شريط الأخبار
رئيس الديوان الملكي الاسبق أبو كركي يتسآل : هل من مجيب للدكتور معن القطامين !! عواد : الحكومة تدرس رفع أسعار المطاعم الشعبية خلال الفترة المقبلة تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه 3 وزراء للنقل يعجزون عن ايقاف عطاء تشوبه شبهات على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء تحويل 17 قضية استخدام غير مشروع للمياه في الشمال ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب "القبول الموحد" تنصح الطلبة بتعبئة خيارات التخصصات كافة بالتفاصيل...تعديل وزاري مرتقب على حكومة الملقي الأحد وتوقعات بخروج (7) وزراء القبض على شخص طلب اتاوة من احدى محطات الوقود في الرصيفة شرطة البلقاء تضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا بالتفاصيل...مفاجأة بخصوص اسعار الكهرباء! وزير الدولة لشؤون الاستثمار: هناك مزايا مختلفة للاستثمار خارج عمّان وفاة سبعيني نتيجة إصابته بكسور وجروح بالغة في الجسم اثر تعرضه لحادث دهس بالطفيلة مصادر وزارية تنفي تقديم الوزراء لاستقالاتهم خلال جلسة المجلس يوم أمس نقابة الصحفيين تسعى لحل قضية مذيع الأخبار في التلفزيون الأردني صلاح العجلوني ودياً بالفيديو...اشتعال صهريج محمل بمادة وقود اثر تدهوره عند اشارات "خو" في الزرقاء الشواربة: لدى الأمانة استراتيجية لمعالجة مشكلة النقل العام الكلالدة: قرار اجراء انتخابات بلدية الموقر صلاحية الوزير...ودورنا تحديد موعدها يا عبدالله وعبدالرحمن لاتحزنا مات ابوكما شهيدا فكان الملك عبدالله لكما ابا جديدا. سيناتوران أميركيان: استقرار الأردن أولوية أميركية
عاجل

الملقي: الطبقة الوسطى لن تنتهي اليوم وسنحميها لتنمو في المستقبل

الوقائع الإخبارية : أكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي أن الحكومة هدفها خدمة الشعب وليس لليوم بل للامام، مشيرا الى ان معضلة اقتصادية تمر بها الدولة سببها الحكومات المتعاقبة.

وقال الملقي خلال لقاء تلفزيوني عبر شاشة التلفزيون الأردني، إن الأردن كان نموذجا للنمو خلال الازمة الاقتصادية العالمية، الا ان الاستمرار بالمصروفات استمر بالتزايد، في مواقع تحقق شعبية ولا تحقق نموا.

واشار الى ان الدين ارتفع بنسبة كبيرة خلال الاعوام الماضية منذ 2010 حتى اقتربت نسبة الدين الاجمالي من 100%، ولذلك اتخذت الحكومة اجراءات التخفيض بالمصروفات الا انه وصلت الحكومة لمرحلة لا مجال لتخفيض المصاريف.

وبين الملقي أن الحكومة استطاعت ان توقف نزيف الدين الاجمالي عند الحد الذي استلمت عنده، مبينا انه عندما استلمت حكومته كان الدين بازدياد بنسبة سنوية 4.8%، ووصلت لمرحلة ايقافه، مبينا انه في الاعوام القادمة سينخفض.

واضاف ان الحكومة لا تبحث عن الشعبوية وانما تبحث عن القرارات الصحيحة التي تجدي نفعا للحكومة والمواطن.

وانتقد الملقي الحديث عن الاستثمارات في ظل نشر معلومات قد تسيء للمملكة قائلا: 'كيف تطلب مني مزيدا من الاستثمارات وانت تقول المياه ملوثة، وعندما يأتي الاستثمار تعتدي على المستثمر'.

وبين الملقي ان الطبقة الوسطى حتى وان اختلت حاليا بسبب هذه القرارات الا ان الحكومة تسعى من خلال اجراءات قاسية الى تنمية الطبقة الوسطى ومساعدة الطبقة الفقيرة في المستقبل.

واشار الى انه عندما تقدم الحكومة ما مقداره 750 مليون دينار دعم للمواطن في مختلف المجالات هذا يعني انها تقوم بدورها.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.