شريط الأخبار
طقس العرب: امطار غزيرة وتحذيرات من الصقيع الأحد ولي العهد يطلق مبادرة "ض" للحفاظ على مكانة وألق اللغة العربيّة رئيس بلدية الشوبك يحتج على تعيين متعطلين من خارج اللواء شاهد بالتفاصيل .. "سلطة العقبة" تعلن عن وظائف شاغرة النائب موسى هنطش : الغموض لا يزال يلف اتفاقية الغاز وفاة ستيني بتدهور تركتور زراعي في جرش حملة تفتيشية تسفر عن ضبط 16 عاملاً وافداً مخالفاً في اربد الهكر الاردني احمد صالح يعطل صفحة كاتب خليجي اساء للأردن ضريبة الدخل تؤكد استمرار صرف دعم الخبز حتى 22 ايار المقبل (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد اللوزي يعلن نتائج انتخابات أردنية العقبة القبض على شخصين قاما بسلب مركبات عمومية تحت التهديد في اربد بالفيديو... وزير التعليم الماليزي: انا مزلي بن مالك من المفرق بني حسن عطية يطالب الرزاز باستكمال اجراءات تعيين ٤٠٠ سائق في امانة عمان اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة التطبيقية تعلن نتائج انتخابات الجمعيات العلمية الطلابية الأمانة تبرر أسعار عربات الطعام: المزاودة الخيار الأفضل تعيين البستنجي رئيسا لهيئة مستثمري المناطق الحرة لجنة مختصة من البنك المركزي تداهم محل صرافة غير مرخص في عمّان التوقيع على الوثيقة المليونية للتصدي لأفة المخدرات وإطلاق العيارات النارية في جابر
عاجل

"المستهلك" تحذر من حليب أطفال "محظور" محلياً ودولياً يتداول في إربد

الوقائع الاخبارية : قالت جمعية حماية المستهلك الأحد، انها تلقت شكاوى عديدة من المواطنين وبعض الصيدليات في محافظة اربد بخصوص تسويق حليب حديثي الولادة وبعض الأدوية من قبل مندوبي المبيعات في بعض المستشفيات الخاصة والحكومية بالرغم من منع ترويجها محليا ودوليا بهذا الشكل المخالف والمنافي لأخلاقيات المهنة.

وتعقيباً على ذلك، قال الدكتور محمد عبيدات رئيس الجمعية في بيان  إن كوادر حماية المستهلك قامت بزيارة ميدانية الى محافظة اربد للتأكد مما ورد في الشكاوي وبعد الجولات إتضح أن مندوبي المبيعات يقومون فعلاً بزيارات شبه يومية للأقسام المعنية داخل المستشفيات والصيدليات ويشرفون بأنفسهم على عمليات الترويج لمنتجاتهم خاصة الحليب وبعض الأدوية.

و طالب عبيدات من الجهات الرقابية الصحية في المحافظات تشديد الرقابة على هؤلاء المروجين لحليب الأطفال واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم في جميع محافظات المملكة.

وشددت حماية المستهلك على مطلبها السابق من الحكومات الأردنية المتعاقبة الا وهو إنشاء مرجعية حكومية لحماية المستهلك تقوم بوضع وتنفيذ كافة البرامج الرقابية ذات الصلة بالغذاء والدواء وباقي السلع باعتبار أن هذا الأمر مطلباً أساسياً يكفل تحقيق معظم حقوق المستهلك المقرة من قبل الأمم المتحدة عام 1985 .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.