شريط الأخبار
بالصور...السياح الذين يزورون البتراء هذه الأيام سيُشاهدون هذه المفاجأة ‘‘فيديو طفلة الحضانة‘‘ يجدد المطالب بتوفير حضانات مؤسسية بأماكن العمل قوات الدرك تفض اعتصام لمطالبين بتنمية المنطقة أم صيحون بالبترا شاهد بالصور...شخص يقدم على حرق محل تجاري وسط اربد الملقي يزور النائب خالد رمضان في المستشفى شاهد ... أسماء الحجاج الذين انطبقت عليهم الشروط مديرة الحضانة التي طردت الطفلة ... موقوفة في الجويدة المعايطة: مجلس المحافظة ليس له حق التشريع بل مناقشة المشروعات الرزاز مغردًا : شكرًا لطلاب التوجيهي .. البلديات: الكاميرات المركبة مؤخرا ستبدأ العمل مطلع تموز.. و57 كاميرا لضبط السرعة " هيئة النزاهة " تحبط محاولة للأيقاع بمديرة في وزارة الصحة بجريمة رشوة عربيات: لن نرتهن لشركات أرادت تعطيل موسم الحج مصدر حكومي يعلق على عطلة عيد العمال الحكومة تقر مشروعا معدلا لقانون العقوبات يلغي المادة 308 الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى الإسراء والمعراج اغلاق ثلاثة مقاهي وصالونين للسيدات في الزرقاء والد طفلة الحضانة: شاهدنا مقطع الفيديو عبر "الفيس بوك" و والدتها اصيبت بإنهيار عصبي حزب جبهة العمل الإسلامي يرفض تصريحات الأسد ضد الأردن مجلس النواب يرفض ضريبة 50 فلسا على علب السجائر لصالح المعاقين النائب نبيل الغيشان: "لا نقارن حالنا بالسويد.. همه بعرفوا يوقفوا طابور و احنا لا"
عاجل
 

الف طالب من 84 دولة يدرسون سنويا في مركز اللغات في "الاردنية "

الوقائع الاخبارية: يدرس في مركز اللغات في الجامعة الاردنية نحو الف طالب سنويا من 84 جنسية من دول العالم بحسب مديره الدكتور زياد قوقزة .
وقدر قوقزة في تصريح اليوم عدد الطلبة الاجانب المسجلين في برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها في الفصل الاول للعام الدارسي 2016-2017 (319) طالبا وطالبة موضحا انه تم افتتاح مختبر " ETS" العالمي لعقد امتحانات التوفل العالي " IPT، ITP" وامتحان "TFI" الفرنسي .
واشار الى ان المركز اشرف على تنفيذ امتحانات الكفاية باللغتين العربية والانجليزية لنحو 5 الاف طالب على الفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2016-2017 مشيرا الى ان المركز حوسب امتحانات مواد اللغة الانجليزية لطلبة الدراسات العليا واعد بنك اسئلة للامتحانات .
وبين قوقزة ان المركز استحدث برامج تعلم وتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها الكترونيا "الذاتية عن بعد" لتلبية احتياجات شريحة واسعة من المتعلمين الذين لا يتمكنون من القدوم الى الجامعة لاسباب متنوعة موضحا انه تم استحداث اختبارات معيارية دولية للغة العربية للناطقين بغيرها على غرار الاختبارات المعيارية الدولية للغات مثل التوفل والايلس وغيرها .
وقال ان المركز طور البرامج المتعلقة بتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها واستحداث برامج جديدة وتفعيلها لتلبية احتياجات المناطق المتنوعة في العالم من حيث الشكل والمحتوى والجداول الزمنية لهذه البرامج .
واضاف انه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لفتح مكتب لادارة الاقامة داخل الحرم الجامعي لتسهيل مهمة الطلبة الاجانب في الحصول على الاقامات مشيرا الى انه سيتم استحداث مكتبة مستقلة بمركز اللغات .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.