شريط الأخبار
 

المعايطة: حقوق المرأة قضية مجتمع

الوقائع الإخبارية: دعا وزير الشؤون السياسية والبرلمانية ورئيس اللجنة الوزارية لتمكين المرأة المهندس موسى المعايطة للاهتمام بحقوق المرأة باعتبارها قضية مجتمع، وتمكينها في المجالات كافة ولاسيما الاقتصادية منها.
وأضاف المعايطة خلال لقائه ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن زياد شيخ اليوم الأربعاء، ان التوجيهات الملكية السامية تؤكد ضروة اشراك المرأة وتحقيق العدالة والمساواة بين الجنسين، مشيراً إلى اتخاذ الحكومة عدة تدابير متعلقة بتمكين المرأة، وأبرزها تعديلات قانون الأحوال الشخصية وإقرار نظام العمل المرن، وترخيص المهن المنزلية.
ولفت الوزير إلى أهمية أخذ الثقافة المجتمعية بعين الاعتبار عند الحديث عن تمكين المرأة، مبينا ان مؤتمرا خاصا بتمكين المرأة اقتصادياً سيعقد مطلع العام المقبل بمشاركة نساء من مختلف محافظات المملكة بهدف عرض تجارب وقصص نجاح النساء على المستوى الاقتصادي.
وأكد شيخ أن تشكيل لجنة وزارية مختصة بالمرأة دليل على جدية واهتمام الحكومة بهذا الجانب، اضافة إلى ضرورة متابعة الخطة الوطنية لتنفيذ قرار مجلس الامن المتعلق بالأمن والسلام، معربا عن استعداد الأمم المتحدة لتقديم الدعم الذي يمكن المرأة في المجالات كافة.