شريط الأخبار
بالوثائق .. اللجنة الفنية تؤيد تقرير «المحايدة» عن سيول عمان و«الأمانة» تتحفظ مشاجرة جماعية تسفر عن طعن خمسة اشخاص في عمان إصابة ١٠ أشخاص اثر حريق داخل احد المنازل في عمان عشيرة الغرايبة تصدر بيانا حول الاحداث التي تعرض لها ابنهم الوزير "مثنى الغرايبة " النائب طارق خوري: قرار تعليق نادي الوحدات لنشاطه الكروي مسرحية الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الوحدات يعلق مشاركاته في انشطة كرة القدم الاردنية بالصور...7 اصابات بتصادم باص مدرسة و3 مركبات في الزرقاء بالاسماء....اعلان نتائج انتخابات الهيئة الإدارية لاتحاد طلبة اليرموك تكسير سيارات باليرموك قُبيل إعلان نتائج رئاسة اتحاد الطلبة الملك يعزي الرئيس العراقي بضحايا العبارة بالصورة .. رسالة من أم الى بائع خضار في عمان تشعل مواقع التواصل توقيف أربعة متهمين بقضايا فساد بالجويدة "15" يوماً دائرة قاضي القضاة تحيل خمسة من موظفيها للنائب العام تخفيض عقوبة اللاعب عدي زهران من 6 سنوات إلى 5 مباريات حملات تفتيشية تسفر عن ضبط 67 عاملا وافدا بيان صادر عن اتحاد الكرة لذوي شهداء البحر الميت اعتقال مواطن أردني في سوريا...والخارجية تتابع بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يرعى احتفال القوات المسلحة بمعركة الكرامة الخالدة بالفيديو والصور...الدفاع المدني يخمد حريق محل قطع سيارات في محافظة العاصمة
عاجل

المستشفيات الخاصة:إجراءات لوقف صرف أدوية ظهرت بها شوائب قد تكون مسرطنة

الوقائع الإخبارية : قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، ان الجمعية تتابع وباهتمام بالغ موضوع ظهور شوائب قد تكون مسرطنة في بعض الأدوية التي تحتوي على المادة الفعالة (Valsartan) وتستخدم من قبل مرضى ضغط الدم والتوتر الشرياني وأنها تضع صحة المواطن وسلامته فوق كل اعتبار.

وأشاد الدكتور الحموري بالتواصل القائم بين جمعية المستشفيات الخاصة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء حول كل ما فيه ضمان سلامة وصحة المواطنين وزوار المملكة .

واشار الى أن الجمعية استجابت للتعميم الصادر وقامت بالتعميم على المستشفيات الخاصة بخصوص ما أعلنته المؤسسة عن سحب تحفظي احترازي لبعض المستحضرات الصيدلانية التي تحتوي على المادة الخام (Valsartan) من منشأ صيني والتي تزود بها بعض شركات الأدوية والمصانع في عدد كبير من دول العالم بما فيها الأردن.

وأكد على وجود أدوية بديلة تحتوي على نفس المادة الفعالة من مصادر أخرى وعلى ضرورة مراجعة المرضى الذين يستخدمون هذه الأدوية للأطباء لوصف أحد هذه البدائل الآمنة.

وقال الدكتور الحموري أن جمعية المستشفيات الخاصة اتخذت اجراءات لضمان وقف تعامل المستشفيات الخاصة مع هذه الأدوية وعدم صرفها للمرضى والمراجعين حفاظاً على سلامتهم وتماشياً مع توجيهات المؤسسة العامة للغذاء والدواء ، لحين صدور أي تعليمات جديدة بهذا الشأن.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.