شريط الأخبار
بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز شاهد بالصور ... الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في العاصمة شاهد بالتفاصيل ... جدول أعمال ورشة البحرين الاقتصادية وقفة احتجاجة أمام مبنى محافظة إربد للمطالبة بالإفراج عن موقوفي الصريح سعيدات : ترجيح تخفيض أسعار المحروقات محليا 3-3.5% للشهر المقبل شاهد بالاسماء .. ترفيع عدد من الحكام الاداريين إلى رتبة محافظ المبلغ عن "عوني مطيع": يطالب الحكومة بإنقاذه وفاة نزيل في سجن السواقة أمانة عمان توقف عمال الوطن عن العمل خلال ساعات الظهيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة تسمية ممثلين " للنزاهة ومكافحة الفساد " لتعزيز التعاون ومراقبة اداء الادارة العامة سياسيون: مشاركة الأردن بورشة البحرين لا تتعارض مع مواقف المملكة ولاءات الملك المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج وزيرة النقل السابقة "لينا شبيب": الباص السريع تأثر بالسلبية
عاجل

"المستهلك" تحذر من حليب أطفال "محظور" محلياً ودولياً يتداول في إربد

الوقائع الاخبارية : قالت جمعية حماية المستهلك الأحد، انها تلقت شكاوى عديدة من المواطنين وبعض الصيدليات في محافظة اربد بخصوص تسويق حليب حديثي الولادة وبعض الأدوية من قبل مندوبي المبيعات في بعض المستشفيات الخاصة والحكومية بالرغم من منع ترويجها محليا ودوليا بهذا الشكل المخالف والمنافي لأخلاقيات المهنة.

وتعقيباً على ذلك، قال الدكتور محمد عبيدات رئيس الجمعية في بيان  إن كوادر حماية المستهلك قامت بزيارة ميدانية الى محافظة اربد للتأكد مما ورد في الشكاوي وبعد الجولات إتضح أن مندوبي المبيعات يقومون فعلاً بزيارات شبه يومية للأقسام المعنية داخل المستشفيات والصيدليات ويشرفون بأنفسهم على عمليات الترويج لمنتجاتهم خاصة الحليب وبعض الأدوية.

و طالب عبيدات من الجهات الرقابية الصحية في المحافظات تشديد الرقابة على هؤلاء المروجين لحليب الأطفال واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم في جميع محافظات المملكة.

وشددت حماية المستهلك على مطلبها السابق من الحكومات الأردنية المتعاقبة الا وهو إنشاء مرجعية حكومية لحماية المستهلك تقوم بوضع وتنفيذ كافة البرامج الرقابية ذات الصلة بالغذاء والدواء وباقي السلع باعتبار أن هذا الأمر مطلباً أساسياً يكفل تحقيق معظم حقوق المستهلك المقرة من قبل الأمم المتحدة عام 1985 .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.