شريط الأخبار
وفاة مواطن اردني في احدى مستشفيات مصر ....والخارجية تتابع القبض على مطلوب بحقه (11) طلبا في الزرقاء توضيح هام من الأمن حول جثة دير علا: الشاب توفي غرقا ولا يوجد أية آثار للعنف هذه حقيقة دفع التلفزيون الأردني 50 ألف دولار لمريم حسين دير علا .. شغب واشعال اطارات بالشارع ومحاولة الاعتداء على المركز الامني بسبب "جثة البركة" عجلون .. الامطار الغزيرة تتسبب بانهيار جدار مدرسة على منزل في عنجرة الصفدي يدعو الى تعزيز ومأسسةِ آليات التعاون الاقتصادي العربي توافق على حل قضية عقود «الاطباء المقيمين» في وزارة الصحة "نقابة الالبسة" تطالب باعفاء ملابس الاطفال من الجمارك والضرائب العثور على جثة خمسيني داخل منزله بالقرب من دوار الثقافة في اربد مكافحة الفساد تنفي توجيه كتاب لاجراء حجز تحفظي على اموال النائب انصاف الخوالدة القبض على شخص حاول الدخول متسللاً لمبنى"تنمية اموال الايتام" في الكرك وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بالصور..وفاة شخص واصابة آخر اثر حادث تدهور مركبة بالبادية الوسطي النائب ابو حسان : ضريبة المبيعات غير عادلة؛ تضعف الاقتصاد وتساهم في تراجع مؤشرات النمو بالصور...اصابة شخصين بعيارات نارية اثر مشاجرة داخل محل للدواجن في اربد 25 الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الطاقة والمعادن تحرر مخالفات بحق 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز انتشال جثة شقيق نائبة من داخل بركة زراعية في لواء دير علا العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول ...والخارجية تتابع
عاجل

المدعي العام: العملية الجراحية للساحوري لم ترتق للمستوى المطلوب

الوقائع الإخبارية : صدر قرار المدعي العام بالظن "الاتهام" لـ"خمسة أطباء، على خلفية القضية التحقيقية المتعلقة بالشابة الراحلة ماريا الساحوري (32عاما)، المتوفاة العام الماضي، إثر خطأ طبي أثناء اجرائها عملية شفط الدهون".

وجاء نص القرار معتمداً؛ على أن "الجراحة للراحلة ماريا، لم تكن ترتقي إلى المستوى المطلوب في العمليات المماثلة للعملية التي خضعت لها، اذ اهمل تدهور حالتها الصحية عبر سوء تقدير حالها".

وقال القرار أنه "ترتب على ذلك، سوء تدبير المعالجة لحالتها الصحية، فلم يقم الأطباء المشتكى عليهم، باجراء أي تدخل قوي ومحكم، وفق ما هو مألوف في مجال الطب، لمعرفة أسباب هبوط الضغط الذي أخذت تعاني منه، وهبوط السوائل المصحوبة بالدم، وكذلك النزيف من أماكن باقي العمليات، وبرغم كل ذلك استمروا باجراء العملية ولم يتوقفوا".

وبمتابعة قضية الساحوري التي توفيت العام الماضي، إثر "شبهة خطأ طبي أثناء إجرائها عدة عمليات، تضمنها شفط دهون؛ إذ كانت الساحوري قد توجهت إلى واحد من أشهر أطباء جراحة التجميل والترميم والحروق، لاجراء العملية التجميلية، لكنها توفيت بعد مضاعفات أصابتها خلال العملية التي استغرقت 12 ساعة".

وكانت حادثة موتها اثارت ضجة واستياء، وتصاعد الجدل حول الأخطاء الطبية.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.