شريط الأخبار
اخلاء مستشفى معاذ بن جبل في الشونة الشمالية من الحالات المرضية اثر انقطاع الكهرباء عنه ادارة السير المركزية تضع خطة لسير العاصمة خلال أيام العيد ضبط ٣٥ طنا من منتجات شركة البان معروفة في عين الباشا عبثت بتاريخ الانتاج ضبط أكبر عدد من الأطفال المتسولين في يوم واحد بالصورة .. الملكة نور تهنئ الاردنيين بعد الفطر السعيد الأوقاف تعلن أسماء وأماكن مصليات عيد الفطر الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك " الشورى الإسلامي " : استهداف الحرم المكي أبشع جريمة بشرية الملك والملكة وولي العهد يهنئان بمناسبة عيدالفطر السعيد غدا أول أيام عيد الفطر في الاردن المستقلة للإنتخاب : بدء الترشح لانتخابات اللامركزية والبلدية الأسبوع المقبل "داعش" قد يعلن في بيان مرتقب عن مصير زعيمه "البغدادي" نفوق أكثر من 35 رأسا من الأغنام اثر حادث دهس في اربد الرزاز برسالة للمعلمين: جميعنا مؤتمنون على ضمان هيبة التوجيهي ومصداقية نتائجه الافتاء : الرؤية الشرعية للهلال تكون بعد المغرب "الصناعة": خطة مكثفة للرقابة على الأسواق خلال العيد مركز الفلك الدولي: تمت مشاهدة هلال عيد الفطر في وضح النهار بالأردن القضاء اللبناني يمنع النشر في قضية فرح قصاب خط ساخن للتبليغ عن الانتهاكات الواقعة على الصحفيين اثناء قيامهم بواجباتهم اليومية الحموي: خطة لادامة عمل المخابز خلال عطلة العيد..و 50% منها ستغلق ابوابها
عاجل
 

الف طالب من 84 دولة يدرسون سنويا في مركز اللغات في "الاردنية "

الوقائع الاخبارية: يدرس في مركز اللغات في الجامعة الاردنية نحو الف طالب سنويا من 84 جنسية من دول العالم بحسب مديره الدكتور زياد قوقزة .
وقدر قوقزة في تصريح اليوم عدد الطلبة الاجانب المسجلين في برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها في الفصل الاول للعام الدارسي 2016-2017 (319) طالبا وطالبة موضحا انه تم افتتاح مختبر " ETS" العالمي لعقد امتحانات التوفل العالي " IPT، ITP" وامتحان "TFI" الفرنسي .
واشار الى ان المركز اشرف على تنفيذ امتحانات الكفاية باللغتين العربية والانجليزية لنحو 5 الاف طالب على الفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2016-2017 مشيرا الى ان المركز حوسب امتحانات مواد اللغة الانجليزية لطلبة الدراسات العليا واعد بنك اسئلة للامتحانات .
وبين قوقزة ان المركز استحدث برامج تعلم وتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها الكترونيا "الذاتية عن بعد" لتلبية احتياجات شريحة واسعة من المتعلمين الذين لا يتمكنون من القدوم الى الجامعة لاسباب متنوعة موضحا انه تم استحداث اختبارات معيارية دولية للغة العربية للناطقين بغيرها على غرار الاختبارات المعيارية الدولية للغات مثل التوفل والايلس وغيرها .
وقال ان المركز طور البرامج المتعلقة بتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها واستحداث برامج جديدة وتفعيلها لتلبية احتياجات المناطق المتنوعة في العالم من حيث الشكل والمحتوى والجداول الزمنية لهذه البرامج .
واضاف انه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لفتح مكتب لادارة الاقامة داخل الحرم الجامعي لتسهيل مهمة الطلبة الاجانب في الحصول على الاقامات مشيرا الى انه سيتم استحداث مكتبة مستقلة بمركز اللغات .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.