شريط الأخبار
"المستهلك": اتفاق الحكومة مع مربي الدواجن جاء على حساب الأردنيين بالصور....ضبط (84) ألف عبوة سمنة نباتية منتهية الصلاحية غير صالحة للاستهلاك البشري ذوو الطفل "منتصر الفران" يناشدون بالبحث عن ابنهم المفقود بالصور .. أفعى تتسلل إلى مركبة أحد المواطنين في بلدة ساكب بجرش بالصور .. ذوو الإعاقة ينفذون اعتصاما مفتوحا رفضاً لنظام إعفاء المركبات للعام 2019 حمّاد : نتحقق من تقارير حقوق الانسان دون أن نتهاون في تطبيق القانون صلاة الغائب على مرسي اليوم أمام "العمل الإسلامي" سلطة وادي الاردن توضح ما تم تداوله عن اعمال سد الوالة بالفيديو.....ضبط سائق يقود مركبته بطريقه متهورة في عمان العراق .. ضبط شاحنات ادوية اردنية منتهية الصلاحية تعرض متهم بقضية الدخان لـ «نوبة قلبية» وتأجيل الجلسة «التنمية» تمنح صلاحيات تراخيص مراكز الاشخاص ذوي الاعاقة النهارية للتربية والتعليم المرشحون للإلتحاق بالدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين (رابط) منع الصلاة على مرسي بالأردن والسماح بقبول التعازي عمان .. خرجت من السجن ووقعت بشبكة دعارة وزوجها استغلها لأعمال البغاء نقيب الممرضين : لن نسمح بفتح مهنة التمريض أمام الفلبينيات مدارس خاصة تضغط على معلمين لـ «ترك» العمل في العطلة وفاة سبعينة بصعقة كهربائية بدير علا ادارة الامتحانات : الإجابة النموذجية للسؤال (2) للعلوم الحياتية.. لا يلزم نقل الجملة كاملة الحكومة تُبشر الأردنيين: «الصحراوي» سيكون بمواصفات عالمية
عاجل

القنصلية الأمريكية : 95 ألف مواطن أردني يتقدمون للهجرة لأمريكا

الوقائع الإخبارية : بلغ عدد العرب المتقدمين لبرنامج هجرة التنوع الأمريكي المعروف بـ"اللوتري"، للهجرة إلى الولايات المتحدة خلال عام 2018، نحو 4 ملايين متقدم، بحسب تقرير مكتب لشؤون القنصلية الأمريكية.

ولأول مرة تتخطى دولة عربية حاجز مليون متقدِّم على برنامج الهجرة العشوائية، إذ تقدم نحو مليون و274 ألفاً من مصر للهجرة إلى الولايات المتحدة، مقارنة بـ914 ألف شخص عام 2017، وفق ما نشر موقع "الحرة" الثلاثاء.

وبرنامج تأشيرة هجرة التنوع أو اللوتري، هو قرعة سنوية للحصول على بطاقة الإقامة الدائمة بالولايات المتحدة والمعروفة باسم "البطاقة الخضراء".

وبحسب التقرير المنشور على موقع مكتب الشؤون القنصلية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، فإن مجموع المتقدمين للوتري حول العالم وصل إلى نحو 23 مليون شخص من جميع أنحاء العالم، بزيادة قدرها 4 ملايين مقارنة مع 2017، بحسب الخليج اونلاين.

وكان لدولة غانا نصيب الأسد من أعداد المتقدمين؛ بمقدار مليونين و227 ألف شخص، في حين كانت "جزيرة كريسماس" (منطقة صغيرة غير ذاتية الحكم تتبع أستراليا) صاحبة أقل عدد من المتقدمين بمقدار 15 فرداً فقط.

وهذه قائمة بأعداد المتقدمين لبرنامج تأشيرة هجرة التنوع أو اللوتري من الدول العربية وتركيا وإيران في 2018: مصر مليون و275 ألفاً، ليبيا أكثر من 686 ألفاً، السودان 504 آلاف، الجزائر 342 ألفاً، المغرب 293 ألفاً، اليمن 264 ألفاً، العراق 145 ألفاً، الأردن 95 ألفاً، السعودية 93 ألفاً، سوريا 80 ألفاً، الصومال 60 ألفاً، لبنان 41 ألفاً، الكويت 29 ألفاً، الإمارات 28 ألفاً، تونس 25 ألفاً، قطر 8 آلاف، موريتانيا 7 آلاف، جيبوتي 4 آلاف، البحرين 3 آلاف، عُمان ألفين، جزر القمر 668.

وكانت أرقام المتقدمين من دول شرق أوسطية على النحو التالي: إيران مليون و624 ألف، تركيا 406 آلاف.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.