شريط الأخبار
وزير التعليم الماليزي: انا مزلي بن مالك من المفرق بني حسن عطية يطالب الرزاز باستكمال اجراءات تعيين ٤٠٠ سائق في امانة عمان اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة انتخابات الاردنية: "أهل الهمة" تتقدم بجميع القوائم على مستوى الجامعة بعد فرز 61% من الصناديق التطبيقية تعلن نتائج انتخابات الجمعيات العلمية الطلابية الأمانة تبرر أسعار عربات الطعام: المزاودة الخيار الأفضل تعيين البستنجي رئيسا لهيئة مستثمري المناطق الحرة لجنة مختصة من البنك المركزي تداهم محل صرافة غير مرخص في عمّان التوقيع على الوثيقة المليونية للتصدي لأفة المخدرات وإطلاق العيارات النارية في جابر إرادة ملكية بتعيين "محمد سعيد" شاهين عضوا في الأعيان المعاني لطلبة التوجيهي: الأسئلة ليست صعبة بالاسماء .. “التربية” تصرف دفعة جديدة من التعويضات والسلف «الاردنية» تمدد التصويت وتسمح بالاقتراع بـ «الهوية المدنية» بالصور .. ضبط عصابة لتزوير جوازات السفر الأردنية بالقدس بالصور .. الجمارك الأردنية تحبط تهريب سجائر الكترونية ولوازمها "الغذاء والدواء" توضح حول سحب منتجات "غسول الفم" من الاردن بالصور...الرزاز يرعى اطلاق خدمات الكترونية جديدة لوزارة الصناعة والتجارة موظفو اوتوبارك يعتدون على عضو بمجلس تجارة اربد تجار إربد ينتفضون ضد "الأوتوبارك": إضراب واعتصام الاثنين المقبل بالفيديو والصور...ولي العهد في زيارة مفاجئة للبترا
عاجل

الملكية الأردنية تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية (للآكو) في عمّان

الوقائع الإخبارية : عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي (AACO) اجتماعها الثاني والثمانين في عمان (اليوم)، والذي تستضيفه شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، حيث ترأس الاجتماع المهندس صالح بن ناصر الجاسر، المدير العام للخطوط الجوية السعودية / رئيس اللجنة التنفيذيّة للإتحاد، بحضور المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر والأمين العام للاتحاد عبد الوهاب تفاحة والرؤساء التنفيذيين لثمانية شركات طيران عربية أعضاء في اللجنة التنفيذيّة.

وناقش الاجتماع الذي عقد في فندق الأردن/انتركونتيننتال عدداً من القضايا المتعلقة بشؤون الصناعة الاستراتيجية وتطوّرات المشاريع المشتركة بين الأعضاء، كما ناقشت اللجنة مواضيع إدارية وداخلية للإتحاد تحضيراً لجمعيته العامّة الواحدة والخمسين والتي ستعقد في القاهرة من 5 الى 7 نوفمبر / تشرين الثاني 2018.

المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر أعرب عن سعادته باستضافة الملكية الأردنية لرؤساء شركات الطيران العربية والقائمين على هذه الصناعة، لافتاً إلى أهمية هذه اللقاءات التي تجمع شركات الطيران العربية تحت مظلة واحدة ومناقشة أبرز التحديات التي تواجه صناعة النقل الجوي في المنطقة، مشيراً أن الملكية الأردنية تتمتع بعضوية الاتحاد العربي للنقل الجوي (آكو) منذ عام 1965 وبعد عامين من تأسيسها.

وعبّر الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي عبد الوهاب تفاحة عن شكره للملكية الأردنية على استضافة هذا اللقاء، مشيراً أن من مهام اللجنة التنفيذية الإشراف على عمل الاتحاد بشكل عام ومناقشة الموضوعات الأساسية التي تهم شركات الطيران العربية في مختلف المجالات ذات الصلة بالمشاريع المشتركة بين الأعضاء والتي يديرها الاتحاد، وتطوّرات السياسات الجويّة في العالم وفي المنطقة وكيفيّة التعامل معها، وما قام به الاتحاد في الفترة الماضية وأولويّة عمله في المرحلة المقبلة.

وتُعد اللجنة التنفيذية ثاني أعلى سلطة في الاتحاد بعد الجمعية العامّة، وتتألّف من تسعة أعضاء من رؤساء مجالس الإدارة أو الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران العربية، وتقوم بالإشراف على عمل الاتحاد وتوجيه أعماله، ويضم الاتحاد حالياً في عضويته 33 شركة طيران عربية تُشغّل حوالي 1400 طائرة بمتوسط عمر يبلغ حوالي 7 سنوات، أي نصف متوسط أعمار الأساطيل الجوية على المستوى العالمي.













 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.