شريط الأخبار
شخص يطعن آخر بمطعم في عمان .. وحالته العامة سيئة إصابة (5) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة إصابة (12) شخص اثر حادثي تدهور في الكرك ومادبا إصابة (17) شخص اثر حادثي تصادم في المفرق والبلقاء وفاة عشريني اثر حادث غرق في العقبة وفاة طفل اثر حادث دهس بمنطقة المنصورة في المفرق مصدر طبي : احدى حالات حادث تدهور حافلة المعتمرين بحالة حرجة طعن شرطي في وسط البلد وحالته العامة سيئة ضبط كميات كبيرة من الشاورما والدجاج الفاسد في المفرق اغلاق مطعم وجبات سريعة لمخالفات حرجة واحالة مالكه إلى القضاء في اربد وفاة طفلين اثر تعرضهما لحادث دهس في محافظة اربد وزيرة النقل الأسبق شبيب : الحد التشغيلي للحافلات اصبح أكثر من (20) عاما وزير النقل: حافلة "معتمري الأغوار" تعمل على خط عمّان – الزرقاء طائرة بدون طيار لمراقبة غابات جرش و عجلون مشاجرة جماعية مسلحة على خلفية حادث سير في الشونة الجنوبية وزير النقل: سيتم اقرار تعليمات هدفها تنظيم عمل رحلات العمرة الاوقاف تلغي اعتماد شركة الحج التي تسببت احدى حافلاتها بالحادث المأساوي نقابة الاطباء: دعم الاطباء أصبح استحقاق وطني ابو رجب: في ايام العيد تزداد حالات حدوث التسمم الغذائي "الصحة" تحذر من المخاطر الصحية التي قد تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة
عاجل
 

"الكعب العالي" يهدد القدمين والظهر والرحم

الوقائع الإخبارية :  تفضل كثير من الفتيات والسيدات لبس الأحذية ذات الكعب العالي تماشيًا مع الموضة ومتطلبات الأناقة، دون إدراك للمخاطر المترتبة على ذلك.

ويحذر أخصائي العظام والمفاصل، دكتور أحمد توفيق، من الأضرار المحتملة لارتداء الكعب العالي والتي لا يتوقف تأثيرها على الإضرار بالقدم والكعب ولكنها تسبب أمراضًا أخرى كثيرة.

وأشار إلى أن النتائج تبدأ بالشعور بآلام في القدمين، وتمتد إلى ألم في الظهر والركبتين نتيجة للضغط المتزايد بسبب ارتداء الكعب العالي على عضلات الظهر، التى تؤدي لاحقًا للإصابة بخشونة مبكرة في المفاصل.

وأوضح أنه ينتج عن ارتداء الكعب العالي حدوث آلام في وتر "إكيليكس" الذي يربط عضلات الساق الخلفية بعظمة الكعب. ونبه إلى أن ارتداء الكعب العالي يزيد من فرص التواء الكاحل وتمزق الأربطة والكسور حول الكاحل، بالإضافة لالتهابات مزمنة في مفاصل القدم.

وقال أخصائي العظام والمفاصل، إن من الأعراض الشائعة أيضًا لارتداء الكعب العالي تشوه الإصبع الكبير للقدم، فضلا عن تضرر الرحم.

وأشارت البحوث والدراسات إلى أن ارتداء الكعب العالي لفترات طويلة يؤدي إلى إمالة الجسم بشكل غير طبيعي أثناء الوقوف والحركة، وقد يؤدي للانزلاق الغضروفي وتآكل غضروف الركبة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.