شريط الأخبار
رئيس بلدية الجفر يدعو الى اجتماع شعبي في الجفر إلقاء القبض على سائق المركبة المتسبب بوفاة أربعيني في المفرق الكشف عن حقيقة استبدال وسرقة قطع نقدية من متحف المسكوكات في جامعة اليرموك !! مواطن لأحد النواب : والله انك صرت مثل ام العروس! مصادر تكشف لأول مرة أسباب الإعفاء !! والجراح : لن أتنازل عن حقي ولو أدى ذلك إلى بتر لساني الحباشنة: تواريت عن الأنظار 4 أيام ولم أتوقع ما حدث نقيب المعلمين: لغط وتشويه للحقائق اعترى مقترح تعديل قانون النقابة إصابة (4) أشخاص بضيق في التنفس اثر حريق بسيط في احد المطاعم في الزرقاء شاهد بالاسماء .. إحالات إلى التقاعد في وزارة المالية آثار الزرقاء: اللوحة الفسيفسائية التي عثر عليها مزورة وليست أثرية تقرير: الأردنيون العاملون في دول الخليج يتعرضون للتمييز لليوم الثاني عشر...استمرار الاحتجاجات امام السفارة الامريكية تحويل 64 شخصا للمدعي العام بسبب التدخين بمستشفى الزرقاء صاحب سوابق جرمية يطلق النار على أحد المواطنين ويلوذ بالفرار في اربد جلالة الملك عبدالله الثاني: سنواصل واجبنا التاريخي بحماية المقدسات في القدس إعفاء مبعوثي الجامعات الرسمية من الغرامات المالية صحيفة 'اليوم السابع' المصرية : مسلحو داعش في سوريا يتدفقون إلى سيناء عبر الأردن مراد: انتخابات غرف التجارة مرتبطة باقرار القانون من النواب وزارة الصحة: لا داع لتعطيل طلبة المدارس في الجفر بسب الأنفلونزا السائدة فيه بالصور...الملك يلتقي رجال دين وشخصيات مسيحية من الأردن والقدس
عاجل

اللوزي : أرقامنا في التصاريح الممنوحة لحافلات الحج تختلف عن "الاوقاف"

الوقائع الاخبارية: اوضح مدير هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي سبب التباين في الارقام التي اعلنتها الهيئة وتلك التي صدرت على لسان وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وائل عربيات.
وحول ما نشر عن وجود تضارب في أرقام التصاريح الممنوحة للحافلات التي ستغادر للحج هذا الموسم، بيّن اللوزي أن هيئة تنظيم النقل البري هي الجهة الوحيدة المخولة بمنح الحافلات المتقدمة للحج كافة التراخيص اللازمة .
وأوضح أن الهيئة معنية بالتأكد من الصلاحية التامة لحافلات الحجيج، في حين أن ما تم تداوله من تصريحات لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية تشير إلى صلاحية (170) حافلة هو جزء من عدد الحافلات  التي اجتازت الفحص الفني وهي حافلات متعاقدة مع وزارة الأوقاف، بينما الهيئة معنية بالتأكد من سلامة وسائط النقل لجميع فئات الحجيج وهي حافلات حجاج عرب 48 و67 والحجاج الفرادى بالاضافة للتأكد من وسائط النقل لما يقارب عشرة آلاف حاج روسي.
وعن اللجنة الفنية التي تعاين الحافلات، قال اللوزي إنها تعمل في المركز الفني على طريق الحزام  ومكونة من هيئة النقل البري وادارة الترخيص ومندوب عن وزارة الأوقاف.
وانتقد مختصون دخول وزارة الاوقاف على خط التصريحات الصحفية المتعلقة بأعداد الحافلات المصرّح لها طالما أن الملف باكمله بحوزة "النقل البري" حيث اثارت تصريحات الاوقاف لغطاً وطرحت تساؤلات حول دقة الارقام الرسمية الصادرة عن الحكومة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.