شريط الأخبار
الخارجية السعودية تكشف حقيقة زيارة مسؤول سعودي سراً لإسرائيل مباحثات أردنية عراقية لتنفيذ مشروع أنبوب النفط من البصرة إلى العقبة الملك: بناء عراق آمن ومستقر وموحد يعتبر ركنا أساسيا لأمن المنطقة بالفيديو...الأمن يقنع فتاة بالعدول عن الانتحار بمنطقة المقابلين في عمان بالأسماء...شركة الكهرباء تعلن عن فصل التيار الكهربائي يوم الجمعه في هذه المناطق اعمال شغب واشعال الاطارات امام محكمة جرش الشرعية احتجاجا على "حجز مركبة " مخاوف على المواشي والدواجن من ضرائب الملقي بالاسماء ... مطلوبون لمراجعة ديوان الخدمة .. والإثنين آخر مهلة الصقور : ثقتنا في القضاء الأردني كبيرة لمحاسبة المعتديين على لاعبي الوحدات شرطة البادية الشمالية تضبط "٣" طن من مادة البطاطا الغير صالحة في قضاء ام القطين ضبط 32 طن بطاطا إسرائيلية فاسدة في السوق المركزي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يصل إلى عمان شاهد بالاسماء .. احالة 4 محافظين الى التقاعد شاهد بالفيديو .. الخلايلة يبرئ الفقه القديم من صناعة داعش القبض على سائق دهس فتاتين ولاذ بالفرار في منطقة المنارة بعمان تحويل المتهمين بالاعتداء على ناشئي الوحدات الى المحافظ المعايطة: الاصلاحات الضريبية لن تمس الطبقة الفقيرة والوسطى خبير: تخفيض وكالة ستاندرز آند بورز تصنيف الأردن سيؤثر على قرارات المستثمرين بالصور ... أصحاب شاحنات "الأبيض والحسا" يعتصمون احتجاجا على "الدور" بالصور..3 اصابات من مرتبات الامن العام في حادث تصادم في صويلح
عاجل

اللوزي : أرقامنا في التصاريح الممنوحة لحافلات الحج تختلف عن "الاوقاف"

الوقائع الاخبارية: اوضح مدير هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي سبب التباين في الارقام التي اعلنتها الهيئة وتلك التي صدرت على لسان وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وائل عربيات.
وحول ما نشر عن وجود تضارب في أرقام التصاريح الممنوحة للحافلات التي ستغادر للحج هذا الموسم، بيّن اللوزي أن هيئة تنظيم النقل البري هي الجهة الوحيدة المخولة بمنح الحافلات المتقدمة للحج كافة التراخيص اللازمة .
وأوضح أن الهيئة معنية بالتأكد من الصلاحية التامة لحافلات الحجيج، في حين أن ما تم تداوله من تصريحات لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية تشير إلى صلاحية (170) حافلة هو جزء من عدد الحافلات  التي اجتازت الفحص الفني وهي حافلات متعاقدة مع وزارة الأوقاف، بينما الهيئة معنية بالتأكد من سلامة وسائط النقل لجميع فئات الحجيج وهي حافلات حجاج عرب 48 و67 والحجاج الفرادى بالاضافة للتأكد من وسائط النقل لما يقارب عشرة آلاف حاج روسي.
وعن اللجنة الفنية التي تعاين الحافلات، قال اللوزي إنها تعمل في المركز الفني على طريق الحزام  ومكونة من هيئة النقل البري وادارة الترخيص ومندوب عن وزارة الأوقاف.
وانتقد مختصون دخول وزارة الاوقاف على خط التصريحات الصحفية المتعلقة بأعداد الحافلات المصرّح لها طالما أن الملف باكمله بحوزة "النقل البري" حيث اثارت تصريحات الاوقاف لغطاً وطرحت تساؤلات حول دقة الارقام الرسمية الصادرة عن الحكومة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.