شريط الأخبار
العبادي: الحكومة تعمل على ايجاد حل لقضايا الاعتداءات القديمة على أراضي الخزينة وزارة الخارجية : نتابع أحوال الأردنيين في برشلونة منذ ورود أنباء الحادث مركز الشفافية الأردني للملقي : ضرورة تصويب الوضع القانوني للمهندسة الشيشاني المومني: ضغط على موقع "الهيئة" أدى لخلل فني ونعيد تحميل النتائج الكلالدة: فشلنا في ملف المتطوعين ونتحمل المسؤولية بالفيديو .. الامن يتتبع مطلقي النار في الانتخابات منهم سيدة في معان اجتماع أردني مصري فلسطيني يسبق قدوم مبعوث ترامب للمنطقة الزعنون يثمَن مواقف الملك عبدالله ودفاعه عن المسجد الأقصى النائب عطية: اللامركزية تحقق التنمية الشاملة والمستدامة بمحافظات المملكة اصابة (4) اشخاص إثر حادث تصادم في الاغوار الشمالية وحش مفترس يهاجم قطاع اغنام في الكرك الدفاع المدني يعمل على إخماد حريق مفتعل في عجلون بالأسماء...احالة 263 ضابطا في الامن العام الى التقاعد ضبط لبنانية تستأجر منزلا في عمان لممارسة الطب بلا شهادة الهيئة المستقلة ترتكب اخطاء في اعلان نتائج الانتخابات على موقعها النائب الرقب : ادارة حكومة الملقي المتخبطة قد تُفشل فكرة اللامركزية 14 حالة تسمم من عائلة واحدة بسبب تناول الشاورما في جرش حضانة غير مرخصة أمام القضاء إثر تعرض طفلة لضرب مبرح شاهد بالوثيقة...مواطن يطلق على نجله اسم "فيصلي" الأوقاف تطلب الحجز التحفظي على أموال مستثمرين
عاجل
 

اللوزي : أرقامنا في التصاريح الممنوحة لحافلات الحج تختلف عن "الاوقاف"

الوقائع الاخبارية: اوضح مدير هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي سبب التباين في الارقام التي اعلنتها الهيئة وتلك التي صدرت على لسان وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وائل عربيات.
وحول ما نشر عن وجود تضارب في أرقام التصاريح الممنوحة للحافلات التي ستغادر للحج هذا الموسم، بيّن اللوزي أن هيئة تنظيم النقل البري هي الجهة الوحيدة المخولة بمنح الحافلات المتقدمة للحج كافة التراخيص اللازمة .
وأوضح أن الهيئة معنية بالتأكد من الصلاحية التامة لحافلات الحجيج، في حين أن ما تم تداوله من تصريحات لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية تشير إلى صلاحية (170) حافلة هو جزء من عدد الحافلات  التي اجتازت الفحص الفني وهي حافلات متعاقدة مع وزارة الأوقاف، بينما الهيئة معنية بالتأكد من سلامة وسائط النقل لجميع فئات الحجيج وهي حافلات حجاج عرب 48 و67 والحجاج الفرادى بالاضافة للتأكد من وسائط النقل لما يقارب عشرة آلاف حاج روسي.
وعن اللجنة الفنية التي تعاين الحافلات، قال اللوزي إنها تعمل في المركز الفني على طريق الحزام  ومكونة من هيئة النقل البري وادارة الترخيص ومندوب عن وزارة الأوقاف.
وانتقد مختصون دخول وزارة الاوقاف على خط التصريحات الصحفية المتعلقة بأعداد الحافلات المصرّح لها طالما أن الملف باكمله بحوزة "النقل البري" حيث اثارت تصريحات الاوقاف لغطاً وطرحت تساؤلات حول دقة الارقام الرسمية الصادرة عن الحكومة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.