شريط الأخبار
بالصور ... لهذا السبب لم يحضر النائب الهواملة جلسة الثقة الرزاز بثقة "مريحة" .. والتيار المدني و"الإصلاح" في خانة الحجب شاهد بالفيديو...ما حدث بين الرزاز والشاب الذي حاول القفز عن شرفة مجلس النواب الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا شاهد بالصورة...زواتي: الله يقدرنا على حمل المسؤولية معلمون اردنيون مغتربون يطالبون باحتساب مدة عملهم في الخارج ضمن سنوات خدمتهم بالصور...السعود: حان الوقت لدولة الاحتلال ان تدرك بأن حصارهم لن يكسر صمود غزة الرزاز : اشكر مجلس النواب على ثقتهم ... فالحمل ثقيل والطريق طويل بالاسماء...النواب المانحون والحاجبون والممتنعون والغياب في جلسة الثقة بحكومة الرزاز بالفيديو...ما قصته ؟؟ سابقاً اعترض موكب النسور ..واليوم اقتحم مجلس النواب فاستقبله الرزاز شاهد بالفيديو ... شخص يحاول القاء نفسه من شرفة مجلس النواب والرزاز يتدخل النواب يمنحون الثقة لـ حكومة الدكتور عمر الرزاز باغلبية " 79" صوتا الصحة: 12 مليون راجعوا المراكز الصحية في عام الرزاز : أقف اليوم وبذهني ووجداني آمال الأمهات وأحلام الشباب وتطلعات الرجال " نص البيان " النائب أحمد الصفدي يمنح حكومة الدكتور عمر الرزاز الثقة القبض على مطلوب خطير ومسلح بحقه 12 طلباً قضائياً في الأغوار الشمالية النائب زيادين : لخلو بيان الحكومة من خارطة طريق..." احجب الثقة " النائب خالد رمضان يحجب الثقة عن حكومة عمر الرزاز الطراونة : لن نغادر البرلمان قبل التصويت على الثقة اليوم النائب النعيمات يقترح تسليم لينا عناب وزارة للشؤون "الإسرائيلية"
عاجل

المشروبات الغازية ضارة جداً .. هذا ما تفعله بالصحة

الوقائع الإخبارية : يعتبر استهلاك المشروبات الغازية أحد أهم المواضيع التي تثير اهتمام المختصين وقلقهم. وتعد هذه المشروبات المعروفة بمشروبات الصودا، أحد أكثر المشروبات التجارية استهلاكاً، وهي ذات اثار سلبية عديدة على الصحة.

أضرار المشروبات الغازية
كل 32 أونصة (896 مل) من المشروبات الغازية تحوي ما يقارب 26 ملعقة صغيرة من السكر بحسب أكاديمية التغذية والحميات "Academy of Nutrition and Dietetics"، وهذه الكمية العالية من السكر والسعرات الحرارية، تقود الى الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية.

ودعنا نعرفك فيما يلي على أشهر أضرار المشروبات الغازية:
السمنة
في دراسة تحليلية قامت بها جامعة ييل (Yale University)، ونشرت في مجلة (American Journal of Public Health) تم تحليل نتائج 88 دراسة لتحديد اثار المشروبات الغازية على الصحة، وأغلب النتائج والحقائق كانت تدور حول أن الاستهلاك الزائد للمشروبات الغازية لا يمد الجسم فقط بكميات عالية من السعرات الحرارية، وإنما يعمل على تحفيز الشهية، فزيادة تناول السكريات البسيطة التي تحويها المشروبات الغازية ترفع مستويات السكر في الدم بشكل سريع ومؤقت، مما يحفز الشعور بالجوع. وبالتالي فان استهلاك المشروبات الغازية من شأنه أن يزيد من الوزن ويرفع خطر الاصابة بالسمنة.

أمراض القلب
كون أن تناول المشروبات الغازية كما تحدثنا سابقاً يساهم في زيادة نسبة السمنة، بسبب محتواها العالي من السكريات البسيطة والسعرات الحرارية، فهذه قد تكون علاقة لتربط بين تناول المشروبات الغازية الغنية بالسكريات والسعرات والتي تؤدي الى الإصابة بالسمنة وأمراض القب، كنتيجة طبيعية لرفع نسبة الدهنيات الثلاثية والكولسترول في الجسم، مما يرفع من خطر التعرض لأمراض القلب والشرايين والسكتات الدماغية.

الكبد الدهني
وجدت بعض الدراسات وجود رابط ما بين زيادة استهلاك المشروبات الغازية، وزيادة نسبة الدهون على الكبد أو ما يعرف بالكبد الدهني، في نتائج إحدى الدراسات التي أجريت عام 2008 ونشرت في مجلة (Canadian Journal of Gastroenterology. وبينت هذه الدراسات أن 80% من المشاركين المصابين بالكبد الدهني الغير كحولي، كانوا يستهلكون كميات كبيرة من المشروبات الغازية. وبهذا خلص القائمون على الدراسة الى أن تناول المشروبات الغازية قد يرفع خطر الإصابة بالكبد الدهني بنسبة 82.5 %.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.