شريط الأخبار
مديرية الامن العام تحذر المواطنين من تشكل السيول وتدعو الى توخي الحيطة والحذر الطراونة: بدء صرف دعم الخبز الشهر المقبل فيسبوك يحظر صفحة النائب عطية بسبب فيديوهات للشهيد ابو ليلى الحكومة توضح حقيقة "بئر نفطي بالجفر يتدفق منه البترول والغازات بكميات كبيرة‎" طقس العرب: توقع بدء الجزء الفعال والماطر من الكتلة الهوائية الباردة مع ساعات الليل بتوجيهات من جلالة الملك .. العيسوي وفريق وزاري يزورون الزرقاء السفارة الأميركية: «حظاً سعيداً للأردن» الصحة: تطوير المراكز الصحية على رأس سلم اولويات الوزارة المخابرات أحبطت 94 عملية داخلية وخارجية في 2018 بالاسماء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين بالصور .. عجول تتسبب بإرباك مروري على أوتوستراد الزرقاء الحكومة: عدد الالتزامات التي تعهّدنا بها 187 التزاماً شويكة تغادر المستشفى بعد رزاعة صفيحة بلاتين و 8 براغي في منطقة الكتف العمل الإسلامي يطالب الحكومة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين عبيدات رئيساً تنفيذياً لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين جلالة الملك عبدالله الثاني يعود الى أرض الوطن وزارة الأوقاف: فك الطلب قضائي عن 1088 غارمة غنيمات : الإشاعة تضرب في قيمنا وتقتل ثوابتنا موظفة في منطقة طارق تعثر على مبلغ مالي وأوراق ثبوتية لأحد المراجعين وفاة خمسيني اثر حادث تصادم عالدوار السابع في عمان
عاجل

الكلالدة: انتخابات غرفة عمان لم تكون سريعة لأننا تشددنا في تطبيق القانون والتعليمات

الوقائع الاخبارية :قال رئيس الهيئة المستقلة للإنتخاب الدكتور خالد الكلالدة، إن انتخابات غرف التجارة شهدت زيادة بـ 242 ناخب عن المرة السابقة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مساء السبت، إنه فور انتهاء عمليات الإقتراع بدأت عمليات الفرز، فيما جرت مباشرة بوجود مندوبي الإعلام والمرشحين.

وأشار الكلالدة إلى أن عملية الإقتراع في غرفة تجارة عمان شهدت بطئاً، وذلك لأن الهيئة تشددت بالتعليمات وهو أمر لم يكن يجري في السابق، مستعرضاً التعليمات التي تستأنس بها الهيئة في عملها.

وأوضح أن من بين هذه التعليمات التحقق من السجل التجاري ورخصة المهن والهوية الشخصية للناخب، وأن التأكد من هذه الأوراق يتطلب وقتاً.

وبين أن شكويين وصلتا للهيئة عن تصويت 27 ناخباً بتفاويض مزورة في الرصيفة وفي مأدبا بتفويضين مزورين، ونتيجة التثبت أظهرت أنه لم يصوت أي ناخب بتفويض في الرصيفة، وهو ما أسقط الحجة، مبيناً أن ناخبين صوتا بتفاويض في مأدبا؛ "ولكن التفاويض أصولية ولم يكن هناك تجاوز في عملية التصويت". -بحسب قوله-.

وأشار إلى أن "الهيئة" مستعدة للإجابة بالوثائق على أي ملاحظة أو ادعاء.

وحول أسباب عدم استخدام طريقة الفرز الالكتروني في العملية الانتخابية، قال الكلالدة "لا زلنا بحاجة لاستعادة الثقة بالعملية الانتخابية ونحتاج مسألتين ليصبح الفرز الكترونيا توفر البنية التحتية وأن يكون هناك نص قانوني حتى نستطيع الفرز الكترونياً".

وتابع موضحاً: "هناك بند في قانون الانتخابات النيابية يجيز للهيئة استخدام الفرز الكترونياً ولا تزال جوازية في الانتخابات النيابية".

وأضاف أن "خطة الهيئة مستقبلاً هو أن يكون التصويت الكترونياً وليس أن يكون الفرز الكترونياً فقط".
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.