شريط الأخبار
الإصلاح النيابية تدعو النواب لعدم تمرير اتفاقية الغاز "مساعدة الغارمات" تسعى لجمع 3.5 مليون دينار للتسديد عن 5672 سيدة انتحار عشريني شنقاً في جبل الزهور تعرف على شروط استفادة الدفعة الأولى من الغارمات الحكومة ستعيد النظر بقانون التنفيذ الذي يعطي الحق للدائن بحبس المدين "النقباء" يندد بالإعلان الأمريكي حول سيادة الاحتلال على الجولان غنيمات: العوامل المحيطة بالأردن تتطلب الوقوف صفا واحدا لتجاوزها الحكومة تكشف عن أسماء البنوك المعتمدة لصرف دعم الخبز بالصور .. نقل 40 حيوانًا من غزة للأردن بسبب ظروفها المعيشية والنفسية الصعبة السميرات: حملة مساعدة الغارمات تتجاوز مبلغ مليونين و400 الف دينار اصابة حدث بعيار ناري في منطقة اليد امام منزله في جرش البطريرك ثيوفيلوس الثالث يتبرع بـ50 ألف دينار لحل مشكلة الغارمات إحباط تهريب 25 كيلو ذهب من دبي للأردن طهبوب حول خط الفقر في الاردن : اذا لم يتم الإعلان عنه الاحد سيكون الاستجواب جاهزا الاثنين جلالة الملك عبدالله الثاني يشارك بقمة "أردنية مصرية عراقية" في القاهرة "النقل البري" تستجيب لمطالب مشغلي حافلات "ال البيت" الأرصاد: عاصفة باردة جدًا الأحد وثلوج محتملة الإثنين عملية جراحية للوزيرة مجد شويكة اثر حادثة سقوطها في قلعة الكرك اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم مدرسة طائفة الكنيسة المعمدانية توضح آلية ضم فضلة أرض إلى حرمها
عاجل

المدعي العام: العملية الجراحية للساحوري لم ترتق للمستوى المطلوب

الوقائع الإخبارية : صدر قرار المدعي العام بالظن "الاتهام" لـ"خمسة أطباء، على خلفية القضية التحقيقية المتعلقة بالشابة الراحلة ماريا الساحوري (32عاما)، المتوفاة العام الماضي، إثر خطأ طبي أثناء اجرائها عملية شفط الدهون".

وجاء نص القرار معتمداً؛ على أن "الجراحة للراحلة ماريا، لم تكن ترتقي إلى المستوى المطلوب في العمليات المماثلة للعملية التي خضعت لها، اذ اهمل تدهور حالتها الصحية عبر سوء تقدير حالها".

وقال القرار أنه "ترتب على ذلك، سوء تدبير المعالجة لحالتها الصحية، فلم يقم الأطباء المشتكى عليهم، باجراء أي تدخل قوي ومحكم، وفق ما هو مألوف في مجال الطب، لمعرفة أسباب هبوط الضغط الذي أخذت تعاني منه، وهبوط السوائل المصحوبة بالدم، وكذلك النزيف من أماكن باقي العمليات، وبرغم كل ذلك استمروا باجراء العملية ولم يتوقفوا".

وبمتابعة قضية الساحوري التي توفيت العام الماضي، إثر "شبهة خطأ طبي أثناء إجرائها عدة عمليات، تضمنها شفط دهون؛ إذ كانت الساحوري قد توجهت إلى واحد من أشهر أطباء جراحة التجميل والترميم والحروق، لاجراء العملية التجميلية، لكنها توفيت بعد مضاعفات أصابتها خلال العملية التي استغرقت 12 ساعة".

وكانت حادثة موتها اثارت ضجة واستياء، وتصاعد الجدل حول الأخطاء الطبية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.