شريط الأخبار
شاهد بالتفاصيل...النص الكامل لمشروع قانون العفو العام الرزاز : ‏النشامى رفعوا رؤوسنا عالياً...لن نكل ولا نمل والجايات أحسن إطلاق منصة خاصة للناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات الحكومية الامير علي : اخوتي النشامى...اثبتم بشهامتكم وروحكم انكم كما عهدتكم عز وفخر الاردن ولي العهد لـ النشامى: "رافعين راسنا والخير بالقادم" ابو حسان : شمول الشيكات بالعفو انتكاسة لمختلف القطاعات اختتام التوجيهي بأعلى مستويات المهنية والانضباط فيتال: النشامى كانوا متوترين وقلقين...ولا أعرف السبب الملك عبر تويتر : "نشامى وما قصرتوا" تجارة عمان تحذر من شمول جرائم الشيكات بالعفو العام الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الأعيان يقر قانون الموازنة العام والوحدات الحكومية لسنة 2019 الملك: الأردن يمتلك المقومات ليصبح وجهة متميزة للسياحة العلاجية عقل بلتاجي أمام "المالية النيابية" بجلسة تحقق حول مخالفات لأمانة عمّان إرادة ملكية بتعيين د.عدنان العتوم رئيسا لجامعة آل البيت وزارة الاتصالات توضح الفرق بين خدمة إصدار جواز السفر الكترونيا والجواز الإلكتروني منتخب النشامى يودع امم أسيا بعد خسارته بركلات الترجيح أمام فيتنام وفاة طفل اثر حادث غرق في مادبا ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام القوات المسلحة تنفي اعلان متداول لفتح باب التجنيد بالجيش
عاجل

المدفوعات عبر "إي فواتيركم" تتجاوز 2.6 مليار دينار

الوقائع الإخبارية : ارتفعت قيمة المبالغ المدفوعة عبر نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيا (إي فواتيركم) إلى 2653 مليون دينار لنهاية أيار من العام الحالي، مقارنة مع 771 مليون دينار للفترة ذاتها من العام 2017 بارتفاع نسبته 244 بالمئة.

وحسب التقرير الشهري لنظام إي فواتيركم، بلغ عدد حركات الدفع التي تمت عبر النظام 3 ملايين و407 آلاف فاتورة مقابل مليون و524 ألف فاتورة لفترة المقارنة ذاتها.

وحسب بيانات النظام، بلغت قيمة حركات الدفع عبر النظام لشهر أيار من العام الحالي 8ر533 مليون دينار، مقارنة مع 2ر680 مليون دينار لشهر نيسان الذي سبقه، فيما بلغ عدد الفواتير 3ر689 ألف فاتورة مقابل 7ر716 ألف فاتورة لشهري المقارنة.

يذكر أن ذروة الحركة على نظام إي فواتيركم كانت في نيسان الماضي، حيث تنتهي مهلة تسديد المبالغ المستحقة لضريبة الدخل على المكلفين، التي حددها قانون الضريبة بدون غرامات.
واستحوذت المؤسسات الحكومة على الجزء الأكبر من المدفوعات حتى نهاية أيار من العام الحالي بقيمة بلغت 2 مليار و515 مليون دينار.

وتشير بيانات النظام إلى أن قيمة حركات الدفع التي تمت عبر النظام بلغت 6ر6 مليار دينار منذ انطلاقه في أواخر عام 2015، ثلثها تقريبا في العام الحالي، بينما بلغ عدد حركات الدفع الإجمالية 4ر10 مليون حركة.

وأظهر التقرير أن عدد قنوات الدفع عبر النظام وصل 30 قناة دفع، وعدد المفوترين الحاليين 139 جهة، وعدد المحتملين للعام الحالي 18 جهة أخرى.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.