شريط الأخبار
حماد : التوقيف الاداري الممنوحة للحكام الاداريين بعيده عن المزاجية الشخصية الملك للسيسي : دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم وإقامة دولتهم المستقلة من المنامة !! صحافي إسرائيلي يستفز رافضي مؤتمر البحرين بهذه الصورة بالصور..وفاة شخصين وإصابة (3) آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد ولي العهد: نظرة سيّدنا وهو يستذكر الحسين تحمل فخراً وحبّاً لا مثيل لهما شاب وفتاة يمارسون الجنس أمام المواطنين على احد شواطىء العقبة شاهد...ردة فعل الملك متفاجئاً بكلمة الأمير حسين مروان المعشر يكتب الصفقة الاقتصادية في ورشة البحرين العموش مديرا عاما للاحوال المدنية والجوازات التنمية : وحدات جديدة متخصصة بالتمويل الاجنبي ومكافحة غسل الاموال في سجل الجمعيات وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز شاهد بالصور ... الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في العاصمة
عاجل

المعلمون ينتخبون الهيئة المركزية لنقابتهم الثلاثاء

الوقائع الإخبارية : أعلن امين عام وزارة التربية والتعليم رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المعلمين في دورتها الرابعة/ 2019 سامي سلايطة، جاهزية مراكز الاقتراع بالمملكة لاستقبال الناخبين اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح يوم غد الثلاثاء من خلال 308 صندوق اقتراع خصصت لهذه الغاية.

وقال سلايطة اليوم الاثنين: إن اللجنة أنهت جميع الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات، مبينا أنه تم في هذا الاطار إعداد وتدريب جميع الكوادر التي ستدير عملية الانتخابات وتزويدها بكل اللوازم لإجراء الانتخابات.

واضاف أن 80 الفا و 33 معلما ومعلمة سينتخبون يوم غد الثلاثاء الهيئة المركزية لنقابتهم والمكونة من 164 عضوا، وان صناديق الاقتراع ستغلق الساعة الخامس مساء، فيما سيسمح للمتواجدين داخل اسوار المدراس فقط للاقتراع قبل إغلاق الصناديق بشكل نهائي.

وبين سلايطة، أن عملية الفرز ستبدأ مباشرة في نفس مراكز الاقتراع بعد انتهاء الانتخابات، حيث ستعلن نتائج الفروع تباعا، متوقعا إعلان النتائج بشكل نهائي في وقت مبكر من مساء يوم غد وقبل منتصف الليل.

وقال: إن الفائزين في عضوية الهيئة المركزية في كل محافظة، سينتخبون في الأسبوع الاخير من الشهر الحالي إدارات الفروع في كل محافظة، حيث تتكون الإدارات من رئيس الفرع ونائبه وامين السر وامين الصندوق. وبين أن الهيئة المركزية الجديدة للنقابة ستجتمع في منتصف شهر نيسان المقبل، لانتخاب مجلس نقابة المعلمين المكون من رئيس المجلس ونائبه و 12 عضوا.

يذكر أن 34 قائمة تتنافس في انتخابات الهيئة المركزية لنقابة المعلمين على مستوى القوائم، إضافة إلى 104 مترشحين يتنافسون على مستوى المقاعد الفردية. وتجري انتخابات نقابة المعلمين الأردنيين بموجب نظام الانتخاب المختلط الذي يجمع بين الاغلبية على مستوى المديرية والقائمة النسبية المفتوحة على مستوى المحافظة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.