المحامون يعتصمون في أروقة قصر العدل احتجاجاً على نظام الفوترة
شريط الأخبار
نتنياهو : من مصلحة اسرائيل استمرار السلام مع الاردن العمل: لم يتم توزيع أي دعوات خاصة او عامة للإعلاميين تربويون: منهاجا العلوم والرياضيات الجديدان مخالفان للقانون العضايلة : استعادة ملحقي الباقورة والغمر يوم أردني تاريخي مبارك ضابط دفاع مدني يحول دون وقوع كارثة بعد اخماده حريق شب بعجلات صهريج محمَّل بـ35 ألف لتر بنزين الخوالده: لنتحدى المسؤول النائب الظهراوي : حصلت على أكثر من ألف إعفاء طبي النسور: الملك مثلنا جميعاً في زيارته إلى الباقورة مصدر: الحكومة بدأت بدراسة كيفية استثمار أراضي منطقتي الباقورة والغمر ضبط 50 تنكة زيت زيتون مغشوشة في إربد الخوالده: لنتحدى المسؤول ديوان الخدمة المدنية يعلن آخر موعد لاستلام طلبات التوظيف الحكومة: ارتفاع اسعار بنزين 90 خلال الاسبوع الاول من شهر تشرين ثاني الرزاز: الغمر والباقورة أرض أردنية في حضن الوطن الملك بعد زيارة الباقورة: سيادة الأردن على أرضه فوق كل اعتبار البدء بتقديم طلبات البعثات والمنح الجامعية الداخلية قبل نهاية الشهر الحالي إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية في محافظة اربد الصفدي: الملك اتخذ قرارا يخدم مصالحنا الوطنية بـ"الباقورة والغمر" تُنشر لأول مرة.. رسالة من ياسر عرفات لتركيا قبل 5 أشهر من وفاته الخصاونة مفتيا عاما والربطة قاضيا للقضاة
عاجل

المحامون يعتصمون في أروقة قصر العدل احتجاجاً على نظام الفوترة

الوقائع الإخبارية : نفذ عشرات المحامين اليوم الاثنين وقفة احتجاجية في قصر العدل ضد نظام الفوترة.

وطالب المحامون باستثنائهم من نظام الفوترة.

وكانت نقابة المحامين قالت إن النقابة ستقوم بإجراءات تصعيدية في حال لم تتراجع الحكومة، عن إلزام المحامين بنظام الفوترة رغم وجود برامج كمبيوتر لدى المحاكم ودائرة ضريبة الدخل تبين أعمال المحامي إضافة إلى طرق عدة لمعرفة القضايا الموكل بها المحامي.

ورفض نقيب المحامين مازن ارشيدات مسودة التعديلات المقترحة على نظام رسوم المحاكم والتي تلزم المواطن بدفع تأمين على قضايا الاستئناف والتمييز، مشيرا إلى أن ذلك من شأنه أن يحد من حق المواطن باللجوء إلى القضاء، مطالبا في الوقت نفسه بعرض التعديلات على النقابة والأخذ برأيها.

ولوّح نقيب المحامين، باتخاذ إجراءات تصعيدية في حال لم تتوصل إلى حلول مع الحكومة بشأن عدد من القضايا المهنية المتعلقة بالضريبة.

ولفت النقيب في تصريحات سابقة، إلى أن الرسوم التي تحصلها خزينة الدولة من رسوم المحاكم توازي أو أقل بقليل من إيرادات الجمارك، وأن ما ينفق على العدالة لا يزيد على 1% من إيرادات المحاكم، ولم ينعكس على أبنية المحاكم التي تحتاج إلى صيانة وإنشاء مبان أو استئجار مبان جديدة تليق بالجهاز القضائي والمواطنين والمحامين.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.