شريط الأخبار
 

المطاعم تطالب بتقسيط المبالغ المستحقة للضمان الاجتماعي

الوقائع الإخبارية: طالب نقيب اصحاب المطاعم والحلويات عمر عواد الضمان الاجتماعي بتقسيط المبالغ المستحقة على المطاعم لصالح الضمان حيث ان نسبة كبيرة من المطاعم ليس بمقدورها دفع المبالغ المستحقة بشكل كامل.

وبين عواد في تصريح له ان القطاع يواجه عدة مشاكل خلال الفترة الحالية منها مطالبة الضمان الاجتماعي بدفع كامل المبالغ المستحقة عليه بشكل كامل اضافة الى المشكلات التي تواجهها المطاعم مع وزارة العمل ومنها تعطل اجهزة تجديد تصاريح العمالة الوافدة.

وطالب الحكومة بالاستماع لمطالب القطاع الذي يعاني من عدة مشكلات خلال الفترة الحالية مبينا ان قطاع المطاعم من اكثر القطاعات المتضررة بجائحة كورونا.

وطالب ايضا بتمديد ساعات العمل حتى الساعة الواحدة ليلا على الاقل في خطوة تهدف الى مساعدة اصحاب المحلات على البيع والعمل باريحية اضافة الى السماح بفتح صالات المطاعم نظرا لان نسبة كبيرة من العمالة في المطاعم يعملون في هذه الصالات.

وطالب بضرورة تقديم حلول سريعة للقطاع من خلال اصدار قوانين دفاع تعمل على تأجيل الاقساط المستحقة على المستأجرين لفترة وجيزة اضافة الى تأجيل اقساط الضمان المستحقة وتأجيل الشيكات المستحقة حتى يتسنى للقطاع الاستمرار.

وبين ان على الجهات المختصة التسهيل على القطاعات بدلا من التشديد عليه في ظل ازمة جائحة كورونا والتي انعكست على القطاعات التجارية بشكل كبير.

واشار الى ان قطاع المطاعم تضرر بشكل كبير خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا وان المشكلات التي تواجه اصحاب المطاعم كبيرة حيث وفي حال لم يتم اتخاذ الاجراءات الكافية خلال الفترة المقبلة فان هناك كثيرا من المطاعم ستغلق بسبب عدم قدرتها على الوفاء بالتزامتها.