المعلمين: الازمة تحل بالحوار كما أمر الملك
شريط الأخبار
الصفدي: نرفض ضم مستوطنات غور الأردن الامن يقبض على مطلوب قام بمحاولة دهس افراد الامن في البادية الجنوبية المصري : توقعوا الاسوأ فبعد ضم المستوطنات سيتم ضم الضفة ووادي الاردن الملك يوجه بمتابعة الحالة الصحية للصحفي الفلسطيني عمارنة لهذا السبب وضع النواب أيديهم على عيونهم اصابة وافدين اثر سقوطهما عن "سقالة" في عمان المالية: تخفيض الضريبة على المركبات يدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل شاهد...الرسوم الجديدة للسيارات بعد قرار الحكومة بالفيديو...العبادي يوجه رسالة قاسية للرزاز: ليش الكلام الكبير "لا تصرح" الحبس سنة لحيازة شخص سلاحا غير مرخص وإشهاره بوجه موظفي الكهرباء وزير المياه: الأردن قام بكافة الاجراءات المطلوبة لتنفيذ "ناقل البحرين" "مذكرة من "العمل الإسلامي" للرزاز حول المعتقلين السياسيين بالفيديو والصور ...البترا تشهد ازدحاما سياحيا أكيد : لا صحة لإقامة أطول تلفريك بالعالم في ذيبان احالة ملف التأمين على حياة موظفي الجامعة الاردنية الى مكافحة الفساد البكار : 185 مليون دينار مجموع ما تم تحصيله من مصالحات بقضايا فساد سامي الداوود: قرارات الدمج لن تمس حقوق الموظفين ورواتبهم النائب أبو السيد يطالب بمعالجة الصحفي الفلسطيني العمارنه في الأردن موعد دخول التعديلات الضريبية على السيارات حيز التنفيذ الحكومة تعلن عن بيع شقق وأراض للأردنيين بالتقسيط
عاجل

المعلمين: الازمة تحل بالحوار كما أمر الملك

الوقائع الاخبارية : نفى نائب نقيب المعلمين الاردنيين الدكتور ناصر النواصرة أن تكون النقابة قد تسلمت أي مبادرة للحلّ من مجلس النواب "مؤسسة وكتلا وأفرادا".

وقال النواصرة في بث مباشر مساء الجمعة إن النقابة سمعت عن مبادرات نيابية كثيرة عبر وسائل الاعلام، لكنها لم تتسلم أيّا منها.

كما نفى أن يكون مجلس النقابة قد استقبل أي وفد الجمعة، مشيرا إلى أن الحكومة ما زالت ترفض الاعتراف بحقّ المعلمين في علاوة الـ50%.

وأكد النواصرة على  أن الخطوة الأولى للحوار هي اعتراف الحكومة بحقّ المعلمين في العلاوة.

وأوضح : "إن هناك فرقا بين مطلب العلاوة والمسار المهني، فهذا شيء وهذا شيء آخر تماما"، لافتا إلى أن النقابة لا تعارض "المسار المهني" من حيث المبدأ، لكنها تريد العلاوة أولا لجميع المعلمين، ثم التوافق على المسار المهني أو أي نظام حوافز تطرحه وزارة التربية.

وحول الحديث عن دوام طلبة التوجيهي، قال النواصرة: "في عام 2007 قامت الحكومة بتأخير الدوام الرسمي أكثر من ثلاثة أسابيع دون أن تعوّض الطلبة عن ذلك، ولم نسمع أحدا يتحدث عن حقوق الطلبة، وفي العام الماضي قامت وزارة التربية والتعليم بتقديم موعد امتحانات الثانوية العامة 20 يوما عن موعدها الأصلي، ولم يتحدث أحد ممن نراهم يتباكون اليوم على حقوق طلبة التوجيهي"، لافتا إلى أن اضراب المعلمين ما زال في يومه الخامس فقط.

واستهجن النواصرة محاولات التجييش وضرب العلاقة بين المعلمين وأبنائهم في قوات الأمن والدرك، ملمحا إلى "لقاء قريب مع أبنائنا في قوات الأمن والدرك".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.