"المستهلك" تحذر الأردنيين من ظاهرة خطيرة بسبب "حاويات النفايات"
شريط الأخبار
الشواربة: لا تعويضات لمتضرري الباص السريع الا بالقضاء وفاتان اختناقا داخل بئر ماء بالزرقاء الدفاع المدني يخمد حريق ( هنجر ) للإسفنج ومواد التنظيف بمنطقة الموقر الطريفي: حالة عدم الإستقرار الجوي ستؤثر على مناطق عشوائية في الأردن الطراونة: المدارس والجامعات خالية من المخدرات "الصحة" تنفي نقص بالأطباء في مستشفى الأمير حسين بعين الباشا عبيدات: لجنة فنية لجمع الملاحظات حول كتابي الرياضيات والعلوم للصفين الأول والرابع السفير الاردني في تل ابيب يزور اللبدي ومرعي ويطالب بالافراج عنهما وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تتابع قضية الطلبة الأردنيين في أوكرانيا منذ أشهر بالفيديو...ولي العهد يوقف موكبه لمساعدة مصابين اثر حادث سير حداد يحيل ملف تحقيق بتجاوزات إلى مكافحة الفساد 28 مهنة مغلقة ومقيده أمام العمالة الوافدة الناطق باسم الخارجية يرد على معلومات متداولة بشأن الطفل ورد ربابعة وزير التربية ابناء المعلمات الأردنيات المتزوجات من غير أردنيين غير مشمولين بمكرمة ابناء المعلمين الرزاز: الأردن يقدر دور بلغاريا ومواقفها تجاه دعم التوجهات التي تفضي إلى حلول للأزمات في المنطقة الخارجية تتابع الحالة الصحية لمواطن أردني أصيب بحادث تدهور مركبته في السعودية أمن الدولة: 15 سنة بالأشغال المؤقتة وغرامة 10 آلاف دينار لتاجر مخدرات الحجز التحفظي على اموال تاجر سيارات كبير في الأردن جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي ممثلين عن القطاع الخاص النقابات تطالب الحكومة بعقد اجتماع لبحث العلاوة الفنية
عاجل

"المستهلك" تحذر الأردنيين من ظاهرة خطيرة بسبب "حاويات النفايات"

الوقائع الاخبارية :قالت جمعية حماية المستهلك، انها تلقت شكاوى عديدة من المواطنين تتعلق بقيام البعض من المتاجرين من الناس بالعبث بحاويات القمامة المنتشرة على حافة الطرقات حيث يقومون بازالة وتفريغ محتويات الحاويات أملاً بايجاد اشياء ممكن بيعها ويلقون بالقمامة على حافة الطرقات بعد الانتهاء من بحثهم مما يؤدي الى اتساخ الشوارع لتكون هذه القمامة ملاذا وتجمعا للقطط وللكلاب الضالة وبالتالي تؤدي الى انتشار الامراض.

وقال د. محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان ، إن العبث بالحاويات من قبل البعض القليل أصبحت ظاهرة خطيرة يجب التصدي لها من كافة الجهات ذات العلاقة لما لها من اثار سلبية على البيئة وعلى صحة وسلامة المواطنين. ذلك ان العبث بهذه الحاويات سيؤثر سلبا على نظافة وجمالية بلدنا وسيعطي انطباعا سيئا وغير حضاري من قبل السائحين القادمين للسياحة وأيضا سيزيد من انتشار الامراض والاوبئة التي تشكل خطرا على صحة الانسان.

كما دعا د. عبيدات كل من البلديات وامانة عمان والجمعية الاردنية للبيئة التأكد من شكاوى الاسر في المناطق وخاصة المناطق العمانية الغنية واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين.

وطالب د. عبيدات الجهات ذات العلاقة بتكثيف الرقابة على هؤلاء العابثين للحد من قيامهم بهذا العمل الغير اخلاقي، في نفس الوقت الذي ناشد فيه المواطنين الابلاغ عن هؤلاء العابثين في حالة مشاهدتهم وهم يقومون بالعبث بالحاويات للجهات المسئولة من مراكز امنية أو الاقسام المسئولة عن هذا الامر في امانة عمان وفي البلديات أو عمال الوطن المسؤولين عن النظافة داخل الاحياء السكنية والتجارية .

كما نوه د. عبيدات أنه يجب التمييز بين الفقراء المحتاجين الذين لا يجدون ما يسد حاجتهم من الطعام ويقومون بالبحث عن بعض الاطعمة في الحاويات نتيجة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها وبين من يقوم بالبحث عن الاشياء للمتاجرة بها. ذلك أن قيام بعض الاسر المحتاجة بالبحث عن الطعام في هذه الحاويات هو من اجل لقمة العيش فقط داعيا الأسر الميسورة الحال والتي تقوم برمي الطعام في الحاويات الاحتفاظ في هذه الاطعمة واعطائها للاسر المحتاجة من الذين يتواجدون بجانب الحاويات أو التنسيق مع الجمعيات الخيرية التي تعنى بهذه الامور واعطاء الطعام لها لتقوم بتوزيعه على الاسر المحتاجة والمعوزة لا أن يقوموا برميها في الحاويات لأن هذا الامر وهذه التصرفات مخالفة لديننا الحنيف الذي يدعو الى الاقتصاد وترشيد الاستهلاك والاحساس مع الفقراء والمحتاجين وايضا سيعمل على انتشار الاوساخ والامراض و سيثقل كاهل عمال النظافة –عمال الوطن- وسيجرهم العمل اوقات اضافية مما يسبب لهم مشقة وتعبا نتيجة لهذه التصرفات الغير مسؤولة .

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.