شريط الأخبار
إربد .. اصابة 4 اشخاص بمشاجرة جماعية وضبط 4 آخرين حصول طالب أردني على جائزة رئاسة جامعة أميركية بالتفوق الفيصلي يقاضي فناناً هاجم لاعبي النادي ووصفهم بـ «الحفرتليه» شاهد بالوثيقة...العرموطي يسأل الملقي عن جمعية الصداقة " الاردنية الإسرائيلية" نقيب المحامين : صيغة قانون الجرائم الالكترونية جاءت فضفاضة بشكل مقصود للتلاعب بالعقوبات شاهد بالاسماء ... إحالة 4 من كبار موظفي التربية للتقاعد بالفيديو ... طريقة " جهنمية " للاحتيال على أردني في عمان الملكة: كل عام والوطن الغالي وأهله بألف خير جلالة الملك يغرد على تويتر مهنئا بعيد الاستقلال إنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة على الداعية الاسلامي أمجد قورشة محمد القراله...كم كنت اتمنى رؤيتك في صفوف المكرمين من صاحب الجلالة لمن منح مدير الامن العام الاقامة المجانية لمدة ٣ ايام في فنادق العقبة ! شاهد بالفيديو .....عامل الوطن يرد على توقيف مراقبه في امانة عمان تهديدات ايرانية مبطنة للأردن والامارات وقطر والسعودية وزير الصحة يفاجئ مستشفى الاميرة بسمة في موعد الافطار الحكومة تدين إعلان إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة بالاسماء...إرادة ملكية بتعيين (5) أعضاء في مجلس التعليم العالي إخلاء سبيل شرطة في مصر متهمين بتهريب عصابة "الفيلات "الأردنية المصري يوعز للبدء بإفراز أراضي شركة لافارج، واستثمارات جديدة لشركة تلال الفحيص بالصور...البحث الجنائي يحبط محاولة سلب على احد البنوك ويلقي القبض على المتورط
عاجل

المحامين : 947 مصوتا من اصل 12208 حتى الظهر

الوقائع الاخبارية: بلغ عدد المصوتين حتى اغلاق الصناديق قبل صلاة الظهر قرابة 947 محاميا ومحامية من اصل 12208 محاميا ومحامية ممن يحق لهم المشاركة في الانتخابات.
وعلى رغم تزاحم المتواجدين صباحا أمام مجمع النقابات المهنية الا أنهم وفي معظمهم من لجان المؤازرة للمرشحين ومن غير اعضاء الهيئة العامة.
وتوقع المراقبون أن تشتد عملية الاقبال على الصناديق خلال ساعات ما بعد الظهيرة وقبيل اغلاق الصناديق.
وتكتسب انتخابات المحامين اهمية خاصة بسبب التيارات القومية واليسارية في النقابة وسيطرتها على المجلس لفترات طويلة بالاضافة لمحاولة الاسلاميين العودة الى الجو العام من خلال بناء التحالفات، بالاضافة الى البعد العشائري الذي يعتبر من أهم العوامل التي يضعها عدد من المقترعين ضمن اولوياتهم الانتخابية، خلافا للنقابات المهنية الاخرى.
ويتنافس في الانتخابات اربعة مرشحين لمركز النقيب هم رامي الشواورة ويحيى ابوعبود ومازن ارشيدات وامين الخوالدة، فيما يتنافس 46 محاميا على مقاعد مجلس النقابة العشرة.
واعتمد معظم المرشحين على آليات التحالف واستقطاب اصوات من خاج التيارات التقليدية والقواعد الاساسية لكل منهم، فيما اعتبر مراقبون أنه من الصعوبة توقع نتائج الانتخابات مبكرا في ظل ضبابية المشهد الانتخابي وتقارب حظوظ المتنافسين.
وبعيدا عن الاسماء المرشحة لموقع النقيب فإنه من المتوقع التمديد لجولة ثانية لعدم مقدرة اي من المرشحين حسم المعركة في جولتها الاولى، وهنا تلعب التحالفات للمتأهلين للجولة الثانية دورا حاسما في تحديد هوية الفائز خاصة وأن هذه التحالفات لا يمكن حسمها مبكرا بسبب ظروف سير عملية التصويت.
وما تزال اجواء المشادات التي رافقت انتخاب المجلس الماضي تلاحق انتخابات اليوم ، خاصة مع وجود ذات المرشحين الذين خاضوا الانتخابات الماضية أو وجود آخرين يمثلونهم شخصيا او يمثلون تياراتهم.
وقد خصصت النقابة 20 قاعة للتصويت على مقعد النقيب واعضاء مجلس النقابة، والتي سيتم فيها فرز اصوات المقترعين يدويا سواء لمركز النقيب او عضوية مجلس النقابة.
وتجري الانتخابات على نظام الجولتين لحسم مركز النقيب، حيث يشترط حصول احد المرشحين لهذا المركز على اكثر من نصف اصوات المقترعين لحسم النتيجة من الجولة الاولى، وفي حال لم يحصل اي منهم على اغلبية الاصوات يتم اللجوء لجولة ثانية يفوز فيها الحاصل على اعلى الاصوات.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.