شريط الأخبار
جولة للمبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا في الأردن إحالة مدير عام الأحوال والجوازات فواز الشهوان الى التقاعد محافظ الكرك: تم أخذ عطوة أمنية بجريمة المستشفى المعاني: بحث توفير فرص عمل لحملة الدكتوراه المتعطلين نقابة الممرضين تتبرأ من منفذ حادثة الكرك لجنة المركبات الحكومية تباشر جولاتها الميدانية القبض على شخص قام بسرقة مبلغ ٤٠ ألف دينار من داخل أحد المنازل في المفرق مجلس الوزراء يقرر احالة موظفي التقاعد المدني للتقاعد لاتاحة الفرصة للشباب بالأسماء... تعيين مفوضين جدد بهيئة تنظيم قطاع الطيران المدني تعيين الحسنات مفوضا لشؤون المحمية والسياحة في سلطة اقليم البترا الأشغال المؤقتة (20) عام لأربعيني قتل زوجته حرقا لرفضها الاقتراض من أهلها الطب الشرعي: (4) مقذوفات أنهت حياة البيطار شاهد بالصور ... الدفاع المدني يتعامل مع حريق اعشاب مقابل الجامعة الاردنية سفرات ومياومات !! ما سرّ اختفاء وزير الاقتصاد الرقمي والريادة يا رئيس الوزراء ؟ تكريم مرتبات في «البحث الجنائي» كشفوا تفاصيل حادثة مقتل حدث في مخيم البقعة توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير بالصور ..الملك يرعى تخريج دورة مرشحي الطيران 48 النائب هيثم زيادين: عن أي نهضة تتكلم الحكومة وهي تتخلى عن "مرضى السرطان" الأمن يمنع دخول 5 ملايين حبة مخدر لأجساد الأردنيين في 173 يومًا الصفدي لوفد أمريكي : الاردن يتحمل ضغوط استثنائية واعباء نيابة عن المجتمع الدولي
عاجل

الكنائس الكاثولیكیة تحتفل بحجها السنوي في موقع المغطس اليوم

الوقائع الإخبارية : تحيي الكنيسة الكاثولیكیة في المملكة اليوم، يوم الحج الوطني والمسيحي التاسع عشر إلى موقع معمودية السيد المسيح (المغطس).
وقال مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب الدكتور رفعت بدر، إن الكنائس الكاثوليكية في الأردن ستحيي حجها إلى موقع المعمودية في الجمعة الثانية من شهر كانون الثاني من كل عام، بمشاركة آلاف المؤمنين من مختلف الكنائس الكاثوليكية المنتشرة على أرض المملكة، مشيرا إلى ان المدبر الرسولي لبطريركية اللاتين رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا سيترأس الاحتفال الديني، الذي سيقام بهذه المناسبة بمشاركة عدد من الأساقفة وممثلي الكنائس الكاثوليكية في الأردن، وعدد من سفراء الدول الأجنبية.
وبين الاب بدر انه سيسبق الاحتفال مؤتمر صحفي لرئيس الأساقفة بيتسابالا وامين عام وزارة السياحة الدكتور عيسى قموه، سيعقبه انطلاق الموكب المحتفل إلى الكنيسة الكاثوليكية لرفع الصلوات والأدعية، من أجل ديمومة الاستقرار في المملكة الحبيبة، وطلب نعمة الأمن والسلام للدول الشقيقة التي ما زالت ترزح تحت آلام الحروب، مضيفا ان الاحتفال سيشمل الترانيم والاناشيد الدالة على اهمية سر المعمودية ستؤديها عدد من جوقات الترنيم.
وأشار الأب بدر إلى أن الموقع المقدس شهد أحداثا كبرى خلال العقدين الاخيرين، تمثلت بزيارة ثلاثة باباوات هم القديس البابا يوحنا بولس الثاني والبابا بندكتس السادس عشر والبابا فرنسيس اضافة لمرور 55 عاما على زيارة البابا بولس السادس، لافتا إلى أن هذه الأحداث اضافة إلى زيارة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك الموارنة، وكذلك زيارة المطران نيكولا بروفيه، مطران مزار سيدة لورد في فرنسا شكلت اعترافا من أحبار الكنيسة بأهمية الموقع الدينية المقدسة.
واكد الاب بدر على ان الاحتفال بالمعمودية يدل على رسالة الموقع الروحية والانسانية والتضامن مع الأسرة البشرية، والحث على العمل الجاد والمتواصل لمداواة الجروح الناجمة عن الأنانية واللامبالاة والتطرف وعدم قبول الآخر، لافتا إلى ان الأردن بقيادته الفذة يبقى القدوة للتآلف والاخاء والعيش المشترك.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.