شريط الأخبار
مدعي عام عمّان يمنع الطبيب المتسبب بوفاة الرضيع كنان من السفر طعن أردنية على يد خادمتها في الفحيص دولة الرزاز ... ماذا لو لم يصل الطلب او تحول إلى " junk mail " !! بالصور...احباط تهريب سجائر واراجيل الكترونية داخل مخابىء سرية بشاحنة محملة بالزيوت النقل البري تحذر المواطنين: غير مؤهلين ولا يمكن تتبعهم فريق بحثي بالعلوم والتكنولوجيا يبتكر نظام مراقبة ولادات ووفيات الاطفال الإفراج عن معلم أردني اتهم بضرب وكسر سن طالب كويتي بالفيديو ...محمد نوح القضاة : النكات بشأن الطقس المتقلب... " ليست حراماً " عطلة "يوم العمال" الخميس الثاني من ايار بالتفاصيل ...الخدمة المدنية يعلن شواغر وظائف الفئة الثالثة إلغاء استثناءات من معدل القبول للطلبة غير الأردنيين وزارة الزراعة : منتجاتنا البستانية تتعرض لحملات ممنهجة وموسمية بهدف الاساءة اصابة 7 أشخاص بحادث تصادم بين مركبتين على الطريق الصحراوي توضيح صادر عن جمعية مستثمري قطاع الإسكان المومني: الإشاعة تحدٍ للعالم في ظل انتشار الاتصال الرقمي خبير نفطي: احتمالات وجود النفط في الأردن عالية جدا القبض على مطلوب بقضايا مالية تقدر باكثر من ٩ مليون دينار إنهاء اعتصام موظفي سلطة وادي الأردن بعد لقاء مع الامين العام الجمعية الملكية : صيادو غزلان الأردن دخلوا منطقة محظورة خليل عطيه يمطر الرزاز بالاسئلة حول العمالة الوافدة بالاردن
عاجل

المعلمون ينتخبون الهيئة المركزية لنقابتهم الثلاثاء

الوقائع الإخبارية : أعلن امين عام وزارة التربية والتعليم رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المعلمين في دورتها الرابعة/ 2019 سامي سلايطة، جاهزية مراكز الاقتراع بالمملكة لاستقبال الناخبين اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح يوم غد الثلاثاء من خلال 308 صندوق اقتراع خصصت لهذه الغاية.

وقال سلايطة اليوم الاثنين: إن اللجنة أنهت جميع الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات، مبينا أنه تم في هذا الاطار إعداد وتدريب جميع الكوادر التي ستدير عملية الانتخابات وتزويدها بكل اللوازم لإجراء الانتخابات.

واضاف أن 80 الفا و 33 معلما ومعلمة سينتخبون يوم غد الثلاثاء الهيئة المركزية لنقابتهم والمكونة من 164 عضوا، وان صناديق الاقتراع ستغلق الساعة الخامس مساء، فيما سيسمح للمتواجدين داخل اسوار المدراس فقط للاقتراع قبل إغلاق الصناديق بشكل نهائي.

وبين سلايطة، أن عملية الفرز ستبدأ مباشرة في نفس مراكز الاقتراع بعد انتهاء الانتخابات، حيث ستعلن نتائج الفروع تباعا، متوقعا إعلان النتائج بشكل نهائي في وقت مبكر من مساء يوم غد وقبل منتصف الليل.

وقال: إن الفائزين في عضوية الهيئة المركزية في كل محافظة، سينتخبون في الأسبوع الاخير من الشهر الحالي إدارات الفروع في كل محافظة، حيث تتكون الإدارات من رئيس الفرع ونائبه وامين السر وامين الصندوق. وبين أن الهيئة المركزية الجديدة للنقابة ستجتمع في منتصف شهر نيسان المقبل، لانتخاب مجلس نقابة المعلمين المكون من رئيس المجلس ونائبه و 12 عضوا.

يذكر أن 34 قائمة تتنافس في انتخابات الهيئة المركزية لنقابة المعلمين على مستوى القوائم، إضافة إلى 104 مترشحين يتنافسون على مستوى المقاعد الفردية. وتجري انتخابات نقابة المعلمين الأردنيين بموجب نظام الانتخاب المختلط الذي يجمع بين الاغلبية على مستوى المديرية والقائمة النسبية المفتوحة على مستوى المحافظة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.