شريط الأخبار
مديرية الامن العام تحذر المواطنين من تشكل السيول وتدعو الى توخي الحيطة والحذر الطراونة: بدء صرف دعم الخبز الشهر المقبل فيسبوك يحظر صفحة النائب عطية بسبب فيديوهات للشهيد ابو ليلى الحكومة توضح حقيقة "بئر نفطي بالجفر يتدفق منه البترول والغازات بكميات كبيرة‎" طقس العرب: توقع بدء الجزء الفعال والماطر من الكتلة الهوائية الباردة مع ساعات الليل بتوجيهات من جلالة الملك .. العيسوي وفريق وزاري يزورون الزرقاء السفارة الأميركية: «حظاً سعيداً للأردن» الصحة: تطوير المراكز الصحية على رأس سلم اولويات الوزارة المخابرات أحبطت 94 عملية داخلية وخارجية في 2018 بالاسماء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين بالصور .. عجول تتسبب بإرباك مروري على أوتوستراد الزرقاء الحكومة: عدد الالتزامات التي تعهّدنا بها 187 التزاماً شويكة تغادر المستشفى بعد رزاعة صفيحة بلاتين و 8 براغي في منطقة الكتف العمل الإسلامي يطالب الحكومة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين عبيدات رئيساً تنفيذياً لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين جلالة الملك عبدالله الثاني يعود الى أرض الوطن وزارة الأوقاف: فك الطلب قضائي عن 1088 غارمة غنيمات : الإشاعة تضرب في قيمنا وتقتل ثوابتنا موظفة في منطقة طارق تعثر على مبلغ مالي وأوراق ثبوتية لأحد المراجعين وفاة خمسيني اثر حادث تصادم عالدوار السابع في عمان
عاجل

الكنائس الكاثولیكیة تحتفل بحجها السنوي في موقع المغطس اليوم

الوقائع الإخبارية : تحيي الكنيسة الكاثولیكیة في المملكة اليوم، يوم الحج الوطني والمسيحي التاسع عشر إلى موقع معمودية السيد المسيح (المغطس).
وقال مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب الدكتور رفعت بدر، إن الكنائس الكاثوليكية في الأردن ستحيي حجها إلى موقع المعمودية في الجمعة الثانية من شهر كانون الثاني من كل عام، بمشاركة آلاف المؤمنين من مختلف الكنائس الكاثوليكية المنتشرة على أرض المملكة، مشيرا إلى ان المدبر الرسولي لبطريركية اللاتين رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا سيترأس الاحتفال الديني، الذي سيقام بهذه المناسبة بمشاركة عدد من الأساقفة وممثلي الكنائس الكاثوليكية في الأردن، وعدد من سفراء الدول الأجنبية.
وبين الاب بدر انه سيسبق الاحتفال مؤتمر صحفي لرئيس الأساقفة بيتسابالا وامين عام وزارة السياحة الدكتور عيسى قموه، سيعقبه انطلاق الموكب المحتفل إلى الكنيسة الكاثوليكية لرفع الصلوات والأدعية، من أجل ديمومة الاستقرار في المملكة الحبيبة، وطلب نعمة الأمن والسلام للدول الشقيقة التي ما زالت ترزح تحت آلام الحروب، مضيفا ان الاحتفال سيشمل الترانيم والاناشيد الدالة على اهمية سر المعمودية ستؤديها عدد من جوقات الترنيم.
وأشار الأب بدر إلى أن الموقع المقدس شهد أحداثا كبرى خلال العقدين الاخيرين، تمثلت بزيارة ثلاثة باباوات هم القديس البابا يوحنا بولس الثاني والبابا بندكتس السادس عشر والبابا فرنسيس اضافة لمرور 55 عاما على زيارة البابا بولس السادس، لافتا إلى أن هذه الأحداث اضافة إلى زيارة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك الموارنة، وكذلك زيارة المطران نيكولا بروفيه، مطران مزار سيدة لورد في فرنسا شكلت اعترافا من أحبار الكنيسة بأهمية الموقع الدينية المقدسة.
واكد الاب بدر على ان الاحتفال بالمعمودية يدل على رسالة الموقع الروحية والانسانية والتضامن مع الأسرة البشرية، والحث على العمل الجاد والمتواصل لمداواة الجروح الناجمة عن الأنانية واللامبالاة والتطرف وعدم قبول الآخر، لافتا إلى ان الأردن بقيادته الفذة يبقى القدوة للتآلف والاخاء والعيش المشترك.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.