شريط الأخبار
عطية : الحكومة تقضي على امآل صناعة الالبان المحلية بالصور...وزير الداخلية يعد بتوفير الحماية للكوادر الصحية ويعود الطبيبة المعتدى عليها الأمن يحاول ثني مواطن عن الانتحار من أعلى عامود كهربائي في الزرقاء بيان...الضباط المتقاعدون يؤكدون قانونية إجراءات جامعة البلقاء مع طلبة الجسيم مدعي عام عمان يوقف المعتدي على طبيبة مستشفى الامير حمزة الرزاز: تاريخيا لم يكن هناك وزيرا للاستثمار في مجلس الوزراء الغاء شرط الشمول بأثر رجعي لأصحاب العمل لتشجيعهم على الاشتراك بالضمان الطاهات : لهذا السبب!! تم الاستعانة بالفنانة " عبير عيسى " كمناقش لرسالة ماجستير في اليرموك مدعي عام عمان يوقف " محمد العجلوني ورنا الحموز " من قناة الاردن اليوم بالصور..احباط محاولة شخص تهريب مليون وربع حبة مخدرة عبر أحد المعابر الحدودية التربية: سنلاحق المعتدين على معلم قضائياً الصناعة تثمن الغاء المعاملة التفضيلية على السلع المستوردة طاهر المصري: قمة تونس لم تقدم لفلسطين شيئا الرواشدة: الكهرباء الوطنية جاهزة لمواجهة احمال الصيف المتوقعة 3300 ميغاواط ادارة السير تُحذر السائقين من خطورة ترك الأطفال بمفردهم لوقتٍ طويل داخل المركبة بالصور .. 4 إصابات في تدهور سيارة على شارع الأردن و احتراقها بالكامل روان: أتلقى تهديدات تطالبني بإسقاط حقي الشخصي النائب محمد هديب يحذر من توريط أبناء المخيمات الشيخ: للمخيمات أصوات شرعية يمثلونها لا يلوثها صعلوك لجنة مخيم الزرقاء : نستنكر البيان المدسوس الذي لا يمت بأي صله بابناء المخيمات
عاجل

المعايطة : اعداد الشباب بالحياة السياسية ضعيفة

الوقائع الإخبارية : دعا وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، إلى زيادة اعداد الشباب في مؤسسات البرلمان والبلديات واللامركزية، لأنها "ما زالت ضعيفة وغير معبره عن حضور الشباب وقوتهم ونسبتهم في المجتمع".
قال انه حان الوقت للاستماع الى الشباب، مشددا على ضرورة مشاركة الشباب في الحياة السياسية.
جاء ذلك خلال رعاية الوزير للجلسة الحواري حول أولويات الإصلاح من منظور شبابي، والتي نظمها مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الانسان بالتعاون مع منظمة هانز ايدل الألمانية في فندق الرويال.
وأكد المعايطة ان الملك عبدالله الثاني معني بتطوير وضع الشباب واعطائهم الفرصة للتعبير عن انفسهم من خلال المشاركة السياسية سواء في البرلمان او البلديات او اللامركزية.
وأشار المعايطة الى حضور الشباب في الأحزاب السياسية ما يزال متواضعا، حاثا الشباب الأردني على الانخراط في الحياة الحزبية، موضحا ان من أبرز أولويات الحكومة في برنامج النهضة دعم الشباب وتعزيز دورهم، حيث سيكون تعاون مع وزارة الشباب لدعمهم والوقوف على مطالبهم ومواقفهم.
وتحدث الشباب في عدد من المحاور في 4 جلسات تنوعت بين الفقر والبطالة، والاصلاح السياسي والمشاركة السياسية ومكافحة الفساد.
وأكد الشباب على انه لم تتح لهم الفرصة حتى اللحظة لممارسة دورهم المطلوب.
وقال الشباب ان المطلوب تشريعات تساعدهم على الاسهام في المشاركة السياسية من خلال تعديل التشريعات، والسماح بخفض سن الترشح للشباب لخوض الانتخابات البرلمانية. ولم يخف الشباب العامل الاقتصادي كمحفز ودافع للمشاركة السياسية للشباب.
وشدد الشباب على ضرورة محاربة الدولة بكل مؤسساتها لظاهرة الفساد، والعمل على تعزيز أدوات الرقابة والمساءلة، للحفاظ على المال العام، ووقف الهدر في موارد الدولة. وحضر الجلسة الحوارية نواب ومسؤولين سابقين بالإضافة الى حزبيين وشباب من مختلف محافظات المملكة.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.