شريط الأخبار
"التربية" تتعهد بتسهيل نقل طلبة مدرسة خاصة اغلقتها في مرج الحمام ببان صادر عن النقابة العامة للعاملين في البلديات وأمانة عمان المياه تضبط اعتداءات جديدة على المياه في اللبن جنوب عمان "الوطني لاستعادة الباقورة والغَمر" ينظم مسيرة الجمعة على"الرابع " بالأسماء .. الناجحون في الامتحان التنافسي في مختلف التخصصات أبو رمان : ليس دور الوزير أن يدخل في تفاصيل العمل البيروقراطي النائب العرموطي يوجه سؤالا للرزاز عن الاراضي المسجلة باسم القوات المسلحة بالصورة...بعد عجز الأطباء !! الطفل " علي " للأب الحاني عبدالله الثاني : " بدي تعالجني " الداخلية تمدد حملة تصويب أوضاع اللاجئین السوريين في الأردن شاهد بالصور ... مهندسو التربية يهددون بالإضراب العام بالصور .. 3 إصابات بحادث تصادم بمنطقة المنصوره في المفرق بالصور .. المهندسون الزراعيون في الامانة يعتصمون للمرة الثانية بعد مداهمة تجار مخدرات .. تعزيزات أمنية مكثفة في حي الزواهرة بمحافظة الزرقاء نقيب المهندسين يستهجن الصمت الحكومي حيال أراضي "الباقورة والغمر" بالصورة .. ازمة سير خانقة في منطقة المحطة .. والسير توضح ! بعد فتح المعبر مع الأردن .. سوريا تتجه لفتح معبر للعراق ارتفاع وفيات "حريق منزل الاشرفية " إلى 5 أشخاص من نفس العائلة الطراونة والمصري يلتقون عمال البلديات المضربين..والسعدي:مستمرون حتى تحقيق المطالب شاهد بالاسماء ... مدعوون للامتحان التنافسي مصدر حكومي : سبب تاخير حسم ملف "العفو العام" تغيير وزير العدل
عاجل

الكرك .. إطلاق حملة شعبية لرفض تجديد تأجير أراضٍ أردنية لإسرائيل

الوقائع الإخبارية : اطلقت فعاليات شعبية وحزبية ونقابية في الكرك امس حملة شعبية لرفض تجديد تأجير الاراضي الاردنية في منطقتي الباقورة والغمر لاسرائيل، معتبرين ان تجديد الاتفاقية بتأجير الاراضي اعتداء على السيادة الاردنية.
اواكدت الفعاليات في اجتماع عقد امس في مجمع النقابات المهنية بالكرك عن عزمها تنفيذ مجموعة من الفعاليات الاحتجاجية من اجل وقف الاجراءات الحكومية لتأجير الاراضي الاردنية للجهات الاسرائيلية واستمرار الاتفاقية السابقة منذ توقيع معاهدة وادي عربة مع العدو الاسرائيلي.
واشارت الفعاليات الى ان على كافة القوى الحية بالمجتمع الاردني العمل على وقف كافة اشكال التطبيع مع العدو الاسرائيلي بما في ذلك الغاء عقود التأجير للاراضي في الباقورة والغمر والبحث عن صيغة قانونية لاستعادة هذه الاراضي للسيادة الاردنية عليها، مشددين على ان على الاردن ان يكون على جانب الاشقاء في معركة العدوان التي يواجهها الشعب الفلسطني يوميا من قبل قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي في مختلف الاراضي الفلسطينية.
وقال رئيس الهيئة المشرفة على مجمع النقابات المهنية ورئيس فرع نقابة المهندسين بالكرك المهندس وسام المجالي ان الفعاليات الشعبية تداعت الى عقد الاجتماع للتعبير عن رفضها للسياسات الحكومية في العلاقة مع العدو الصهيوني وفي امكانية التجديدة لاتفاقية تأجير اراضي الباقورة والغفر لاسرائيل مجددا.
وبين ان الفعاليات اطلقت حملة شعبية للتوقيع على مذكرة ترفض تجديد التأجير بالاضافة الى تنفيذ وقفة شعبية خلال الفترة المقبلة بالكرك وتنظيم ندوات ومحاضرات تبين خطورة الاستمرار في اجراءات التطبيع مع العدو الصهيوني.
وقال رئيس بلدية الكرك السابق المهندس محمد المعايطة ان الفعاليات الشعبية بالكرك ترفض اي اجراءات رسمية من قبل الحكومة لتجديد عقد اتفاقية تأجير الاراضي الاردنية للعدو الصهيوني وتعتبرة تجاوزا خطيرا على الدستور الاردني واعتداء على الشعب الفلسطيني والشعب الاردني معا اللذين يرفضان اية علاقة مع العدو الصهيوني بما في ذلك العلاقات الدبلوماسية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.