شريط الأخبار
سياسيون: القدس تدخل العلاقة الأردنية الأميركية بنفق هذا ما فوضه رجال الدين المسيحي للملك عبد الله من المغطس الحكومة تخصص 11 مليون دينار لتنفيذ خط الغاز الإسرائيلي العثور على جثة حارس عمارة قيد الانشاء في اربد شاهد بالصور .. القبض على بنغالي يبيع الخمور داخل محل خضار في سحاب النائب مصطفى ياغي: من الكفر أن تكون امريكا هي الخصم والحكم ديوان المحاسبة : دبلوماسي أردني تقاضى رواتب دون عمل اللجنة القانونية في مجلس النواب تستعين بخبراء لرصد خروقات (وادي عربة) "مكافحة الأوبئة" تحذر الأردنيين من عادة تقديم القهوة بفنجان واحد وتدعو للالتزام بآداب العطس حفل قطري حاشد بدون سفير يثير جدلاَ في الاردن العثور على (7 ) قنابل قديمة في بلدة بيت يافا غرب اربد البخيت: موقف الملك في الدفاع عن القدس فروسي المجلس الأمني في الجفر يبحث الاجراءات الصحية المتخذة للتعامل مع الحالات المصابة بانفلونزا الخنازير وفاة وإصابتان إثر تصادم مركبتين شرقي عمّان هيلي: سنستخدم "الفيتو" ضد مشروع القرار المطروح بشأن القدس مجلس إدارة الوحدات يرفض استقالة جمال محمود مشاجرة عائلية على خلفية جريمة قتل في الزرقاء العدوان : خليفة دراغان من خارج الأردن زريقات :مستشفى الزرقاء لم يسجل أي إصابة بما يعرف بـ إنفلونزا الخنازير النائب السعود يدعو من طهران لدعم المقاومة بوجه العدو الصهيوني
عاجل

"الكعب العالي" يهدد القدمين والظهر والرحم

الوقائع الإخبارية :  تفضل كثير من الفتيات والسيدات لبس الأحذية ذات الكعب العالي تماشيًا مع الموضة ومتطلبات الأناقة، دون إدراك للمخاطر المترتبة على ذلك.

ويحذر أخصائي العظام والمفاصل، دكتور أحمد توفيق، من الأضرار المحتملة لارتداء الكعب العالي والتي لا يتوقف تأثيرها على الإضرار بالقدم والكعب ولكنها تسبب أمراضًا أخرى كثيرة.

وأشار إلى أن النتائج تبدأ بالشعور بآلام في القدمين، وتمتد إلى ألم في الظهر والركبتين نتيجة للضغط المتزايد بسبب ارتداء الكعب العالي على عضلات الظهر، التى تؤدي لاحقًا للإصابة بخشونة مبكرة في المفاصل.

وأوضح أنه ينتج عن ارتداء الكعب العالي حدوث آلام في وتر "إكيليكس" الذي يربط عضلات الساق الخلفية بعظمة الكعب. ونبه إلى أن ارتداء الكعب العالي يزيد من فرص التواء الكاحل وتمزق الأربطة والكسور حول الكاحل، بالإضافة لالتهابات مزمنة في مفاصل القدم.

وقال أخصائي العظام والمفاصل، إن من الأعراض الشائعة أيضًا لارتداء الكعب العالي تشوه الإصبع الكبير للقدم، فضلا عن تضرر الرحم.

وأشارت البحوث والدراسات إلى أن ارتداء الكعب العالي لفترات طويلة يؤدي إلى إمالة الجسم بشكل غير طبيعي أثناء الوقوف والحركة، وقد يؤدي للانزلاق الغضروفي وتآكل غضروف الركبة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.