شريط الأخبار
بتوجيهات ملكية .. نقل طفل من فلسطين إلى المدينة الطبية لزراعة نخاع عظم إصابة شخص اثر حادث تدهور في العاصمة عمان وزير الصحة يعلن تسجيل ثلاث اصابات بمرض الحصبة في مخيم الازرق بيان هام صادر عن اشقاء رئيس هيئة الأركان السابق مشعل الزبن حقك .. تعرف !! مالم ينشر عن مسيرة الثلاثاء في اربد الاحتلال يزعم إحباط تهريب أسلحة من الأردن طقس العرب: امطار غزيرة وتحذيرات من الصقيع الأحد بالفيديو ...ولي العهد يطلق مبادرة "ض" للحفاظ على مكانة وألق اللغة العربيّة رئيس بلدية الشوبك يحتج على تعيين متعطلين من خارج اللواء شاهد بالتفاصيل .. "سلطة العقبة" تعلن عن وظائف شاغرة النائب موسى هنطش : الغموض لا يزال يلف اتفاقية الغاز حملة تفتيشية تسفر عن ضبط 16 عاملاً وافداً مخالفاً في اربد الهكر الاردني احمد صالح يعطل صفحة كاتب خليجي اساء للأردن ضريبة الدخل تؤكد استمرار صرف دعم الخبز حتى 22 ايار المقبل (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد اللوزي يعلن نتائج انتخابات أردنية العقبة القبض على شخصين قاما بسلب مركبات عمومية تحت التهديد في اربد بالفيديو... وزير التعليم الماليزي: انا مزلي بن مالك من المفرق بني حسن عطية يطالب الرزاز باستكمال اجراءات تعيين ٤٠٠ سائق في امانة عمان اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة
عاجل

المفرق...انذار ومخالفة (152) محلا تجاريا مخالفا لشروط الصحة

الوقائع الإخبارية: انذرت مديرية صحة محافظة المفرق من خلال كوادرها الميدانية (149) محلا تجاريا ، فيما خالفت ثلاثة محال لعدم التزامها باشتراطات الصحة والسلامة العامة الشهر الماضي .
وحسب مدير الصحة الدكتور هاني عليمات فان المديرية لن تتهاون في مجال الصحة والسلامة العامة لافتا الى ان تم تنفيذ (4045) زيارة ميدانية للمؤسسات والمنشآت الخاضعة لرقبة المديرية للتأكد من تطبيقها شروط الصحة والسلامة العامة .
واضاف ان الجولات الميدانية ضبطت واتلاف 97 كلغم لمواد غذائية وتموينية و (664) لترا من العضائر والحليب لافتا الى ان المديرية تعمل على تنظيم جولات تفتيشية لمختلف المصانع والمحال التجارية ممن يتركز نشاطها على غذاء المواطن بما يضمن عدم التلاعب به ومطابقته للمواصفات والمقاييس الاردنية وصالح للاستهلاك البشري موضحا بانه تم عمل 12 جولة تفتسشية على مصانع للاغذية للتاكد من التزامها بشروط الصحة والسلامة العامة والتي تبين التزامها بشكل كامل في هذا السياق في حين تم عمل 16 جولة تفتيشية على عدة مصانع تختص في عدد من الصناعات غير الغذائية وتم توجيه مخالفة لاحدها نظرا لوجود عدد من السلبيات التي طالت عمله .
وبين عليمات انه تم جمع العشرات من عينات المياه من مصادرها الرئيسية والخطوط الناقلة والشبكات الرئيسية والفرعية وخزانات المياه الخاصة بالمواطنين ومحطات تحلية المياه وتم ارسالها لمختبرات مديرية صحة المفرق للتاكد من سلامتها من اية جراثيم او شوائب وصالحة للشرب في حين تم ايضا اخذ عينات من المياه العادمة وارسالها الى مختبر الصحة العامة في العاصمة عمان لافتا الى كل النتائج كانت مطابقة وسليمة .
واوضح انه تم اجراء كشف ميداني للصحة المدرسية والسنية على كافة مدارس مخيم الزعتري للاجيئن السوريين لافتا الى انه تم اصدار 921 شهادة صحية للعاملة الوافدة في المفرق .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.