شريط الأخبار
الوزني: حل 23 قضية عالقة لمستثمرين مواطن يقتل آخر طعناً في حي الدبايبة في عمان عطية: الأردن لن يسلم رغد صدام وفاة طفل غرقاً بمسبح خاص غرب اربد “معالي بائع الفول” يحصل على تأمين صحي درجة ثالثة !! صحيفة ايطالية تنشر قصة شرطي اردني وسائحة ايطالية بالصور .. أمانة عمان: لجنة السلامة العامة تقرر إخلاء مبنى من ساكنيه في ضاحية الرشيد مقتل شخص بعيار ناري من قبل ابن عمه في اربد بالوثيقة...النائب العرموطي يستذكر سؤالا عن الأندية الليلية الطراونة يندد بالممارسات الإسرائيلية في ذكرى إحراق الأقصى لهذا السبب ! وزارة الخارجية تستدعي السفير الاسرائيلي في عمان التنمية: ضبط 114 متسولا منذ بداية شهر آب الصفدي يطالب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها بالصور...ضبط 62 مروجا ومتعاطيا للمخدرات بحوزتهم 8 اسلحة نارية اللواء الحمود يتوعد باستمرار الحملات الأمنية على المخالفين للقانون في الأردن محافظ العاصمة: 150 ناد ليلي في عمّان منها 23 مرخصة فقط حماد : لا احد فوق القانون ..ومن يتطاول او يتعدى سيتم محاسبته فورا الاردن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف حفل زفاف في كابول شاهد بالفيديو .. احباط محاولة انتحار من فوق مستشفى الجامعة الاردنية «مجلس النواب» يقر القانون المعدل لقانون المواصفات والمقاييس
عاجل

القضاء الإماراتي يحكم لمستثمر أردني بـ ٢٥ مليون

الوقائع الإخبارية : أصدر مركز دبي للتحكيم الدولي التابع لغرفة تجارة وصناعة دبي حكماً قضائياً هاماً في دعوى التحكيم رقم 361 لسنة 2012 ـ مركز دبي للتحكيم الدولي التي كانت مقامة من رجل الأعمال الأردني الدكتور/ عبد الجبار الكبيسي ضد شركة بالحصا الدولية وهي من كبرى الشركات الإماراتية المملوكة لرجل الأعمال الإماراتي / أحمد سيف بالحصا وهو النزاع القضائي الذي إستمر لمدة ثمانية سنوات .
حيث صدر الحكم بإلزام شركة بالحصا الدولية ـ الإماراتية ـ بأن تدفع لرجل الأعمال الاردني / عبد الجبار الكبيسي مبلغ في حدود أربعة وعشرون ونصف مليون درهم إماراتي ـ والفوائد القانونية عن المبلغ المذكور والذي يمثل المبالغ المستحقة لرجل الأعمال الأردني لدى الشركة الإماراتية عن الأعمال التجارية التي قاموا بتنفيذها بدولة العراق .
و يُبين الحكم بطلان ادعاء بالحصا بتسليم رجل الأعمال الأردني كافة مستحقاته من الشركة الإماراتية ، وكان السيد / أحمد سيف بالحصا ينكر وجود أي مستحقات مالية لدى شركته لصالح رجل الأعمال الأردني / عبد الجبار الكبيسي ـ إلا أن الحكم في دعوى التحكيم صدر ليثبت خلاف ذلك حيث قضى بأحقية رجل الأعمال الأردني في المبلغ المحكوم به ، ليؤكد القضاء الإماراتي وجهات التحكيم الرسمية بدولة الإمارات ومركز دبي للتحكيم الدولي حياديته ونزاهته وعدم مجاملته لرجل الأعمال الإماراتي في النزاع القضائي الذي دار بين واحدة من كبرى الشركات التجارية بدولة الإمارات العربية المتحدة وهي شركة بالحصا الدولية التي يملكها رجل الأعمال الإماراتي / أحمد سيف بالحصا وبين رجل أعمال وافد هو الدكتور / عبد الجبار الكبيسي الذي يحمل الجنسية الأردنية ، فيصدر الحكم ضد الشركة الإماراتية التي يملكها رجل الأعمال الإماراتي / أحمد سيف بالحصا من مركز دبي للتحكيم الدولي التابع لغرفة تجارة وصناعة دبي رغم أن رجل الأعمال الإماراتي كان يشغل منصب عضوية غرفة تجارة وصناعة دبي ليؤكد القضاء الإماراتي أن الجميع سواسية أمام القانون حتى لو كان أحد طرفي النزاع يحمل الجنسية الإماراتية بما له من مناصب وعلاقات والآخر وافد يحمل جنسية دولة أخرى .



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.