شريط الأخبار
الهنيدي يصدر بيانا حول صندوق التقاعد في نقابة المهندس شاهد بالصور .. انفجار محل يبيع بنزين سعودي في بيادر وادي السير وفاة وإصابة سبعة آخرين إثر حادث تدهور في محافظة العقبة العضايلة: نعتز بهويتنا الإسلامية ومتمسكون بالشراكة الوطنية النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم بالصور..ضبط سائق تكسي قام بالتلاعب بعداد الأجرة لمضاعفة قيمة الأجر في عمان وفاة 3 اشخاص داخل بئر ماء ببلدة صخرة في محافظة عجلون بالصور...وصول الأردنيين المفرج عنهم في ليبيا الى العاصمة عمان يتآكل من داخله حتى اصبح فارغاً ..المواطن الصبور وخط الصبر الاخير ! بالفيديو...المعاني : اجتماع بين الحكومة والمعلمين بجولة ثانية يوم غد الخميس مجلس نقابة المعلمين يعلن استمرار الاضراب بعد اجتماعه مع الرزاز بالصور...إخماد حريق منجرة في العاصمة الافراج عن اثنين من اصل ثلاثة مواطنين اردنيين كانوا محتجزين في ليبيا حماد: فك منع الدخول عن 200 شخص من البحارة مصطفى النوايسة أميناً عاماً لديوان التشريع والرأي تعيين المهندس باسم الطراونة امينا عاما لوزارة الإدارة المحلية الوزير الأسبق الدكتور محمد خير : كل مسؤول لا يقدم الحل عليه تقديم استقالته توقيف صاحب مطعم شاورما في الزرقاء بعد تسمم 12 مواطنا الحبس والمصادرة بقضايا حمل سلاح ناري بلا ترخيص واطلاق عيارات بلا داع الحبس لثلاثيني اطلق عيارات نارية لتهديد سيدة
عاجل

المؤتمر العالمي لمساعدة ضحايا الألغام يبداً أعماله في عمان

الوقائع الاخبارية :افتتح سمو الأمير مرعد بن رعد، أمس الثلاثاء، فعاليات المؤتمر العالمي حول مساعدة ضحايا الألغام المضادة للأفراد والمتفجرات الأخرى من مخلفات الحروب، وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
وقال سموه في كلمة له إن الأردن كان قادرًا على تطهير أراضيه من الألغام المضادة للأفراد، لافتا إلى أن الأردن مستمر بالتزامه بتلبية احتياجات ضحايا الألغام، من خلال التشارك بين مختلف المؤسسات .
ويبحث المؤتمر أهمية إزالة الألغام والتخفيف من وطأة التهديد الذي تشكله الألغام والمتفجرات الأرضية، ومساعدة الأشخاص المتضررين والمصابين من هذه الألغام والمتفجرات.
وأكد المشاركون في المؤتمر الذي تعقده الهيئة الوطنية لإزالة الألغام وإعادة التأهيل بالتعاون مع وحدة دعم اتفاقية اوتاوا لحظر الألغام وبدعم من الاتحاد الأوروبي أهمية أن يكون للحكومات دور في تقديم الخدمات ومساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة الذين تضرروا بسبب هذه الألغام والمخلفات الحربية.
واستعرض المشاركون المشاريع التي تنفذ في عدة دول بهدف النهوض بالمصابين وخدمتهم وإدماجهم في المجتمعات والتحديات التي يواجهها الضحايا وأنجح السبل للتعامل معها.
وبحثوا أهمية اتفاقية اوتاوا في تحقيق التنمية المستدامة وخدمة المتضررين من الألغام والمخلفات الحربية.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.