شريط الأخبار
معاريف : نبوءة الملك عبد الله الثاني حول الهلال الشيعي تتحقق 4 شركات أردنية تشارك بمعرض دمشق الدولي المعايطة : لن يُعيّن أي مترشح لم ينجح في "اللامركزية" السفارة الاسبانية تقدر تضامن الملك والاردن وتفتتح سجل عزاء الكلالدة : سنُرسل النتائج الرسمية للإنتخابات البلدية واللامركزية إلى الحكومة الاحد ملحس : الموازنة أمام النواب قبل نهاية تشرين الثاني اصابة 9 اشخاص من عائلة واحدة بحالة تسمم في الرصيفة الصفدي: أمن المنطقة يتطلب إنصاف الشعب الفلسطيني قناة الأردن الرياضية تعلن عن عدم نقل مباريات من بطولة درع المناصير بعد الاعتداء على الكوادر الطبية في جرش...الامن يطلب نقلهم إلى غرفة الحبس! وفاة سبعيني سقط عن سور اثناء قيامه بقطف "التين" في منطقة البيادر بعد ان اتهمتها بالفساد...الشيشاني ترد على وزارة الأشغال النائب الحباشنة: ابعاد هدى الشيشاني استمرار للنهج الحكومي بحماية مصالح الفاسدين اصابة 9 عسكريين بتصادم باص و"صهريج" على طريق رويشد في المفرق بالصور .. حفرة تتسبب بإصابة شاب بكسر بالعامود الفقري ببلدة ذيبان بالفيديو .. اطلاق كثيف للرصاص في حفل فوز مرشحة للانتخابات البلدية واللامركزية بعمان الشياب يدين الاعتداء على كوادر مستشفى جرش الحكومي بلاغ كاذب يستنفر الأمن حول اطلاق نار بالقرب من نادي ليلي في الدوار السابع المصري: تعبئة شواغر الكوتا ونشرها بالجريدة الرسمية غدا اربعة اصابات اثر اندلاع مشاجرتين منفصلتين في عمان
عاجل
 

"الكعب العالي" يهدد القدمين والظهر والرحم

الوقائع الإخبارية :  تفضل كثير من الفتيات والسيدات لبس الأحذية ذات الكعب العالي تماشيًا مع الموضة ومتطلبات الأناقة، دون إدراك للمخاطر المترتبة على ذلك.

ويحذر أخصائي العظام والمفاصل، دكتور أحمد توفيق، من الأضرار المحتملة لارتداء الكعب العالي والتي لا يتوقف تأثيرها على الإضرار بالقدم والكعب ولكنها تسبب أمراضًا أخرى كثيرة.

وأشار إلى أن النتائج تبدأ بالشعور بآلام في القدمين، وتمتد إلى ألم في الظهر والركبتين نتيجة للضغط المتزايد بسبب ارتداء الكعب العالي على عضلات الظهر، التى تؤدي لاحقًا للإصابة بخشونة مبكرة في المفاصل.

وأوضح أنه ينتج عن ارتداء الكعب العالي حدوث آلام في وتر "إكيليكس" الذي يربط عضلات الساق الخلفية بعظمة الكعب. ونبه إلى أن ارتداء الكعب العالي يزيد من فرص التواء الكاحل وتمزق الأربطة والكسور حول الكاحل، بالإضافة لالتهابات مزمنة في مفاصل القدم.

وقال أخصائي العظام والمفاصل، إن من الأعراض الشائعة أيضًا لارتداء الكعب العالي تشوه الإصبع الكبير للقدم، فضلا عن تضرر الرحم.

وأشارت البحوث والدراسات إلى أن ارتداء الكعب العالي لفترات طويلة يؤدي إلى إمالة الجسم بشكل غير طبيعي أثناء الوقوف والحركة، وقد يؤدي للانزلاق الغضروفي وتآكل غضروف الركبة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.