شريط الأخبار
كتاب مفتوح إلى دولة رئيس الوزراء عمر الرزاز... مجالس امناء الجامعات كلمة حق اريد بها باطل شؤون المرأة: المرأة الأردنية تُغيّب كليا عن رئاسة مجالس أمناء الجامعات الحكومية توجه لإقرار"تبليغ الأوراق القضائية" بواسطة الشركات غوتيريس: اغلب المشردين بسبب هجمات جنوب سوريا يتجهون للاردن وفاة شاب متأثراً بجراحه اثر مشاجرة بالزرقاء بعد تغريدة الأميرة غيداء .... مدير مركز الحسين للسرطان يكتب : ما هكذا تورد الإبل يا سعادة النائب العجارمة يكشف : نواب استغلوا عذاب و أوجاع الناس لغايات انتخابية الزرقاء .. إصابة سيدة وطفل بحروق في حادثين منفصلين الحكومة تدخل إلى «الثقة» بـ «شعبية» الرئيس وسط انتقادات لتشكيلتها بالفيديو ... الأمن يوضح حقيقة خطف فتاة من مركبة والدها بإربد اصابة طفل دهسا بمنطقة الغويرية في الزرقاء وفاة شاب عشريني اثر حادث غرق في العقبة الملك يلتقي وزير الدفاع الأمريكي ومستشار الأمن القومي ما حقيقة تجدد أعمال الشغب في السلط؟ العثور على طفل بعد فقدانه 6 ساعات في الطفيلة وزير التربية : قرار نقل المعلمة اتخذ في شهر " 2 " وتم تنفيذه دون وساطه نيابية جبهة النصرة تعتقل المنظر الأردني "سعد الحنيطي" في إدلب الوزير الغرايبة يخالف كل «المألوف»: حضر لندوة بتاكسي...وتحدث عن ولده المدهش إصابة فتاة بتسمم اثر تناولها (10) حبات من دواء مرخي عضلات أردني يطلق اسم "تميم" على مولوده تيمناً بأمير قطر
عاجل

المدفوعات عبر "إي فواتيركم" تتجاوز 2.6 مليار دينار

الوقائع الإخبارية : ارتفعت قيمة المبالغ المدفوعة عبر نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيا (إي فواتيركم) إلى 2653 مليون دينار لنهاية أيار من العام الحالي، مقارنة مع 771 مليون دينار للفترة ذاتها من العام 2017 بارتفاع نسبته 244 بالمئة.

وحسب التقرير الشهري لنظام إي فواتيركم، بلغ عدد حركات الدفع التي تمت عبر النظام 3 ملايين و407 آلاف فاتورة مقابل مليون و524 ألف فاتورة لفترة المقارنة ذاتها.

وحسب بيانات النظام، بلغت قيمة حركات الدفع عبر النظام لشهر أيار من العام الحالي 8ر533 مليون دينار، مقارنة مع 2ر680 مليون دينار لشهر نيسان الذي سبقه، فيما بلغ عدد الفواتير 3ر689 ألف فاتورة مقابل 7ر716 ألف فاتورة لشهري المقارنة.

يذكر أن ذروة الحركة على نظام إي فواتيركم كانت في نيسان الماضي، حيث تنتهي مهلة تسديد المبالغ المستحقة لضريبة الدخل على المكلفين، التي حددها قانون الضريبة بدون غرامات.
واستحوذت المؤسسات الحكومة على الجزء الأكبر من المدفوعات حتى نهاية أيار من العام الحالي بقيمة بلغت 2 مليار و515 مليون دينار.

وتشير بيانات النظام إلى أن قيمة حركات الدفع التي تمت عبر النظام بلغت 6ر6 مليار دينار منذ انطلاقه في أواخر عام 2015، ثلثها تقريبا في العام الحالي، بينما بلغ عدد حركات الدفع الإجمالية 4ر10 مليون حركة.

وأظهر التقرير أن عدد قنوات الدفع عبر النظام وصل 30 قناة دفع، وعدد المفوترين الحاليين 139 جهة، وعدد المحتملين للعام الحالي 18 جهة أخرى.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.