شريط الأخبار
دونالد ترامب يخطئ على "تويتر" في كتابة اسم زوجته بالصور .... حريق كبير في مكتب النفايات شرقي مدينة مادبا شاهد بالوثائق .....الحنيفات يصادق على هيكلة وزارة الزراعة صاحب فيديو «الضريبة» يحذف المقطع ويعتذر ويوضح قصة عمرها ٥٥ عاما عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بالفيديو ...أول رد من عمرو خالد بعد الهجوم عليه بسبب "فراخ تاخدك إلى الجنة" انذار 11 مخبزا و18 محطة تحلية مياه بالزرقاء بالصور ... القبض على ١٣ شخصا بحوزتهم كميات متفرقة من المخدرات الاحتلال يمنع 12 فلسطينيا من السفر الى الاردن وفاة رابعة في حادثة انفجار " صوامع الحبوب " في ميناء العقبة دهس طفلة عمرها 7 سنوات في منطقة حي الأميرمحمد بالزرقاء اصابة طفل بجروح خطيرة اثر سقوطه عن درج منزله بالزرقاء بالصور... يحدث في شوارع اربد .. يفترش الأرض في مداخل البنوك.. فمن يتحمل المسؤولية !؟ للمرة الثانية خلال اسبوع ...محمود عباس في المستشفى الاستشاري لاجراء فحوصات طبية صالح العرموطي من جديد : قرة عيني ورفيقة دربي ..يا لوعتي وحزني وآلمي بيان صادر من الامن العام حول أحداث الشغب في البقعه وفاة الممرض محمد عليمات صائما اثناء تقديمه العلاج للمرضى في مستشفى المفرق الملك يلتقي الرئيس الإيراني على هامش قمة التعاون الإسلامي بالصور...نشامى السير يوزعون المياه والتمور على السائقين ...ويشاركون عمال الوطن الإفطار في العاصمة عمان جدار إسرائيلي جديد على الحدود الأردنية
عاجل

الملقي: الضريبة احساس وطني...والشعب ينفق أكثر من امكاناته...وهذه تفاصيل حالتي الصحية

الوقائع الإخبارية : انتقد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي "الثقافة الاستهلاكية" للمواطنين الاردنيين، مشيرا إلى أنها سبب كثير من المشكلات التي تعانيها المملكة.

وقال الملقي خلال مقابلة عبر شاشة التلفزيون الأردني إن عدم وجود شبكة نقل عام "محترمة" لا يبرر امتلاك الأسرة مركبتين أو أكثر، مشيرا إلى أن التسهيلات التي تقدمها البنوك والاعفاءات الضريبية التي منحتها الحكومات السابقة كانت عاملا مساعدا لتعزيز تلك الثقافة.

وأضاف الملقي إن عدم وجود شبكة نقل عام "محترمة" عائد أيضا إلى ارتفاع أعداد المركبات في الشارع، لافتا إلى أنه قام بخفض عمر السيارات من أجل تقليل عددها في الشارع وتمكن الحكومات القادمة من اصلاح قطاع النقل العام.

وأشار الملقي إلى أن "الحكومات تنفق أكثر من امكاناتها والشعب ينفق أكثر من امكاناته".

وشدد الملقي على أن "لا خوف على الدينار الأردني، بل إن وضعنا في السياسة المالية في أقوى حالاته"، مؤكدا على أن "السياسة النقدية هي إحدى الخطوط الحمراء بالنسبة للحكومة".

وفي اجابته على سؤال حول امكانية اتخاذ اجراءات اقتصادية صعبة قادمة، لفت الملقي إلى أن الحكومة تعمل على تعديل قانون ضريبة الدخل من أجل مواجهة التهرب الضريبي.

وقال الملقي إن "الشعبويين تركوا كل ذلك الاجراء الخاص بملاحقة ومكافحة التهرب الضريبي ومسكوا الفرد"، مشيرا إلى أن "الضريبة هي احساس وطني.

وأضاف الملقي: "الشعبويون يقولون أيضا هاتوا فلوس الفاسدين، لكن هذا اجراء لعام واحد، ونحن نريد أن نعمل عليه وعلى كل الجوانب المختلفة".

وحول البطالة، قال الملقي إن "الحكومة ما عادت قادرة تعيّن"، مشيرا إلى شعار "التشغيل بدل التوظيف" الذي رفعته الحكومة.

وعن سقوط قذائف سورية مؤخرا على مناطق حدودية، قال الملقي: "حدودنا متلاصقة مع سوريا واسرائيل، وبعض الاماكن تشهد توترا، ومن المتوقع أن تسقط قذائف، ولكني اؤكد على أنه لن يدخل أي متسلل للمملكة".

وعن حالته الصحية، قال الملقي إنه "وبناء على تقرير طبي من المدينة الطبية أفاد بوجود كتلة في اللوزة الشمال بحاجة الى جراحة بالروبوت وهي غير متوفرة في الاردن، ولمّا ذهبت إلى أمريكا قالوا إن حجمها صغير ويمكن علاجها بالاشعاع، وقالوا أيضا إن علاجها بالاردن افضل لي، والان عندي جلسات علاج بالاشعاع، وأما الحديث عن حضور تخريج ابني فلقد حضرته قبل عام ونصف".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.