شيئا بعلاقتنا تجاه العائلة، لأن العقول منفتحة؛ وهذه هي تربيتنا وثقافتنا".



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.