شريط الأخبار
اتهام مستشفى بسرقة كهرباء بربع مليون دينار في عمان بالتفاصيل...تحذير هام للمواطنين من وحدة الجرائم الالكترونية بالصور...(8) إصابات أثر حادث تصادم بين مركبيتن على طريق العدسية في الشونه الشمالية ابو جراد : (العقوبات المجتمعية) لم تسجل أي حالة بعد مرور شهرين على سريان القانون قضية صوامع حبوب العقبة بعهدة هيئة النزاهة ومكافحة الفساد القبض على شخص استخدم مركبة مسروقة في ارتكاب ٦ قضايا خطف حقائب سيدات في عمان قيادي في الجيش الحر : لن نسلم معبر نصيب للأردن "كامل هولدينج" تبيع حصتها في الفوسفات بما يقارب 91 مليون دينار نقيب المهندسين يبرّر تحرك النقابات المهنية ضد قانون "الضريبة" شاهد بالأسمــاء ... تنقلات دبلوماسيين في وزارة الخارجية النائب الصرايرة يهاجم موظفي ديوان الخدمة المدنية : يتلاعبون بالتوزيعات والترفيعات بالتفاصيل...إسقاط الدعوى بحق الدكتور أمجد قورشة خلفا للقطارنة ....نادر العبابنة مرافقا شخصيا لجلالة الملك النائب الشيشاني : الحكومة تقتطع من موظفي الصحة (20) دينار بدون مسوغ قانوني الملك يؤكد أهمية الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب سوريا شاهد بالصور...الرزاز يقدم واجب العزاء بالمعلم رائد العتوم حماية المستهلك: لا مصلحة للوطن في إقرار "الضريبة" الجديد توقيف موظفة من شركة توّرد مستلزمات للصحة بجناية التزوير والاحتيال بالصور .. الجمارك تحبط تهريب 720 كروز دخان داخل إطارات شاحنة عاصفة رملية تضرب محافظتي الزرقاء و المفرق واغلاق الطريق الصحراوي
عاجل

الف طالب من 84 دولة يدرسون سنويا في مركز اللغات في "الاردنية "

الوقائع الاخبارية: يدرس في مركز اللغات في الجامعة الاردنية نحو الف طالب سنويا من 84 جنسية من دول العالم بحسب مديره الدكتور زياد قوقزة .
وقدر قوقزة في تصريح اليوم عدد الطلبة الاجانب المسجلين في برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها في الفصل الاول للعام الدارسي 2016-2017 (319) طالبا وطالبة موضحا انه تم افتتاح مختبر " ETS" العالمي لعقد امتحانات التوفل العالي " IPT، ITP" وامتحان "TFI" الفرنسي .
واشار الى ان المركز اشرف على تنفيذ امتحانات الكفاية باللغتين العربية والانجليزية لنحو 5 الاف طالب على الفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2016-2017 مشيرا الى ان المركز حوسب امتحانات مواد اللغة الانجليزية لطلبة الدراسات العليا واعد بنك اسئلة للامتحانات .
وبين قوقزة ان المركز استحدث برامج تعلم وتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها الكترونيا "الذاتية عن بعد" لتلبية احتياجات شريحة واسعة من المتعلمين الذين لا يتمكنون من القدوم الى الجامعة لاسباب متنوعة موضحا انه تم استحداث اختبارات معيارية دولية للغة العربية للناطقين بغيرها على غرار الاختبارات المعيارية الدولية للغات مثل التوفل والايلس وغيرها .
وقال ان المركز طور البرامج المتعلقة بتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها واستحداث برامج جديدة وتفعيلها لتلبية احتياجات المناطق المتنوعة في العالم من حيث الشكل والمحتوى والجداول الزمنية لهذه البرامج .
واضاف انه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لفتح مكتب لادارة الاقامة داخل الحرم الجامعي لتسهيل مهمة الطلبة الاجانب في الحصول على الاقامات مشيرا الى انه سيتم استحداث مكتبة مستقلة بمركز اللغات .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.