شريط الأخبار
تعرف على الأوسمة التي تُمنح لأصحاب الإنجازات والتضحيات في الاستقلال الغزو يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه رئيسا لمحكمة التمييز الأشغال الشاقة عشرين عاما لقاتل شاب في البادية الشمالية الملقي في حوار صحافي: الاردن يتطلع لتحقيق معدل نمو اقتصادي بنسبة 5% إصابة (7) أشخاص اثر حادثي تصادم في الكرك واربد بالاسماء... انتكاسة واستقالات جماعية من حزب الوسط الإسلامي ملحس : إصدار سندات جديدة بمليار دولار في الربع الأخير من العام الحسين : كل عام ووطننا يعمه السلام الهيئة المستقلة: لا عطلة .. وتلقينا 286 اعتراضا في اقليم الوسط و141 في عمان الاربعاء الكويت .. القبض على أردني حوّل منزله لمزرعة "ماريغوانا" انتحار عشريني شنقا بمنطقة القويسمة شرقي عمان بعد تعليق اعتصامهم .. سائقو تكسي اصفر ينتشرون في العاصمة لتقديم الخدمة مجانا أردوغان يكرِّم أردنياً فاز بالمركز الأول لأجمل تلاوه مشروع قانــون معدل لقانون نقابــة المعلمين .. النقابة تنتصر في حوار شامل ...ناصر الشرّيدة : 18 مليار و 776 مليون دولار حجم الاستثمارات في العقبة الاقتصادية حريق يلتهم 40 دونما في غابات عجلون أردوغان يكرم الأردني " عمر الزوبي " بفوزه بالمركز الأول لأجمل تلاوه للقرآن الكريم براءة ام متهمة بهتك عرض طفلتها البالغة من العمر 11 عاما شاهد بالتفاصيل ... تعميم من وزارة التربية والتعليم المومني: اقتطاع قرشين لغايات دعم صندوق نقل الركاب يحتاج لبند قانوني
عاجل
 

المحامين : 947 مصوتا من اصل 12208 حتى الظهر

الوقائع الاخبارية: بلغ عدد المصوتين حتى اغلاق الصناديق قبل صلاة الظهر قرابة 947 محاميا ومحامية من اصل 12208 محاميا ومحامية ممن يحق لهم المشاركة في الانتخابات.
وعلى رغم تزاحم المتواجدين صباحا أمام مجمع النقابات المهنية الا أنهم وفي معظمهم من لجان المؤازرة للمرشحين ومن غير اعضاء الهيئة العامة.
وتوقع المراقبون أن تشتد عملية الاقبال على الصناديق خلال ساعات ما بعد الظهيرة وقبيل اغلاق الصناديق.
وتكتسب انتخابات المحامين اهمية خاصة بسبب التيارات القومية واليسارية في النقابة وسيطرتها على المجلس لفترات طويلة بالاضافة لمحاولة الاسلاميين العودة الى الجو العام من خلال بناء التحالفات، بالاضافة الى البعد العشائري الذي يعتبر من أهم العوامل التي يضعها عدد من المقترعين ضمن اولوياتهم الانتخابية، خلافا للنقابات المهنية الاخرى.
ويتنافس في الانتخابات اربعة مرشحين لمركز النقيب هم رامي الشواورة ويحيى ابوعبود ومازن ارشيدات وامين الخوالدة، فيما يتنافس 46 محاميا على مقاعد مجلس النقابة العشرة.
واعتمد معظم المرشحين على آليات التحالف واستقطاب اصوات من خاج التيارات التقليدية والقواعد الاساسية لكل منهم، فيما اعتبر مراقبون أنه من الصعوبة توقع نتائج الانتخابات مبكرا في ظل ضبابية المشهد الانتخابي وتقارب حظوظ المتنافسين.
وبعيدا عن الاسماء المرشحة لموقع النقيب فإنه من المتوقع التمديد لجولة ثانية لعدم مقدرة اي من المرشحين حسم المعركة في جولتها الاولى، وهنا تلعب التحالفات للمتأهلين للجولة الثانية دورا حاسما في تحديد هوية الفائز خاصة وأن هذه التحالفات لا يمكن حسمها مبكرا بسبب ظروف سير عملية التصويت.
وما تزال اجواء المشادات التي رافقت انتخاب المجلس الماضي تلاحق انتخابات اليوم ، خاصة مع وجود ذات المرشحين الذين خاضوا الانتخابات الماضية أو وجود آخرين يمثلونهم شخصيا او يمثلون تياراتهم.
وقد خصصت النقابة 20 قاعة للتصويت على مقعد النقيب واعضاء مجلس النقابة، والتي سيتم فيها فرز اصوات المقترعين يدويا سواء لمركز النقيب او عضوية مجلس النقابة.
وتجري الانتخابات على نظام الجولتين لحسم مركز النقيب، حيث يشترط حصول احد المرشحين لهذا المركز على اكثر من نصف اصوات المقترعين لحسم النتيجة من الجولة الاولى، وفي حال لم يحصل اي منهم على اغلبية الاصوات يتم اللجوء لجولة ثانية يفوز فيها الحاصل على اعلى الاصوات.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.