شريط الأخبار
الشيخ مكتوم يسلم الملكة رانيا العبدالله جائزة شخصية العام المؤثرة أبو رمان: سأتابع ملف الناشطين الموقوفين الحبس سنة لشاب قام بتقبيل طفلة دخلت بقالته لشراء حاجياتها بالاسماء ... وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات بمشاركة الاردن .. تحالف عسكري عربي امريكي لمواجهة ايران بالوثائق .. أبو السكر يتقدم بشكوى بحق أحد أعضاء مجلس بلدية الزرقاء بالصور .. المخدرات والأمن العسكري يضبطون 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة عودة 519 لاجئا سوريا من الأردن عبر «نصيب» في 24 ساعة شاهد بالصور .. قطع أشجار في محيط " الاردنية " من أجل الباص السريع نظام يلزم ممارسي المهن الصحية الإشتراك بصندوق "المسؤولية الطبية" مشروع خط الغاز بين إسرائيل والاردن يصل إلى مراحل متقدمة مجهول يحرق سيارة مواطن امام منزله في الكرك .. والامن يحقق "الاتصالات": ليس هنالك ما يستدعي لحظر لعبة "PUBG" في الأردن زواتي: نرحب بالاستثمار في 6 مناطق متاحة لاستشكاف النفط في المملكة بالاسماء .. المصري يشكل لجنة تفتيش على بلديتي الزرقاء والرصيفة وزير الصحة:نعترف بوجود نقص في الكوادر البشرية .. والتأمين الصحي موضوع مؤرق "المناصير" تعتذر عن أعطال المركبات بسبب البنزين بالأسماء .. مطلوبون لمراجعة محاكم الصلح في المملكة رمضان: الحكومة تمارس الترهيب وتعتدي على الدستور باعتقال الناشطين شاهد بالاسماء ... مدعوون لحضور الامتحان التنافسي
عاجل

الكرك .. إطلاق حملة شعبية لرفض تجديد تأجير أراضٍ أردنية لإسرائيل

الوقائع الإخبارية : اطلقت فعاليات شعبية وحزبية ونقابية في الكرك امس حملة شعبية لرفض تجديد تأجير الاراضي الاردنية في منطقتي الباقورة والغمر لاسرائيل، معتبرين ان تجديد الاتفاقية بتأجير الاراضي اعتداء على السيادة الاردنية.
اواكدت الفعاليات في اجتماع عقد امس في مجمع النقابات المهنية بالكرك عن عزمها تنفيذ مجموعة من الفعاليات الاحتجاجية من اجل وقف الاجراءات الحكومية لتأجير الاراضي الاردنية للجهات الاسرائيلية واستمرار الاتفاقية السابقة منذ توقيع معاهدة وادي عربة مع العدو الاسرائيلي.
واشارت الفعاليات الى ان على كافة القوى الحية بالمجتمع الاردني العمل على وقف كافة اشكال التطبيع مع العدو الاسرائيلي بما في ذلك الغاء عقود التأجير للاراضي في الباقورة والغمر والبحث عن صيغة قانونية لاستعادة هذه الاراضي للسيادة الاردنية عليها، مشددين على ان على الاردن ان يكون على جانب الاشقاء في معركة العدوان التي يواجهها الشعب الفلسطني يوميا من قبل قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي في مختلف الاراضي الفلسطينية.
وقال رئيس الهيئة المشرفة على مجمع النقابات المهنية ورئيس فرع نقابة المهندسين بالكرك المهندس وسام المجالي ان الفعاليات الشعبية تداعت الى عقد الاجتماع للتعبير عن رفضها للسياسات الحكومية في العلاقة مع العدو الصهيوني وفي امكانية التجديدة لاتفاقية تأجير اراضي الباقورة والغفر لاسرائيل مجددا.
وبين ان الفعاليات اطلقت حملة شعبية للتوقيع على مذكرة ترفض تجديد التأجير بالاضافة الى تنفيذ وقفة شعبية خلال الفترة المقبلة بالكرك وتنظيم ندوات ومحاضرات تبين خطورة الاستمرار في اجراءات التطبيع مع العدو الصهيوني.
وقال رئيس بلدية الكرك السابق المهندس محمد المعايطة ان الفعاليات الشعبية بالكرك ترفض اي اجراءات رسمية من قبل الحكومة لتجديد عقد اتفاقية تأجير الاراضي الاردنية للعدو الصهيوني وتعتبرة تجاوزا خطيرا على الدستور الاردني واعتداء على الشعب الفلسطيني والشعب الاردني معا اللذين يرفضان اية علاقة مع العدو الصهيوني بما في ذلك العلاقات الدبلوماسية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.