شريط الأخبار
مجهول يطلق عيارات نارية في منطقة دوار الباشا في الكرك ويلوذ بالفرار إصابة شاب إثر تعرضه للطعن في الرمثا ارشيدات: سنرسل قريبا إنذارا عدليا للرزاز لإلغاء إتفاقية الغاز وفاة عامل مصري اثر سقوطه من الطابق الخامس في اربد الخوالده: أنظمة التنظيم الإداري لا تنص على مهام "الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن المساعدة : بوصفي وزيرا سابقا..من غير المناسب تقريع الموظف الحكومي علنا بالصور....مداهمات امنية تسفر عن القبض على ستة أشخاص بحوزتهم كميات من أشتال المخدرات شاهد بالصور .. اتلاف مواد غذائية منتهية الصلاحية في الزرقاء أمن الدولة : 20 سنة اشغال شاقة لتاجر مخدرات القبض على (3) أشخاص اشتركوا بجريمة قتل الموقر رئيس فرع نقابة المعلمين في الزرقاء ونائبه يقدمان استقالتهم بالصور .. الملك وأمير الكويت يؤكدان عمق العلاقات الأخوية الأردنية الكويتية مالية النواب توصية باسترداد 704 آلاف دينار مصروفة كحوافز ومكافآت بالصور..وفاة سائق بتدهور مركبته على شارع المية تعرض (3) مراقبي أسواق للاعتداء من قبل بائعا دجاج في جرش الحكومة تعلن ارتفاع أسعار برنت والمشتقات النفطية خلال الأسبوع الثالث من آيار ذوو متوفى يتهمون مستشفى الجامعة الأردنية بوفاة ابنهم و الاخير ينفي الداوود: مخالفات جديدة إلى مكافحة الفساد وإحالات إلى النائب العام هيئة تنظيم النقل البري تحذر من استخدام تطبيقات نقل الركاب غير المرخصة
عاجل

الكرك .. إطلاق حملة شعبية لرفض تجديد تأجير أراضٍ أردنية لإسرائيل

الوقائع الإخبارية : اطلقت فعاليات شعبية وحزبية ونقابية في الكرك امس حملة شعبية لرفض تجديد تأجير الاراضي الاردنية في منطقتي الباقورة والغمر لاسرائيل، معتبرين ان تجديد الاتفاقية بتأجير الاراضي اعتداء على السيادة الاردنية.
اواكدت الفعاليات في اجتماع عقد امس في مجمع النقابات المهنية بالكرك عن عزمها تنفيذ مجموعة من الفعاليات الاحتجاجية من اجل وقف الاجراءات الحكومية لتأجير الاراضي الاردنية للجهات الاسرائيلية واستمرار الاتفاقية السابقة منذ توقيع معاهدة وادي عربة مع العدو الاسرائيلي.
واشارت الفعاليات الى ان على كافة القوى الحية بالمجتمع الاردني العمل على وقف كافة اشكال التطبيع مع العدو الاسرائيلي بما في ذلك الغاء عقود التأجير للاراضي في الباقورة والغمر والبحث عن صيغة قانونية لاستعادة هذه الاراضي للسيادة الاردنية عليها، مشددين على ان على الاردن ان يكون على جانب الاشقاء في معركة العدوان التي يواجهها الشعب الفلسطني يوميا من قبل قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي في مختلف الاراضي الفلسطينية.
وقال رئيس الهيئة المشرفة على مجمع النقابات المهنية ورئيس فرع نقابة المهندسين بالكرك المهندس وسام المجالي ان الفعاليات الشعبية تداعت الى عقد الاجتماع للتعبير عن رفضها للسياسات الحكومية في العلاقة مع العدو الصهيوني وفي امكانية التجديدة لاتفاقية تأجير اراضي الباقورة والغفر لاسرائيل مجددا.
وبين ان الفعاليات اطلقت حملة شعبية للتوقيع على مذكرة ترفض تجديد التأجير بالاضافة الى تنفيذ وقفة شعبية خلال الفترة المقبلة بالكرك وتنظيم ندوات ومحاضرات تبين خطورة الاستمرار في اجراءات التطبيع مع العدو الصهيوني.
وقال رئيس بلدية الكرك السابق المهندس محمد المعايطة ان الفعاليات الشعبية بالكرك ترفض اي اجراءات رسمية من قبل الحكومة لتجديد عقد اتفاقية تأجير الاراضي الاردنية للعدو الصهيوني وتعتبرة تجاوزا خطيرا على الدستور الاردني واعتداء على الشعب الفلسطيني والشعب الاردني معا اللذين يرفضان اية علاقة مع العدو الصهيوني بما في ذلك العلاقات الدبلوماسية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.