شريط الأخبار
النائب زيادين : لخلو بيان الحكومة من خارطة طريق..." احجب الثقة " النائبان "مصطفى ياغي وقيس زياديين" يحجبان الثقة عن الحكومة النائب خالد رمضان يحجب الثقة عن حكومة عمر الرزاز الطراونة : لن نغادر البرلمان قبل التصويت على الثقة اليوم النائب النعيمات يقترح تسليم لينا عناب وزارة للشؤون "الإسرائيلية" بالفيديو ...لأول مرة في تاريخ "النواب".. النائب ياغي يستعين بفيلم وثائقي تحت القبة شاهد بالفيديو والصور...نجاة سائق بأعجوبة اثر اقتحام مركبته منزلا في بني كنانة مصدر: النائب الهواملة سيصدر بيانا يوضح خلاله ما قصده في كلمته التي شطبها رئيس المجلس النائب الشوابكة ممتدحا الملك: "وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة" النائب الجراح : "130 نائباً ورئيس الحكومة ومجلس الأعيان ما بمونوا على وزيرة السياحة بينو: لا يهمني لون عيون الوزراء ولا من أي طريق دخلوا الاردن انتحار ثلاثيني شنقاً في الموقر بالعاصمة عمان الجامعة الاردنية تنفي تعديل او رفع رسوم التسجيل أو الساعات النواب يختتم مناقشة البيان الوزاري اليوم ... وتوقعات بمنح حكومة الرزاز ثقة " 78 " نائبا النائب شعيب الشديفات يحجب الثقة عن حكومة الرزاز وفاة شخص اثر تعرضة الى صعقة كهربائية في البلقاء اسرائيل تمنع الفنان الاردني عمر العبداللات من دخول فلسطين شاهد بالأسمـاء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات الرزاز لـ امهات مساجين : الحكومة ستدرس قانون العفو العام تفاصيل جديدة لحادثة "الشونة الجنوبية" التي راح ضيحتها 3 أشخاص
عاجل

اللبن الرائب .. لن تتخيّلوا ما يحمله من فوائد صحية ومغذية

الوقائع الإخبارية : يحتوي اللبن الرائب على فوائد صحية ومغذية، فهو غني بالبروتينات وبالبريبيوتك، وهو من الأغذية المعروفة منذ زمن.

ليّن على المعدة
البكتيريا الموجودة في اللبن مفيدة للأمعاء والنباتات المعوية، ومفيدة للغاية للأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن. وعلاوة على ذلك، فإنّ هذه البكتيريا الجيدة تخفف الآلام الناتجة عن متلازمة القولون العصبي والإسهال، وخصوصًا لدى الأطفال وذلك بتخفيف شدّة الألم وفترته، سواء كان ناتجًا عن التهاب معين، أو بسبب تناول أنواع المضادات الحيوية. وتساعد البكتيريا الموجودة في اللبن على هضم اللاكتوز، وتسمح للأشخاص الذين لديهم حساسية ضد اللاكتوز بتحمّله بشكل أفضل، من دون أن تسبب اضطرابات في الهضم.
تأثير مهدّىء
يعطي اللبن جرعة جيدة من التربتوفان (الحمض الأميني الذي يسبق السيروتونين وينظم المزاج). وهذا التربتوفان الذي لا يصنعه الجسم، بل يجب الحصول عليه من النظام الغذائي، ويدعم التحمل البدني، ويساعد على النوم، ويخفف التوتر والاكتئاب، وربما يعمل نقصه على تعزيز التهيّج والعدوانية لدى الإنسان. وإضافة إلى ذلك، يعطي اللبن مجموعة فيتامينات بي B (التي تحافظ على صحة الجهاز العصبي). وقد ثبت كذلك أنّ البروبيوتيك، أي البكتيريا الموجودة في اللبن، لها كذلك تأثير مباشر على حالة التوتر والمزاج العام بواسطة الميكروبيوتا. وأظهرت دراسة على عدد من المتطوعين الذين لم يكونوا مصابين بالاكتئاب، أنّ الأشخاص الذين يتناولون اللبن الذي يحتوي على البروبيوتيك، أظهروا تحسّنًا في المزاج العام.
يؤمّن الشعور بالشبع
إذا لم يساعد اللبن على تخفيف الوزن بسبب غناه بالكالسيوم، فإنه يبقى مهمًّا للأشخاص الذين يراقبون أوزانهم، لأنَّ مؤشر السكر فيه منخفض، كما قدرته على توفير الشعور بالشبع عالية، بفضل محتواه العالي من البروتين (حوالى 7 غرامات في الحصة الواحدة). ويشير بعض الدراسات إلى أنّ تناول اللبن بانتظام – حوالى 220 غرامًا في اليوم- يقضي على النوع الثاني من السكري، ولكن لم يتم الإجماع على هذه النتائج وبحاجة إلى المزيد من الدراسات. وهو مفيد لكبار السن والمرضى، أو الأشخاص الذين يعانون سوء التغذية، لزيادة نسبة البروتين والسعرات الحرارية لديهم، وتجنب فقدانهم الوزن وضمور العضلات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.