شريط الأخبار
البطاينة: تشغيل ذوي الإعاقة يتطلب تغيير الصورة النمطية لدى أرباب العمل حماية الصحفيين: تضليل إعلامي في تغطية رفع أسعار الألبان بالمملكة النائب منصور مراد يطالب الرزاز بتزويده بكشوفات حول خسائر الجامعات الرسمية بالفيديو وللإنصاف !! الرزاز ظٌلم بهذين الموقفين إثناء زيارته إلى محافظة اربد مؤتمرا صحفيا للرزاز السبت المقبل للحديث عن التأمين الصحي الشامل خلاف شخصية على الميراث تدفع شاباً أردنياً بتوريط شقيقه في قضية مخدرات أمين عمّان يوسف الشواربة: أستغرب الدعوه لمخالفة القانون القبض على مصور الفيديو والشاب المعتدي جنسياً على طفلتين في الزرقاء الطراونة : سأتحدث عن بيت مال المسلمين ومنطقة العقبة بالمكان والزمان المناسبين الامن يوضح تفاصيل صورة ومقطع فيديو حادثة الاعتداء على شخص بالزرقاء غنيمات : الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي تواجه قطاع الشباب وفاة أربعيني داخل صيدلية بالرمثا الحكومة: اتخذنا جوانب إجرائية "لكسر ظهر الفساد" على هامش زيارة الرزاز إلى اربد!! " فيلم استعراضي " بالبلدية و " مسرحية " في مياه اليرموك مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي
عاجل

"المستهلك": اتفاق الحكومة مع مربي الدواجن جاء على حساب الأردنيين

الوقائع الإخبارية : استهجنت جمعية حماية المستهلك الاتفاق الذي تم بين وزارة الصناعة والتجارة والاتحاد النوعي لمربي الدواجن والذي تم من خلاله تحديد اسعار بيع دجاج النتافات والطازج. حيث تم الاتفاق على بيع الدجاج الطازج بأسعار تتراوح ما بين 2.00 - 2.25 دينار للكيلو غرام الواحد و 1.50- 1.65 دينار للكيلوغرام لدجاج النتافات، خاصة أن إنتاجنا المحلي يزيد عن استهلاكنا ولسنا بحاجة لستيراد أي كميات من الدجاج الفرنسي أو اللبرازيلي كما يخطط البعض.
وقال محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان له، أن الجمعية تستقبل يوميا مئات الشكاوى ومن مختلف محافظات المملكة حول ارتفاع اسعار دجاج النتافات حيث يباع سعر الكيلو غرام الواحد ما بين 1.90 – 2.00 دينار وسط غياب واضح للرقابة على محلات بيع الدجاج من الوزارات أو الجهات الرقابية ذات العلاقة.
واوضح د. عبيدات أن الاسعار الحالية المتفق عليها ستكون على حساب القدرات الشرائية للأغلبية العظمى من المستهلكين خاصة ذوي الدخل المحدود.والذين يعانون اصلا من تآكل قدراتهم الشرائية نتيجة الارتفاعات المستمرة على بعض السلع الغذائية ومنها الدجاج.لذا فإننا نقف مع كافة الفعاليات التي تنادي بمقاطعة شراء الدجاج بالأسعار التأشيرية التي أعلنتها الوزارة والتي لا يوجد لديها أي مديريات للبحوث حتى تحدد ما حددته.واشار د. عبيدات أنه تم الاتفاق مع الاتحاد النوعي لمربي الدواجن خلال الاجتماع الذي تم في مقر حماية المستهلك قبل شهر رمضان المبارك بعدة أيام أن يكون سعر البيع النهائي للمستهلك هو 1.40 قرشا وهذا الاتفاق تم بناء على طلب من مجلس ادارة الاتحاد النوعي الذي أكد أن هذا السعر عادلا لكافة الاطراف. ذلك أن الانتاج المحلي يغطي ما نسبته 130%- 140% من حاجة السوق المحلي حسب كلامهم أي أن هنالك فائضا في الانتاج وبالتالي فان مسالة العرض والطلب التي يتحدثون عنها غير صحيحة لان كميات الانتاج أكثر من حاجة السوق.
ونبه د. عبيدات الى أنه في حالة استمرار ارتفاع اسعار دجاج النتافات والطازج بهذا الشكل الجنوني سيعطي الفرصة للذين يطالبون بتعليق رسوم استيراد الدجاج المجمد نتيجة ارتفاعه محليا بحجة خلق حالة من التوازن السعري ما بين الدجاج الطازج والمستورد وهذا الأمر إذا ما حدث سيضر بالمنتج المحلي الذي يعتبر صحيا أفضل بكثير من المستورد وسيلحقق أضرارا بالمنتجين المحليين هم في غنى عنها.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.