شريط الأخبار
‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب "القبول الموحد" تنصح الطلبة بتعبئة خيارات التخصصات كافة بالتفاصيل...تعديل وزاري مرتقب على حكومة الملقي الأحد وتوقعات بخروج (7) وزراء القبض على شخص طلب اتاوة من احدى محطات الوقود في الرصيفة شرطة البلقاء تضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا بالتفاصيل...مفاجأة بخصوص اسعار الكهرباء! وزير الدولة لشؤون الاستثمار: هناك مزايا مختلفة للاستثمار خارج عمّان وفاة سبعيني نتيجة إصابته بكسور وجروح بالغة في الجسم اثر تعرضه لحادث دهس بالطفيلة مصادر وزارية تنفي تقديم الوزراء لاستقالاتهم خلال جلسة المجلس يوم أمس نقابة الصحفيين تسعى لحل قضية مذيع الأخبار في التلفزيون الأردني صلاح العجلوني ودياً بالفيديو...اشتعال صهريج محمل بمادة وقود اثر تدهوره عند اشارات "خو" في الزرقاء الشواربة: لدى الأمانة استراتيجية لمعالجة مشكلة النقل العام الكلالدة: قرار اجراء انتخابات بلدية الموقر صلاحية الوزير...ودورنا تحديد موعدها يا عبدالله وعبدالرحمن لاتحزنا مات ابوكما شهيدا فكان الملك عبدالله لكما ابا جديدا. سيناتوران أميركيان: استقرار الأردن أولوية أميركية موقوف يطعن شخصا في قاعة محكمة باربد الهميسات: الزيادات السنوية سترتبط بتقدير أداء الموظف بالفيديو .. الدفاع المدني يتدخل لانقاذ طفله وضعتها والدتها داخل "طنجره " لتصويرها وفاة طفل "سوري" غراقآ داخل بركة زراعية بالاغوار الشمالية العلاف : الموظف العام ملزم بابلاغ السلطات المختصة التي تعنى بحماية المال العام
عاجل

الملقي: الضريبة احساس وطني...والشعب ينفق أكثر من امكاناته...وهذه تفاصيل حالتي الصحية

الوقائع الإخبارية : انتقد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي "الثقافة الاستهلاكية" للمواطنين الاردنيين، مشيرا إلى أنها سبب كثير من المشكلات التي تعانيها المملكة.

وقال الملقي خلال مقابلة عبر شاشة التلفزيون الأردني إن عدم وجود شبكة نقل عام "محترمة" لا يبرر امتلاك الأسرة مركبتين أو أكثر، مشيرا إلى أن التسهيلات التي تقدمها البنوك والاعفاءات الضريبية التي منحتها الحكومات السابقة كانت عاملا مساعدا لتعزيز تلك الثقافة.

وأضاف الملقي إن عدم وجود شبكة نقل عام "محترمة" عائد أيضا إلى ارتفاع أعداد المركبات في الشارع، لافتا إلى أنه قام بخفض عمر السيارات من أجل تقليل عددها في الشارع وتمكن الحكومات القادمة من اصلاح قطاع النقل العام.

وأشار الملقي إلى أن "الحكومات تنفق أكثر من امكاناتها والشعب ينفق أكثر من امكاناته".

وشدد الملقي على أن "لا خوف على الدينار الأردني، بل إن وضعنا في السياسة المالية في أقوى حالاته"، مؤكدا على أن "السياسة النقدية هي إحدى الخطوط الحمراء بالنسبة للحكومة".

وفي اجابته على سؤال حول امكانية اتخاذ اجراءات اقتصادية صعبة قادمة، لفت الملقي إلى أن الحكومة تعمل على تعديل قانون ضريبة الدخل من أجل مواجهة التهرب الضريبي.

وقال الملقي إن "الشعبويين تركوا كل ذلك الاجراء الخاص بملاحقة ومكافحة التهرب الضريبي ومسكوا الفرد"، مشيرا إلى أن "الضريبة هي احساس وطني.

وأضاف الملقي: "الشعبويون يقولون أيضا هاتوا فلوس الفاسدين، لكن هذا اجراء لعام واحد، ونحن نريد أن نعمل عليه وعلى كل الجوانب المختلفة".

وحول البطالة، قال الملقي إن "الحكومة ما عادت قادرة تعيّن"، مشيرا إلى شعار "التشغيل بدل التوظيف" الذي رفعته الحكومة.

وعن سقوط قذائف سورية مؤخرا على مناطق حدودية، قال الملقي: "حدودنا متلاصقة مع سوريا واسرائيل، وبعض الاماكن تشهد توترا، ومن المتوقع أن تسقط قذائف، ولكني اؤكد على أنه لن يدخل أي متسلل للمملكة".

وعن حالته الصحية، قال الملقي إنه "وبناء على تقرير طبي من المدينة الطبية أفاد بوجود كتلة في اللوزة الشمال بحاجة الى جراحة بالروبوت وهي غير متوفرة في الاردن، ولمّا ذهبت إلى أمريكا قالوا إن حجمها صغير ويمكن علاجها بالاشعاع، وقالوا أيضا إن علاجها بالاردن افضل لي، والان عندي جلسات علاج بالاشعاع، وأما الحديث عن حضور تخريج ابني فلقد حضرته قبل عام ونصف".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.