شريط الأخبار
الملك: الهجوم على ارامكو أمر خطير الرزاز:نَفَس الحكومة طويل في الحوار مع المعلمين للوصول إلى حل الغذاء والدواء تغلق معمل بوظة يخلطها بالكحول وتباع بالبحر الميت وعمان اجتماع طارىء في ديوان الخدمة المدنية العثور على جثة طفل حديث الولادة بمقبرة في الأغوار الشمالية الحفناوي مفوضا بهيئة الاتصالات والمشاقبة مديرا لصندوق المعونة النائب العام يوجه بعدم توقيف حاملي بنادق "الخردق" لقاء خاص لجلالة الملك عبدالله الثاني على قناة MSNBC الساعة السابعة مساءً بالصور...ضبط 5 أشخاص بحوزتهم «الجوكر والحشيش» في لواء الرمثا النائب طارق خوري :حراك المعلمين هو حراك نقابي مطلبي وليس ثورة التربية تنفي سحب كتب العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع من المدارس إحالة ملف شركة الميجا مول للنائب العام وتصفيتها اجباريا الرزاز يوعز باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين لاستخدام المركبات الحكومية إرادة ملكية بإرجاء اجتماع مجلس الأمة متصرف العقبة ينفي تعرض أحد عمال مصنع للاعتداء الأشغال الشاقة عشرين عاما 20 لقاتل في المفرق المعلمون يعتصمون في معان والزرقاء احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم نواصرة : نريد ان يمتلىء المعلم ماليا وتتحسن معيشته شاهد بالأرقام .. الشوبكي يكشف مصير أسعار المحروقات بالصور ... اتلاف 4 اطنان زيت زيتون والتحفظ على 122 تنكة في جرش
عاجل

اللواء الحمود يتوعد باستمرار الحملات الأمنية على المخالفين للقانون في الأردن

الوقائع الاخبارية :انخفض عدد الجرائم المرتكبة في الأردن، عام 2017 عما كانت عليه عام 2013، إذ بلغت 22550 جريمة مع نهاية العام 2017، في حين وقعت 27349 جريمة خلال العام 2013.

وقال مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود، خلال اجتماع مع أمني مع وزير الداخلية سلامه حماد وعدد من مدراء الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية الاحد، إن الأمن العام تمكن منذ انطلاق الحملة الأمنية ضد مطلقي العيارات النارية وحتى يوم أمس من ضبط 709 أشخاص منهم 242 مطلق عيارات نارية و 467 حائز سلاح غير مرخص.

فيما بلغ عدد الأسلحة التي تم ضبطها 763 سلاح (33 رشاش و 266 بامبكشن)، وتم ضبط 33 حدث و 21 غير أردنيين من ضمن المضبوطين، مشددا على ان الحملات الامنية على المخالفين للقانون لن تتوقف وهي مستمرة في جميع المناطق

واستعرض مدير الأمن العام إحصائيات الجرائم المرتكبة خلال الأعوام من 2013 وحتى عام 2018 وكان معظمها جرائم واقعة على الأموال كالتالي:

2013 بلغ العدد 27349 جريمة

2014 بلغ العدد 26804 جريمة

2015 بلغ العدد 24244 جريمة

2016 بلغ العدد 22595 جريمة

2017 بلغ العدد 22550 جريمة.

اما عدد الجرائم عام 2018 بلغ 24654 وعدد السكان 10.309مليون نسمة .

وقال مدير الامن العام ان دور الاجهزة الامنية يهدف اولا واخيرا الى الحد من وقوع الجريمة والحفاظ على الامن الاستقرار وذلك لا يتحقق الا من خلال التعاون مع جميع المواطنين والجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني.

موضحا في هذا الاطار انها شهدت انخفاضا ملموسا وواضحا خلال تلك الفترة على الرغم من ازدياد عدد سكان المملكة.

واشار الحمود الى ان معظم الجرائم المرتكبة خلال الخمس سنوات الماضية هي جرائم وقعت على الاموال ، مؤكدا ان دور الاجهزة الامنية يهدف اولا واخيرا الى الحد من وقوع الجريمة والحفاظ على الامن الاستقرار وذلك لا يتحقق الا من خلال التعاون مع جميع المواطنين والجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.