شريط الأخبار
البحث الجنائي يلقي القبض على سارق محل تجاري في اربد بالصور...الملك يعزي عشيرة العربيات بوفاة الباشا نمر الحمود حملة مكثفة لمكافحة التسول تسفر عن ضبط 3 متسولين بحوزة احدهم 323 دينار السلطات النيوزلندية تنقل مصاباً أردنياً بالطائرة لرؤية طفلته 23 حزبا سياسيا يرفضون التعديلات المقترحة على نظام الدعم المالي الحواتمة لشباب ذيبان : قوة الأردن تكمن في عزيمة أبنائه وفاة شخصين اثر حادث غرق بمحافظة الكرك الخارجية : حالة مصابين اردنيين بهجوم نيوزيلندا سيئة شاهد بالفيديو .. السعود يجبر أنصاف الخوالدة على الجلوس النائب خليل عطية يؤدي التحية العسكرية لمنفذ عملية سلفيت البطولية "رزاز ميتر": الحكومة تتعهد ب 297 التزاماً خلال 9 أشهر 45 % لم يبدأ تنفيذها بالصور ....الجمــــارك الأردنية تحبط تهريب ألبسة ومواد غذائية مختلفة النائب هديب يوضح حول مشاجرة "القبة" "لم أكن يوما إلا نائبا أردنيا" النواب يطالب بسحب السفير الأردني من تل أبيب واتخاذ اجراءات حول صفقة القرن أمن الدولة تحدد موعد جلسة محاكمة خلية السلط الارهابية مصلح الطراونة: بنشلح جاكيتاتنا وبنقاتل من أجل فلسطين إحباط تهريب (312) سيجارة إلكترونية كانت مخفية داخل تنك البنزين من سورية للأردن الحكم بالسجن 10 سنوات لمتهم صنع مواد مفرقعة في معان الطراونة لـ "هديب" : الأصل ألا تكون نائبا أردنيا! الدفاع المدني يتمكن من سحب تريلا علقت بمنطقة ترابية في اربد
عاجل

"القاتل الصّامت" يفتك بالنساء .. هذه علامات الإصابة به!

الوقائع الإخبارية : "القاتل الصامت" هو الوصف الذي يُطلق على مرض سرطان عنق الرّحم الذي يصيب الكثير من النساء حول العالم، وهو من الأمراض الأكثر شيوعاً بين النساء دون الـ 35 من العمر.

أعراض الإصابة بالمرض القاتل تتميّز بأنّها غير واضحة المعالم، وتؤدّي إلى التشخيص الخاطئ في معظم الأحيان. وتقدّر منظّمات الصحّة بأنّه يمكن الوقاية منه إذا كانت النساء على دراية بالعلامات المبكرة للمرض، مثل النزيف غير الطبيعي وآلام أسفل الظهر، مع اكتشاف الخلايا غير الطبيعية مبكراً.

ويؤثر المرض على عنق الرحم، بوابة الرحم من المهبل، ولا تعاني بعض النساء من الأعراض في مراحل مبكرة. ولكن عدداً من الحالات والعلامات البسيطة، يمكن أن توفّر علاجاً سريعاً ينقذ الحياة.

ويشير موقع "ميرور" البريطاني إلى وجود 5 علامات يجب اتخاذ إجراءات طبية بشأنها في حال وجودها، وهي:

1- نزيف غير طبيعي، بين فترات الحيض أو أثناء وبعد ممارسة الجنس.

2- إفرازات المهبل غير المعتادة من حيث الرائحة واللون والكمية.

3- زيادة نزيف الحيض أو نزيف ما بعد انقطاع الطمث.

4- آلام أسفل الظهر.

5- ألم أثناء الجماع.

ومع تطور سرطان الرحم، يمكن ظهور المزيد من الأعراض، وهي:

1- كثرة التبوّل.

2- وجود دم في البول.

3- الإسهال.

4- نزيف من القاع.

5- سلس البول.

6- الوذمة المحيطية وهي تَجمع سائل يؤدي إلى حدوث تورم في الأنسجة المَروية عن طريق الجِهاز الوعائي المحيطي وخاصةً في الأطراف السُفلى.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.