شريط الأخبار
بالصور...وفاتان وثلاث إصابات بتدهور باص في معان القبض على مطلوب بحقه قضايا مالية قيمتها 163 ألف دينار في الزرقاء القبض على (3) متسولين انتحلوا صفة عمال وطن في عمان ارتفاع عدد وفيات حادث المزار الى 3 شاهد بالصور .. حريق في وسط البلد - عين غزال الفايز: الأردن معني بما يرضي الشعب الفلسطيني أبو رمان : حصول الفيصلي على لقب الدوري ليس غريبا اجتماع ثلاثي بين الملك والرئيس العراقي والرئيس الفلسطيني في عمان التنمية لادارة الـ SOS : لا نمتلك صلاحية التغيير او التعيين توقيف محامي اسبوعا واحدا في الجويده بتهمة إطالة اللسان الامن ينفي وقوع اي تهديد على احد المعلمين في مركز امن الهاشمية جلالة الملك عبدالله يستقبل الرئيس العراقي برهم صالح إخضاع منتجات الحليب للضريبة وتخفيضها على مدخلات الانتاج تأجيل مطالبات المقترضين الطلبة وغير العاملين من صندوق الطالب الجامعي غرامات مالية بحق الفيصلي والوحدات والرمثا بالصور...وفاتان و (10) إصابات بحادث تصادم في المزار الشمالي غنيمات: المواطن تحمل الكثير وصبر، وهذا جزء من تماسك وثبات النسيج الوطني الغذاء والدواء تنفذ حملة رقابية على السجائر الإلكترونيّة ومستلزماتها ‏تعيين الدكتور القضاه خلفا للعناني رئيسا لمجلس بورصة عمان الملك: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية في المنطقة ودوما على رأس الأولويات الأردنية
عاجل

"القاتل الصّامت" يفتك بالنساء .. هذه علامات الإصابة به!

الوقائع الإخبارية : "القاتل الصامت" هو الوصف الذي يُطلق على مرض سرطان عنق الرّحم الذي يصيب الكثير من النساء حول العالم، وهو من الأمراض الأكثر شيوعاً بين النساء دون الـ 35 من العمر.

أعراض الإصابة بالمرض القاتل تتميّز بأنّها غير واضحة المعالم، وتؤدّي إلى التشخيص الخاطئ في معظم الأحيان. وتقدّر منظّمات الصحّة بأنّه يمكن الوقاية منه إذا كانت النساء على دراية بالعلامات المبكرة للمرض، مثل النزيف غير الطبيعي وآلام أسفل الظهر، مع اكتشاف الخلايا غير الطبيعية مبكراً.

ويؤثر المرض على عنق الرحم، بوابة الرحم من المهبل، ولا تعاني بعض النساء من الأعراض في مراحل مبكرة. ولكن عدداً من الحالات والعلامات البسيطة، يمكن أن توفّر علاجاً سريعاً ينقذ الحياة.

ويشير موقع "ميرور" البريطاني إلى وجود 5 علامات يجب اتخاذ إجراءات طبية بشأنها في حال وجودها، وهي:

1- نزيف غير طبيعي، بين فترات الحيض أو أثناء وبعد ممارسة الجنس.

2- إفرازات المهبل غير المعتادة من حيث الرائحة واللون والكمية.

3- زيادة نزيف الحيض أو نزيف ما بعد انقطاع الطمث.

4- آلام أسفل الظهر.

5- ألم أثناء الجماع.

ومع تطور سرطان الرحم، يمكن ظهور المزيد من الأعراض، وهي:

1- كثرة التبوّل.

2- وجود دم في البول.

3- الإسهال.

4- نزيف من القاع.

5- سلس البول.

6- الوذمة المحيطية وهي تَجمع سائل يؤدي إلى حدوث تورم في الأنسجة المَروية عن طريق الجِهاز الوعائي المحيطي وخاصةً في الأطراف السُفلى.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.