شريط الأخبار
التعليم العالي توضيح لآلية الاستفادة من المكارم الملكية الأربع القبض على ٧ اشخاص من المطلوبين وحائزي المواد المخدرة والأسلحة النارية إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية ومثمرة في محافظة عجلون وزير الأشغال: ندرس إنشاء طريق بديل يربط العاصمة عمان بجرش لقاء "مهم" بين الملك والرئيس الفلسطيني الأربعاء شاهد بالصور .. حريق يأتي على 100 دونم من الأحراج في جرش نقيب "الزراعيين: "حواس الاستشعار" بالأزمات عند الحكومة لا تعمل بشكل صحيح “الصرافين” تحذر من اشخاص يوهمون بوجود هدايا وجوائز من قبل امراء في الخليج المعاني يأمل بإقرار "الجامعات" قبل الفصل الدراسي.. والبدور : نسعى للتوافق الرزاز يعلق على زيارته الى العقبة: "يوم عقباوي بامتياز" شاهد بالتفاصيل ... امرأة روسية تسترد ولديها من زوجها الأردني السعود يستهجن مصافحة عقل بلتاجي للسفير الاسرائيلي ويدعو لمحاكمته شعبيا الخارجية توضح حقيقة العثور على طالب أردني مقتولاً في تركيا وزير الصحة: خطة إحلال وظيفي عاجلة بالوزارة النائب مصلح الطراونة يسأل عن ابن مسؤول كبير في الديوان الملكي توقيف ثمانية أشخاص في الجويدة بقضايا فساد جديدة بالصور...الرزاز يتفقد العمل بالطريق الصحراوي حبس موظف بلدية اختلس خطوط خلوية وتغريمه 127 ألف دينار عقباويون يطالبون باستقلالية شركة تطوير وادي عربة النائب خليل عطية يطالب الحكومة التحقيق بوفاة ابو زيادة في قبرص
عاجل

المبيضين : الرقم الشخصي للاجنبي جزءا من استراتيجية الحكومة لضبط دخوله واقامته بالمملكة

الوقائع الاخبارية :قال وزير الداخلية سمير المبيضين ان تطبيق الرقم الشخصي الذي يمنح لكل وافد اجنبي الى المملكة بشكل فعال ، يشكل جزءا من استراتيجية الحكومة في ضبط دخول واقامة الاجانب في الاردن.
واضاف وزير الداخلية في تصريحات صحفية اليوم الاثنين انه تم تشكيل العديد من اللجان بمشاركة وزارات العمل والصحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودائرة الاحوال المدنية والجوازات والاجهزة الامنية والجهات المعنية لاستعراض الواقع الحالي للارقام الشخصية ووضع التوصيات اللازمة للتطبيق الامثل لها وتعميمها بعد ذلك على جميع الجهات المعنية .
واوضح الوزير المبيضين ان فكرة الرقم الشخصي للاجانب جاءت لتسهيل عملية تبادل المعلومات الخاصة بالاجانب وضبط عملية دخولهم وخروجهم من المملكة واقامتهم فيها وحصر اعدادهم وسهولة متابعتهم من قبل مختلف الوزارات والدوائر المعنية وذلك بهدف تقديم الخدمات لهم وربط هذه الخدمات بالوجود الشرعي للاجانب.
واشار الوزير الى ان بداية صرف الارقام الشخصية للاجانب كانت في عام 2010 .
وقال المبيضين انه تم اعتماد مديرية الامن العام بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كمظلة للتعامل معهم في مسالة الرقم الشخصي واعتماد النظام الالكتروني المشترك الموجود لدى الاجهزة الامنية لصرف الارقام الشخصية لجميع الاجانب من مختلف الجنسيات سواء القادمين او المتواجدين على اراضي المملكة.
واضاف انه سيتم  كذلك تعديل نظام تعيين مكان الاقامة بحيث يتم تضمين الرقم الشخصي وجهة اصداره بموجب تعليمات سيصدرها وزير الداخلية بحيث لا يجوز لاي جهة اجراء اي معاملة لاي شخص اجنبي الا اذا ابرز الرقم الشخصي الخاص به وسوف يتم رفع هذا النظام الى مجلس الوزراء لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.