شريط الأخبار
غنيمات : الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي تواجه قطاع الشباب وفي مقدمتها البطالة مساق في " الأردنية " : عمل المرأة يؤدي لانتشار ظواهر الفساد والتدهور الاخلاقي وفاة أربعيني داخل صيدلية بالرمثا الحكومة: اتخذنا جوانب إجرائية "لكسر ظهر الفساد" الأرصاد الجوية تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس ظهر غد على هامش زيارة الرزاز إلى اربد!! " فيلم استعراضي " بالبلدية و " مسرحية " في مياه اليرموك مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء ابو البصل: استثناء 85 إماما وواعظا وموظفا من قرار الإحالة على التقاعد الخوالده يدعو لمجلس نواب من مجالس محافظات شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل جمعية مصنعي الالبان :حملة افتراء وتشويه بخصوص سعر كيلو اللبن
عاجل

المعايطة يستقبل وفداً من مجلس الشورى السعودي

الوقائع الإخبارية: استقبل وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة بمقر الوزارة الاثنين، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأردنية صالح بن منيع الخليوي والذي يزور المملكة على رأس وفد يمثل أعضاء بمجلس الشورى السعودي.
وأكد المعايطة خلال اللقاء أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، منوها الى عمق العلاقات التاريخية ومتانة الروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين، مبينا أهمية توطيد العلاقات البرلمانية وتوثيق مجالات التعاون المشترك بين البلدين.
ولفت المعايطة إلى ضرورة استمرارية الدعم المتبادل والعمل سويا كدول شقيقة ومع بعضنا البعض لدعم عملية الامن والاستقرار في المنطقة، في ظل الظروف السياسية والأمنية التي تعانيها الدول المجاورة، مؤكداً موقف جلالة الملك عبدالله الثاني خلال لقاءاته في القمة العربية من اجل تعزيز عوامل التضامن والوحدة العربية وتركيزه على توحيد الموقف العربي لمواجهة كل المخاطر التي لا يمكن مواجهتها إلا إذا كان هناك موقف عربي واحد بين الأشقاء كلهم ليكون هناك تفاهم ووضوح في كل القضايا، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تعد جزء من هذا التضامن.
واضاف المعايطة خلال استعراضه لمهام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية أنها تعد بوابة نحو المجتمع المدني وكل الجهات المنتخبة، كونها معنية بالعلاقة بين البرلمان والحكومة من كل النواحي حسب الدستور والسلطة التشريعية، فهي المسؤولة عن مراقبة أعمال الحكومة وتشريع القوانين والاسئلة والاستجوابات التي تأتي من مجلس النواب، بالإضافة إلى جانب عملها مع الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني، مؤكداً أهمية العمل البرلماني في العملية التشريعية.
وبدوره أشاد رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأردنية صالح بن منيع الخليوي، بمواقف المملكة الأردنية الهاشمية تجاه المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى انهما دولتين في جسد واحد، موضحاً أن الهدف من الزيارة هو تطوير العلاقات البرلمانية وتبادل الخبرات بين مجلس الشورى السعودي ومجلس النواب الأردني وتأكيد التعاون والوحدة العربية.
ومن جهة أخرى عبر عضو مجلس الشورى محمد بن مدني العلي، عن أمله في تبادل الخبرات وبناء شراكات اقتصادية واستثمارية بين البلدين، والاستفادة منها لبناء علاقة تكاملية.
وبحث الجانبان العديد من القضايا في مجال التعاون الثنائي بالإضافة إلى الوضع الراهن في الوطن العربي وخاصة القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.
وفي نهاية اللقاء قدم رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأردنية صالح بن منيع الخليوي درع تكريمي لوزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.