الكهرباء الوطنية تنجز مشروع محطة تحويل رياح (ماس) 132 ك.ف
شريط الأخبار
التربية: لن نعقد دورة شتوية تكميلية في هذا العام سرقة ممتلكات طالبة أردنية خلال تواجدها بمكان عام في تركيا العفو الدولية توصي الأردن بالنساء الموقوفات مداهمة امنية تسفر عن القبض على مروج مخدرات في الاغوار الشمالية هل يحجب الأردن تطبيق "تيك توك" حفاظا على الأمن المجتمعي ؟ وفاة و3 إصابات بحادث تدهور في منطقة الهاشمية بالزرقاء طقس العرب : من المتوقع تشكل السيول والفيضانات السبت النسور: الأردن استطاع الصمود أمام الضغوط الدولية بفضل سياسته الحكيمة شاهد بالفيديو .. سباق حافلتين ينتهي بحادث مروع بالكرك وفاة شخص اثر حادث تدهور تريلا بمحافظة معان هام حول تعطيل المدارس بسبب الاحوال الجوية الحكم بحق 5 اشخاص استغلوا عاملات لممارسة الرذيلة والدعارة محكمة الاحتلال تؤجل النطق بالحكم على الأردني مرعي للأحد المقبل أمن الدولة ترفع قضية الدخان لــ 5 تشرين الثاني المقبل الحبس 4 أشهر لمُطلق نار في حفل زفاف الأشغال المؤقتة 15 عاماً لأردني مارس الجنس مع قريبته موهمها بالزواج بالصور...بقايا قفاز بلاستيكي داخل "شطيرة فلافل" في الكرك الخوالدة: لكل شيء ثمن الرزاز: زيادة على الرواتب ابتداء من مطلع العام المقبل الملك لمجلس الوزراء: آن الأوان لاتخاذ قرارات وإجراءات واضحة
عاجل

الكهرباء الوطنية تنجز مشروع محطة تحويل رياح (ماس) 132 ك.ف

الوقائع الاخبارية :أنجزت شركة الكهرباء الوطنية مشروع  محطة تحويل رياح  (ماس) 132 ك.ف الخاص بالربط بمشروع توليد الكهرباء بواسطة طاقة الرياح (ماس) باستطاعة 100 ميجاواط في محافظة الطفيلة جنوب المملكة.
 
وقال مدير عام الشركة المهندس امجد الرواشدة في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان المشروع يأتي في اطار التزام شركة الكهرباء الوطنية بربط مشاريع الطاقة المتجددة، واستجرار الطاقة الكهربائية من مشروع توليد طاقة الرياح (ماس) باستطاعة 100 ميجا واط.

ووفق المهندس الرواشدة يشتمل المشروع على ثمان دوائر كهربائية بجهد 132 ك.ف.، انجزت الكوادر الفنية العاملة في شركة الكهرباء الوطنية جميع أعمال تصميم، تركيــب، فحص، وتشغيل المعدات الخاصة بالمشروع بوقت قياسي وبجهود إستثنائية بذلت أثناء مراحل المشروع.

 وأشاد المهندس الرواشدة بجهود كوادر شركة الكهرباء الوطنية "دقة وسرعة الإنجاز والايفاء بالتزامات الشركة بجهود استثنائية" تسهم في ضمان امن التزود بالطاقة في المملكة والحفاظ على استقرارية النظام الكهربائي.

وشركة الكهرباء الوطنية المملوكة بالكامل للحكومة اناط بها القانون مهمة التشغيل الآمن والاقتصادي للنظام الكهربائي (مشغل النظام) وبناء وتملك وصيانة وتطوير نظام النقل الكهربائي (مالك شبكة النقل) وشراء الطاقة الكهربائية من المصادر المختلفة وبيعها لشركات التوزيع والمستهلكين الكبار (المشتري الوحيد) وتوفير الوقود اللازم لتشغيل الوحدات التوليدية

 اما مشرع طاقة الرياح بالطفيلة (ماس) بسعة 100 ميجاواط، ينفذ من قبل شركتين اسبانية وأميركية لصالح شركة ماس الاردن للطاقة المتجددة.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.