شريط الأخبار
" قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" دولة الرزاز...تمهل واقرأ تفاصيل رسالة نقيب التجار امام ضمائركم الحية...هذه الطفله تم رميها مرتين في الحاويات ..واليوم عثر عليها داخل باص في اربد الرياطي : دولة الرزاز "الافخم " اختارني عضوا في المشروع الوطني السكني مصدر في وزارة الصناعة يوضح و يؤكد : " لا وجود " لاحذيه "تحمل صورة العلم وشعار المملكة داخل السوق الاردني الملك لجيشنا العربي...علمتنا معنى الفدا وكيف نقهر الردى تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز خليل الحاج توفيق: الأسواق مجهزة...و أيلول القادم سيكون الأصعب البدور يطالب نقابة الأطباء بسحب "لائحة الأجور الطبية" اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل بالصور .. الامن الوقائي ’بشمال عمان’ يوقف كارثة صحية في مستودع مخالف لصنع الكريما إعادة تحديد السرعات على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد العراق ... عبور 713 شاحنة بين عمان وبغداد يومياً الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل...ماذا قال الاردنيون؟ غلق أمني على غير عادة على المدخل الجنوبي القديم لجرش أمام مطعم اللؤلؤة الطويسي :ضبط ٢٣٣ شهادة مزورة في ٣ سنوات منها ١١٤ غير أردنية وزير الصناعة: لم نجد شكاوى بحق الزبن متعلقة بقضية الدخان مصدر رسمي ينفي تعيين النعيمات مفوّضاً في "تنظيم قطاع الاتصالات" الرزّاز: الحكومة ستبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع وزارة الزراعة: أسعار الأضاحي البلدية بين 160 و200 دينار
عاجل

المدفوعات عبر "إي فواتيركم" تتجاوز 2.6 مليار دينار

الوقائع الإخبارية : ارتفعت قيمة المبالغ المدفوعة عبر نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيا (إي فواتيركم) إلى 2653 مليون دينار لنهاية أيار من العام الحالي، مقارنة مع 771 مليون دينار للفترة ذاتها من العام 2017 بارتفاع نسبته 244 بالمئة.

وحسب التقرير الشهري لنظام إي فواتيركم، بلغ عدد حركات الدفع التي تمت عبر النظام 3 ملايين و407 آلاف فاتورة مقابل مليون و524 ألف فاتورة لفترة المقارنة ذاتها.

وحسب بيانات النظام، بلغت قيمة حركات الدفع عبر النظام لشهر أيار من العام الحالي 8ر533 مليون دينار، مقارنة مع 2ر680 مليون دينار لشهر نيسان الذي سبقه، فيما بلغ عدد الفواتير 3ر689 ألف فاتورة مقابل 7ر716 ألف فاتورة لشهري المقارنة.

يذكر أن ذروة الحركة على نظام إي فواتيركم كانت في نيسان الماضي، حيث تنتهي مهلة تسديد المبالغ المستحقة لضريبة الدخل على المكلفين، التي حددها قانون الضريبة بدون غرامات.
واستحوذت المؤسسات الحكومة على الجزء الأكبر من المدفوعات حتى نهاية أيار من العام الحالي بقيمة بلغت 2 مليار و515 مليون دينار.

وتشير بيانات النظام إلى أن قيمة حركات الدفع التي تمت عبر النظام بلغت 6ر6 مليار دينار منذ انطلاقه في أواخر عام 2015، ثلثها تقريبا في العام الحالي، بينما بلغ عدد حركات الدفع الإجمالية 4ر10 مليون حركة.

وأظهر التقرير أن عدد قنوات الدفع عبر النظام وصل 30 قناة دفع، وعدد المفوترين الحاليين 139 جهة، وعدد المحتملين للعام الحالي 18 جهة أخرى.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.