المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج
شريط الأخبار
كناكرية: إجراءات مكافحة الفساد تحقق العدالة وتزيد ثقة المستثمر والايرادات الحكومية صورة لطفل وطفلة يحتضنان بعضهما في أحد كتب وزارة التربية والتعليم‎.. إشاعة خبير نفطي يتوقع انخفاض اسعار السولار والكاز وتثبيت البنزين محليا النائب الرقب يسأل الحكومة عن ’عمان الجديدة‘: كيف أقر المشروع ولماذا ألغى؟ الحكومة: انخفاض أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري النقابات تطالب الحكومة بالضغط على إسرائيل للإفراج عن اللبدي مرعي البطاينة: 30 الف فرصة عمل ليس كافياً لماذا يتغير الترتيب التنافسي بديوان الخدمة ؟ خلال زيارتها الاردن .. ترامب يشن هجوما على "تحقيق بيلوسي" حول سوريا التربية: صرف علاوة الميدان للسائقين في مديريات التربية والتعليم شاهد بالتفاصيل ... 15 سنة و10 سنوات لشخصين في قضية مخدرات نشطاء للحكومة بيوم الأسير الأردني: "رجعوا ولادنا" العمل تدعو جميع وسائل الاعلام والصحفيين للاطلاع على بيانات المشتغلين للعام ٢٠١٩ محامي الأسيرة الأردنية في سجون الاحتلال "هبة اللبدي": هذه أخر التطورات بني هاني عن نبش قبور إربد: "والله ما بعرف" الأوقاف: ندرس تتبع حافلات العمرة إلكترونياً القبض على ٣ اشخاص اشتركوا بسرقة قاصة بداخلها ١٤ الف دينار من محطة وقود في وادي الرمم "العمل الإسلامي" يدعوا لوقفة الثلاثاء تضامنا مع المعتقلين السياسيين الخارجية تُطمئن الأردنيين :جهودنا مستمرة للإفراج عن "هبة وعبدالرحمن" المخابرات تحبط مخططات إرهابية استهدفت حراسات رئيس وزراء أسبق وخطف أحد رجالها وقتله وحرقه
عاجل

المعونة الوطنية: قبول الطلب الالكتروني للدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج

الوقائع الإخبارية : قال مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة، ان قبول الطلب الالكتروني الاولي من الاسر التي تقدمت بطلبات للانتفاع من برنامج الدعم التكميلي لا يعني القبول بالبرنامج وبالتالي الاستفادة من الخدمات التي سيقدمها البرنامج، حيث ان هناك اسسا ومعايير وشروط عديدة تم الاعلان عنها يجب ان تحققها الاسرة حتى يتم قبولها بالبرنامج.

واكد المشاقبة في تصريح صحافي، ان طلبات الانتفاع من البرنامج ستخضع لعمليات الفحص والتقييم والتحليل والمراجعة وذلك عند اغلاق باب التسجيل مع نهاية الشهر الحالي، لافتا الى انه سيتم فتح الطلبات ومسحها الكترونياً مع قواعد البيانات الكبيرة التي انشأها الصندوق عن الاسر الاردنية، وفي ضوء نتائج هذا المسح سيتم تحديد الاسر التي تقع ضمن نطاق استهداف البرنامج بشكل اولي ومن ثم ترتيب هذه الاسر من الاشد فقراً الى الاقل فقراً بترتيبات دقيقة وفقا لنظام الاستهداف المعتمد للبرنامج. واضاف، انه سيتم تحديد قوائم الاسر المؤهلة للاستفادة من البرنامج في مختلف المجالات، حيث سيتم تحديد افقر 25 الف اسرة للاستفادة من خدمة الدعم النقدي المباشر تليها مباشرة تحديد 50 الف اسرة للاستفادة من برنامج التأمين الصحي ومن ثم 10 الاف اسرة للاستفادة من دعم تكاليف النقل العام للأسر الفقيرة، وكذلك تحديد قائمة الاسر المؤهلة للاستفادة من برنامج دعم الطاقة البديلة والمتجددة والبالغ عددها 5 الاف اسرة، بعد ذلك تأتي مرحلة التحقق الميداني حيث سيتم زيارة الاسر المؤهلة للاستفادة من البرنامج للتأكد من استحقاقها لهذا الدعم بشكل نهائي.

واشار المشاقبة، الى ان الاسر المؤهلة بشكل نهائي للاستفادة من خدمات البرنامج وكذلك الاسر التي سيتم رفض طلباتها لعدم انطباق الاسس والشروط عليها سيصلها رسالة نصية بذلك، كما انه سيتم من خلال الرسالة بيان سبب الرفض، مؤكدا انه لن يكون هناك اي دور بشري في عملية تحديد الاسر المؤهلة للاستفادة من البرنامج.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.