شريط الأخبار
إصابة بمشاجرة داخل قصر العدل في محافظة الكرك "النقباء" يدعو الأردنيين للمشاركة في التظاهرات رفضاً لصفقة القرن ومؤتمر البحرين بالاسماء .. إحالات وإنهاء خدمات موظفين في وزارات بالدولة شاهد بالاسماء .. إرادة ملكية بنقل سفراء بالفيديو...ضبط سائق متهور قام بالتشحيط والاستعراض بمركبته في عمان المياه تضبط اعتداءات جديدة على خطوط مياه في الكرك لبيعها رسالة للرزاز : الاسوأ في عهد حكومتكم.. وحالنا لايسر عدو ولاصديق مداهمة أمنية في الزرقاء والقبض على مطلوب "خطير جداً" جمعية البنوك: 70 ألف مواطن استفادوا من مبادرة تأجيل القسط حملة للنشطاء على مواقع التواصل تلغي حفل مغنية راب أميركية في الأردن بالصور .. إصابة 8 أشخاص بحادث تصادم على الطريق الصحراوي بالصور .. شاب اردني يوزع الكنافة بمناسبة طلاقه من زوجته الوزني : أسلوب التعامل مع مشروعي" الباص السريع " و " الصحراوي " لايليق بالأردن صندوق للتعويض عن الأخطاء الطبية بسقوف من (10 - 50) ألف دينار بالتفاصيل...شواغر وظيفية في مجلس الخدمات المشتركة بالبلقاء ودائرة الأرصاد الجوية بالاسماء ... مدعوين لحضور الامتحان التنافسي واجراء مقابلات شخصية لغايات التعيين الجرائم الإلكترونية تحذر من الاحتفاظ بالصور الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي بالتفاصيل ... كناكرية يكشف حيثيات زيارة بعثة صندوق النقد للأردن الحويطات تعفو عن السائق الذي تسبب بوفاة 4 أشخاص على الصحراوي إكراما للخليل حريق يتسبب بتعليق الدوام بمحكمة بداية الزرقاء
عاجل

الكلالدة: انتخابات غرفة عمان لم تكون سريعة لأننا تشددنا في تطبيق القانون والتعليمات

الوقائع الاخبارية :قال رئيس الهيئة المستقلة للإنتخاب الدكتور خالد الكلالدة، إن انتخابات غرف التجارة شهدت زيادة بـ 242 ناخب عن المرة السابقة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مساء السبت، إنه فور انتهاء عمليات الإقتراع بدأت عمليات الفرز، فيما جرت مباشرة بوجود مندوبي الإعلام والمرشحين.

وأشار الكلالدة إلى أن عملية الإقتراع في غرفة تجارة عمان شهدت بطئاً، وذلك لأن الهيئة تشددت بالتعليمات وهو أمر لم يكن يجري في السابق، مستعرضاً التعليمات التي تستأنس بها الهيئة في عملها.

وأوضح أن من بين هذه التعليمات التحقق من السجل التجاري ورخصة المهن والهوية الشخصية للناخب، وأن التأكد من هذه الأوراق يتطلب وقتاً.

وبين أن شكويين وصلتا للهيئة عن تصويت 27 ناخباً بتفاويض مزورة في الرصيفة وفي مأدبا بتفويضين مزورين، ونتيجة التثبت أظهرت أنه لم يصوت أي ناخب بتفويض في الرصيفة، وهو ما أسقط الحجة، مبيناً أن ناخبين صوتا بتفاويض في مأدبا؛ "ولكن التفاويض أصولية ولم يكن هناك تجاوز في عملية التصويت". -بحسب قوله-.

وأشار إلى أن "الهيئة" مستعدة للإجابة بالوثائق على أي ملاحظة أو ادعاء.

وحول أسباب عدم استخدام طريقة الفرز الالكتروني في العملية الانتخابية، قال الكلالدة "لا زلنا بحاجة لاستعادة الثقة بالعملية الانتخابية ونحتاج مسألتين ليصبح الفرز الكترونيا توفر البنية التحتية وأن يكون هناك نص قانوني حتى نستطيع الفرز الكترونياً".

وتابع موضحاً: "هناك بند في قانون الانتخابات النيابية يجيز للهيئة استخدام الفرز الكترونياً ولا تزال جوازية في الانتخابات النيابية".

وأضاف أن "خطة الهيئة مستقبلاً هو أن يكون التصويت الكترونياً وليس أن يكون الفرز الكترونياً فقط".
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.