المعايطة: الحكومة بصدد إرسال مشروع قانون للإدارة المحلية لمجلس النواب
شريط الأخبار
"الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن الكويت تنفي تسبب مواطنيها في حادث عبدون نتنياهو بعد لقائه بومبيو: لدى إسرائيل "الحق الكامل" بضم غور الأردن النائب عطية يثمن جهود الأردن بارغام الاحتلال بالافراج عن جثمان الشهيد ابودياك شاهد بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات معلومات مهمة للأردنيين حول سحب رصيد الإدخار من التعطل عن العمل وصول جثمان الشهيد سامي أبو دياك إلى عمان علوش: توطيد العلاقات الأردنية السورية مطلب شعبي الأغوار الشمالية...تعرض شاب لطعن إثر مشاجرة في بلدة المشارع إماراتي لوسيم يوسف: إللي ينسى أصله ما له أصل ... افتخر ببلدك الأردن انقاذ حياة طفله اثر ابتلاعها جسم غريب في الزرقاء الناصر: الزيادة على 3 درجات ستترواح بين 24 ديناراً إلى 67 ديناراً أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية شاهد ...آلية احتساب الزيادة على راتبك الضمان الاجتماعي: صرف 71 مليون من رصيد التعطل عن العمل الادخاري حتى الان عطية: اجتماع لالغاء حبس المدين والحفاظ على حقوق الدائن شاهد بالصور .. تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط الاتحاد الأوروبي يصادق على حزمة مساعدات للاجئين في الأردن الدفاع المدني يخمد حريق مستودع تابع لإحدى المحلات التجارية في محافظة العقبة اللجنة الاقتصادية الوزارية تناقش مشروع المنطقة الحرة الاردنية الاسرائيلية
عاجل

المعايطة: الحكومة بصدد إرسال مشروع قانون للإدارة المحلية لمجلس النواب

الوقائع الاخبارية :قال وزير الشؤون السياسية موسى المعايطة، إن الأردن تجاوز مرحلة الإصلاح السياسي.

وأضاف المعايطة خلال حديثه مساء الجمعة لبرنامج "ستون دقيقة" الذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني، أن عملية التنمية السياسية مستمرة ولا رجعة عنها.

وأشار إلى أن الحكومة بصدد إرسال مشروع قانون الإدارة المحلية، والذي يشمل البلديات واللامركزية، إلى مجلس النواب.

وحول الوضع الاقتصادي في المملكة، قال المعايطة: "نعترف ان الوضع الاقتصادي صعب والنمو قليل".

وأشار المعايطة إلى أن الحكومة أطلقت الحزمة الأولى لتحفيز النمو الاقتصادي قبل اسبوعين، وستعلن الأسبوع المقبل عن الحزمة الثانية لتحفيز الاقتصاد وهيكلة المؤسسات العامة (ألمزيد من التفاصيل: اضغط هنا).

وكشف المعايطة عن آثار الحزمة الأولى لتحفيز النمو الاقتصادي، حيث بين أن 93% نسبة استملاك العقارات بعد الحزمة الأولى.

وبين أن الحكومة قد أنهت قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وسترسله إلى مجلس النواب لإقراره خلال الدورة العادية الحالية.

وكشف أيضا أنه سيكون هناك تعديل على قانون العمل، بحيث يتم التقليل من أعداد العمالة الوافدة.

وأشار المعايطة في معرض حديثه إلى أن "هناك بعض قوى الشد العكسي الذين يحاولون بث روح الشك وعدم التفاؤل بمستقبل الأردن".

أما فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، قال المعايطة إن عملية السلام تراجعت إلا أن الأردن مصرّ على دعم القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن هناك ضغوطات كبيرة على الشعب الفلسطيني.

وأكد المعايطة أن القضية الفلسطينية أولوية تاريخية أردنية منذ عشرات السنين.

وأشار إلى أن الأردن دفع ثمن مواقفه الثابتة تجاه القضية الفلسطينية.

وحول الموقف الدولي من دعم "الأونروا"، أشاد المعايطة بتصويت 170 دولة لصالح استمرارها في القيام بواجبها إزاء اللاجئين الفلسطينيين، مشيرا إلى أن "هناك من يريد طمس الأونروا بحيث تطمس القضية الفلسطينية".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.