شريط الأخبار
الأعيان يخالف النواب ويقر 10% على أرباح الأسهم بقانون الضريبة العرموطي يهاجم زيارة وفد برلماني اردني الى سوريا : "لا يمثلوننا " "الأرصاد": أجواء عاصفة وأمطار غزيرة قادمة إلى المملكة وتحذير من السيول طوقان: تعديلات الاعيان على الضريبة بناء على طلب حكومي بالتفاصيل .. التربية تعلن مواعيد امتحانات التوجيهي للدورة الشتوية لجميع الفروع حقيبة ملابس قديمة تحدث جلبة في نفق الجامعة الأردنية الحكومة: ميثاق وطني يوضح العلاقة بين المواطن ورجل الأمن " كل الفاسدين برا الأردن" كيف رد الرزاز على هذه العبارة؟ بالصور .. وفاة ثلاثيني اثر صعقة كهربائية في محافظة العقبة بالصور .. ضبط أسلحة نارية ومواد مخدرة بعد سلسلة مداهمات أمنية الشواربة: الأمانة تشرع بإعادة النظر في نظام الأبنية نائب سابق يتهم الحكومة بالفساد في ملف الكهرباء النائب مصلح الطراونة: "دخان مطيع معبّي السوق .. والنشر ممنوع " الاحتلال: الأردن يطلب زيادة حصته من مياه طبريا نقيب تجار المواد الغذائية : تعديلات لجنة الأعيان بقانون الضريبة صدمتنا جميعاً الحمود يوعز بتشكيل لجنة تحقيق في حادثة مركز امن الهاشمية بالصور...الدفاع المدني يوقف تسرب مادة تدخل في صناعة الدهانات في منطقة الجمرك اختراق صفحة الفنان عمر العبداللات الرسمية والموثقة بالعلامة الزرقاء الحباشنة للنواب: بلاش ضحك ع اللحى...والرزاز مرر قانون الملقي بالجزرة والعصا سفير المملكة لدى الأردن للجمهور السعودي في الاردن : شكرا لكم كفيتم ووفيتم
عاجل

المدعي العام: العملية الجراحية للساحوري لم ترتق للمستوى المطلوب

الوقائع الإخبارية : صدر قرار المدعي العام بالظن "الاتهام" لـ"خمسة أطباء، على خلفية القضية التحقيقية المتعلقة بالشابة الراحلة ماريا الساحوري (32عاما)، المتوفاة العام الماضي، إثر خطأ طبي أثناء اجرائها عملية شفط الدهون".

وجاء نص القرار معتمداً؛ على أن "الجراحة للراحلة ماريا، لم تكن ترتقي إلى المستوى المطلوب في العمليات المماثلة للعملية التي خضعت لها، اذ اهمل تدهور حالتها الصحية عبر سوء تقدير حالها".

وقال القرار أنه "ترتب على ذلك، سوء تدبير المعالجة لحالتها الصحية، فلم يقم الأطباء المشتكى عليهم، باجراء أي تدخل قوي ومحكم، وفق ما هو مألوف في مجال الطب، لمعرفة أسباب هبوط الضغط الذي أخذت تعاني منه، وهبوط السوائل المصحوبة بالدم، وكذلك النزيف من أماكن باقي العمليات، وبرغم كل ذلك استمروا باجراء العملية ولم يتوقفوا".

وبمتابعة قضية الساحوري التي توفيت العام الماضي، إثر "شبهة خطأ طبي أثناء إجرائها عدة عمليات، تضمنها شفط دهون؛ إذ كانت الساحوري قد توجهت إلى واحد من أشهر أطباء جراحة التجميل والترميم والحروق، لاجراء العملية التجميلية، لكنها توفيت بعد مضاعفات أصابتها خلال العملية التي استغرقت 12 ساعة".

وكانت حادثة موتها اثارت ضجة واستياء، وتصاعد الجدل حول الأخطاء الطبية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.