شريط الأخبار
غنيمات : الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي تواجه قطاع الشباب وفي مقدمتها البطالة مساق في " الأردنية " : عمل المرأة يؤدي لانتشار ظواهر الفساد والتدهور الاخلاقي وفاة أربعيني داخل صيدلية بالرمثا الحكومة: اتخذنا جوانب إجرائية "لكسر ظهر الفساد" الأرصاد الجوية تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس ظهر غد على هامش زيارة الرزاز إلى اربد!! " فيلم استعراضي " بالبلدية و " مسرحية " في مياه اليرموك مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء ابو البصل: استثناء 85 إماما وواعظا وموظفا من قرار الإحالة على التقاعد الخوالده يدعو لمجلس نواب من مجالس محافظات شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل جمعية مصنعي الالبان :حملة افتراء وتشويه بخصوص سعر كيلو اللبن
عاجل

المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج

الوقائع الإخبارية : قال مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة، ان قبول الطلب الالكتروني الاولي من الاسر التي تقدمت بطلبات للانتفاع من برنامج الدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج وبالتالي الاستفادة من الخدمات التي سيقدمها البرنامج، حيث ان هناك اسسا ومعايير وشروط عديدة تم الاعلان عنها يجب ان تحققها الاسرة حتى يتم قبولها بالبرنامج.

واكد المشاقبة في تصريح صحافي، ان طلبات الانتفاع من البرنامج ستخضع لعمليات الفحص والتقييم والتحليل والمراجعة وذلك عند اغلاق باب التسجيل مع نهاية الشهر الحالي، لافتا الى انه سيتم فتح الطلبات ومسحها الكترونياً مع قواعد البيانات الكبيرة التي انشأها الصندوق عن الاسر الاردنية، وفي ضوء نتائج هذا المسح سيتم تحديد الاسر التي تقع ضمن نطاق استهداف البرنامج بشكل اولي ومن ثم ترتيب هذه الاسر من الاشد فقراً الى الاقل فقراً بترتيبات دقيقة وفقا لنظام الاستهداف المعتمد للبرنامج. واضاف، انه سيتم تحديد قوائم الاسر المؤهلة للاستفادة من البرنامج في مختلف المجالات، حيث سيتم تحديد افقر 25 الف اسرة للاستفادة من خدمة الدعم النقدي المباشر تليها مباشرة تحديد 50 الف اسرة للاستفادة من برنامج التأمين الصحي ومن ثم 10 الاف اسرة للاستفادة من دعم تكاليف النقل العام للأسر الفقيرة، وكذلك تحديد قائمة الاسر المؤهلة للاستفادة من برنامج دعم الطاقة البديلة والمتجددة والبالغ عددها 5 الاف اسرة، بعد ذلك تأتي مرحلة التحقق الميداني حيث سيتم زيارة الاسر المؤهلة للاستفادة من البرنامج للتأكد من استحقاقها لهذا الدعم بشكل نهائي.

واشار المشاقبة، الى ان الاسر المؤهلة بشكل نهائي للاستفادة من خدمات البرنامج وكذلك الاسر التي سيتم رفض طلباتها لعدم انطباق الاسس والشروط عليها سيصلها رسالة نصية بذلك، كما انه سيتم من خلال الرسالة بيان سبب الرفض، مؤكدا انه لن يكون هناك اي دور بشري في عملية تحديد الاسر المؤهلة للاستفادة من البرنامج.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.