شريط الأخبار
تفاصيل جديدة حول جثة الأردنية في تركيا: وفاة السيدة شبهة جنائية اتفاق بين النواب والحكومة: تحمل قروض صغار المزارعين والغارمات وفترة سماح للطلبة الدفاع المدني يخمد حريق هنجر في الزرقاء خبراء يتوقعون نتيجة مباراة النشامى وفيتنام وهذا ما قالوه! البلقاء التطبيقية تقرر إعادة العلامات المئوية إلى الأقسام الأكاديمية وتأجيل السحب والاضافة اسبوعا القبض على مطلوب متوراي عن الأنظار منذ ثلاثة أعوام في عجلون الرزاز: إرادة سياسية كاملة لتحقيق التأمين الصحي الشامل بالفيديو والصور...القبض على ٣٨ شخصاً بحوزتهم مواد مخدرة واسلحة مصادر إماراتية : ولي العهد سيحضر مباراة النشامى وفيتنام في دبي مندوبا عن الملك...الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية والاجتماعية وزير المياه والري : 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% قعوار: نجاح المسيرة يعتمد على مبدأ المساواة بين الأردنيين لجنة "اردنية سورية" لمساهمة المقاولين الاردنيين بإعادة الإعمار مطاردة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب أطلق النار باتجاه منزل في المفرق النائب ديمة طهبوب :"أين هي في الموازنة؟ هل هي لنا ام علينا؟" حقك تعرف: السلاحف ليست أساسية للأردنيين مقتل مواطن عربي طعنا داخل مبنى قيد الإنشاء بمنطقة دير غبار في عمان خوري : لا أتابع الطورة والكساسبة وصيام وفزاع ..لن اعيش في جلباب صبي !! السلطات التركية تشتبه بزوج السيدة الاردنية التي عثر عليها مقتوله في اسطنبول العثور على جثة "متجمدة" تعود لأردني توفي بظروف غامضة في سوريا
عاجل

الكنائس الكاثولیكیة تحتفل بحجها السنوي في موقع المغطس اليوم

الوقائع الإخبارية : تحيي الكنيسة الكاثولیكیة في المملكة اليوم، يوم الحج الوطني والمسيحي التاسع عشر إلى موقع معمودية السيد المسيح (المغطس).
وقال مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب الدكتور رفعت بدر، إن الكنائس الكاثوليكية في الأردن ستحيي حجها إلى موقع المعمودية في الجمعة الثانية من شهر كانون الثاني من كل عام، بمشاركة آلاف المؤمنين من مختلف الكنائس الكاثوليكية المنتشرة على أرض المملكة، مشيرا إلى ان المدبر الرسولي لبطريركية اللاتين رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا سيترأس الاحتفال الديني، الذي سيقام بهذه المناسبة بمشاركة عدد من الأساقفة وممثلي الكنائس الكاثوليكية في الأردن، وعدد من سفراء الدول الأجنبية.
وبين الاب بدر انه سيسبق الاحتفال مؤتمر صحفي لرئيس الأساقفة بيتسابالا وامين عام وزارة السياحة الدكتور عيسى قموه، سيعقبه انطلاق الموكب المحتفل إلى الكنيسة الكاثوليكية لرفع الصلوات والأدعية، من أجل ديمومة الاستقرار في المملكة الحبيبة، وطلب نعمة الأمن والسلام للدول الشقيقة التي ما زالت ترزح تحت آلام الحروب، مضيفا ان الاحتفال سيشمل الترانيم والاناشيد الدالة على اهمية سر المعمودية ستؤديها عدد من جوقات الترنيم.
وأشار الأب بدر إلى أن الموقع المقدس شهد أحداثا كبرى خلال العقدين الاخيرين، تمثلت بزيارة ثلاثة باباوات هم القديس البابا يوحنا بولس الثاني والبابا بندكتس السادس عشر والبابا فرنسيس اضافة لمرور 55 عاما على زيارة البابا بولس السادس، لافتا إلى أن هذه الأحداث اضافة إلى زيارة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك الموارنة، وكذلك زيارة المطران نيكولا بروفيه، مطران مزار سيدة لورد في فرنسا شكلت اعترافا من أحبار الكنيسة بأهمية الموقع الدينية المقدسة.
واكد الاب بدر على ان الاحتفال بالمعمودية يدل على رسالة الموقع الروحية والانسانية والتضامن مع الأسرة البشرية، والحث على العمل الجاد والمتواصل لمداواة الجروح الناجمة عن الأنانية واللامبالاة والتطرف وعدم قبول الآخر، لافتا إلى ان الأردن بقيادته الفذة يبقى القدوة للتآلف والاخاء والعيش المشترك.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.