شريط الأخبار
القبض على 4 اشخاص اطلقوا الرصاص في مخيم الشهيد عزمي المفتي مصدر مسؤول: باب الرحمة جزءٌ لا يتجزأ من الأقصى ونرفض المزاعم الاسرائيلية الضمان ينفي ما تم تداوله حول احالة من اتم ٢٥ سنة من الذكور و٢٠ للاناث على التقاعد شاهد بالصورة... هذه قصة الرجل الذي بقى نائماً أثناء زيارة الملك للمسجد الحسيني البدور : تعديلات " الجامعات " و "التعليم العالي " تطال اسس تعيين مجالس الامناء ورؤساء الجامعات الضريبة : نظام الفوترة سيطبق على المحامين إذا لم نتوصل لاتفاق معهم بالصور...الدفاع المدني يخمد حريق مصنع للأثاث في القسطل بالصور .. اغلاق شارع فرعي في سحاب بسبب تدهور شاحنة وانسكاب الزيوت الضريبة تتوافق مع نقابتي الاطباء وأطباء الأسنان على تطبيق نظام الفوترة مسؤول أردني : رفضنا إدخال “مصطفى خاروف” لأنه لا يحمل الجنسية "التعليم العالي":تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان صحفيو الشمال يقاطعون تغطية نشاطات عمادة شؤون طلبة اليرموك رئاسة الوزراء توضّح قرار تحويل واجهات أراضي "وادي الأردن" إلى تجاري حماية المستهلك: نجاح حملة مقاطعة ألبان المصانع بالاسماء...تنقلات واسعة في وزارة الصحة الأمير الحسن يناشد المجتمع الدولي للإفراج عن مطراني حلب التربية: تقليص عدد الاقسام في مديريات التربية والتعليم الكباريتي يدعو لتأجيل العمل بنظام الفوترة في الأردن بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوزارة الصحة ابو رمان: "عدم اليقين" أخطر ما يواجهه الشباب
عاجل

المدعي العام: العملية الجراحية للساحوري لم ترتق للمستوى المطلوب

الوقائع الإخبارية : صدر قرار المدعي العام بالظن "الاتهام" لـ"خمسة أطباء، على خلفية القضية التحقيقية المتعلقة بالشابة الراحلة ماريا الساحوري (32عاما)، المتوفاة العام الماضي، إثر خطأ طبي أثناء اجرائها عملية شفط الدهون".

وجاء نص القرار معتمداً؛ على أن "الجراحة للراحلة ماريا، لم تكن ترتقي إلى المستوى المطلوب في العمليات المماثلة للعملية التي خضعت لها، اذ اهمل تدهور حالتها الصحية عبر سوء تقدير حالها".

وقال القرار أنه "ترتب على ذلك، سوء تدبير المعالجة لحالتها الصحية، فلم يقم الأطباء المشتكى عليهم، باجراء أي تدخل قوي ومحكم، وفق ما هو مألوف في مجال الطب، لمعرفة أسباب هبوط الضغط الذي أخذت تعاني منه، وهبوط السوائل المصحوبة بالدم، وكذلك النزيف من أماكن باقي العمليات، وبرغم كل ذلك استمروا باجراء العملية ولم يتوقفوا".

وبمتابعة قضية الساحوري التي توفيت العام الماضي، إثر "شبهة خطأ طبي أثناء إجرائها عدة عمليات، تضمنها شفط دهون؛ إذ كانت الساحوري قد توجهت إلى واحد من أشهر أطباء جراحة التجميل والترميم والحروق، لاجراء العملية التجميلية، لكنها توفيت بعد مضاعفات أصابتها خلال العملية التي استغرقت 12 ساعة".

وكانت حادثة موتها اثارت ضجة واستياء، وتصاعد الجدل حول الأخطاء الطبية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.