شريط الأخبار
القبض على شخصين سرقا 15 ألف دينار في مادبا بالصور .. وزير المياه والري يؤكد على معالجة جميع الملاحظات خلال المنخفض الاخير الاتفاق على انشاء صندوق الاسكان والتكافل والادخار عقب لقاء لعدد من رؤساء بلديات المملكة البحث الجنائي يلقي القبض على 12 شخصا من مطلوبين ومتورطين بقضايا سرقات بالصور..الأميرة بسمة تفاجىء مركز دفاع مدني صويلح وتشيد بالجهود المبذولة بالتعامل مع الظروف الجوية الملك يعزي الرئيس الكيني بضحايا الهجوم الإرهابي في نيروبي حالة الطرق لغاية الساعة 12 ظهرا: الامن يحذر من الغبار الكثيف والرياح الشديدة في الجنوب شاهد بالتفاصيل ... توضيح من وزارة العمل بشأن عطلة الخميس الزواتي تبدي اعجابها بثلوج "قبة الصخرة".. شاهد بماذا ردت طهبوب النائب خوري : نصب واحتيال حكومي من خلال مادة التونة ... شاهد التفاصيل شاهد بالصور ... اخماد حريق منزل في بلدة السفينة بعجلون بالصور...7664 كم قطعتها آليات الأمانة التي عملت خلال المنخفض الجوي بالصور .. تأمين نشميات المنتخب الوطني في آليات الجواد وقوات الدرك الرزاز يزور الدفاع المدني والأشغال، ويؤكد : خدمة المواطن أولوية اخلاء عائلتين لسقوط خيمتيهما في البادية الشمالية اصابة 3 أشخاص اختناقا بسبب مدفأة الغاز في منطقة مخيم الزرقاء السياحة: جميع المواقع السياحية والأثرية في المملكة مفتوحة كالمعتاد الجيش:إيواء حافلة معتمرين تعرضت لعطل فني على الطريق الصحراوي الأمن العام: كافة الطرق في المملكة سالكة وفاة طفلة وإصابة اثنين آخرين اثر حريق منزل في الرمثا
عاجل

الملكية الأردنية تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية (للآكو) في عمّان

الوقائع الإخبارية : عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي (AACO) اجتماعها الثاني والثمانين في عمان (اليوم)، والذي تستضيفه شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، حيث ترأس الاجتماع المهندس صالح بن ناصر الجاسر، المدير العام للخطوط الجوية السعودية / رئيس اللجنة التنفيذيّة للإتحاد، بحضور المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر والأمين العام للاتحاد عبد الوهاب تفاحة والرؤساء التنفيذيين لثمانية شركات طيران عربية أعضاء في اللجنة التنفيذيّة.

وناقش الاجتماع الذي عقد في فندق الأردن/انتركونتيننتال عدداً من القضايا المتعلقة بشؤون الصناعة الاستراتيجية وتطوّرات المشاريع المشتركة بين الأعضاء، كما ناقشت اللجنة مواضيع إدارية وداخلية للإتحاد تحضيراً لجمعيته العامّة الواحدة والخمسين والتي ستعقد في القاهرة من 5 الى 7 نوفمبر / تشرين الثاني 2018.

المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر أعرب عن سعادته باستضافة الملكية الأردنية لرؤساء شركات الطيران العربية والقائمين على هذه الصناعة، لافتاً إلى أهمية هذه اللقاءات التي تجمع شركات الطيران العربية تحت مظلة واحدة ومناقشة أبرز التحديات التي تواجه صناعة النقل الجوي في المنطقة، مشيراً أن الملكية الأردنية تتمتع بعضوية الاتحاد العربي للنقل الجوي (آكو) منذ عام 1965 وبعد عامين من تأسيسها.

وعبّر الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي عبد الوهاب تفاحة عن شكره للملكية الأردنية على استضافة هذا اللقاء، مشيراً أن من مهام اللجنة التنفيذية الإشراف على عمل الاتحاد بشكل عام ومناقشة الموضوعات الأساسية التي تهم شركات الطيران العربية في مختلف المجالات ذات الصلة بالمشاريع المشتركة بين الأعضاء والتي يديرها الاتحاد، وتطوّرات السياسات الجويّة في العالم وفي المنطقة وكيفيّة التعامل معها، وما قام به الاتحاد في الفترة الماضية وأولويّة عمله في المرحلة المقبلة.

وتُعد اللجنة التنفيذية ثاني أعلى سلطة في الاتحاد بعد الجمعية العامّة، وتتألّف من تسعة أعضاء من رؤساء مجالس الإدارة أو الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران العربية، وتقوم بالإشراف على عمل الاتحاد وتوجيه أعماله، ويضم الاتحاد حالياً في عضويته 33 شركة طيران عربية تُشغّل حوالي 1400 طائرة بمتوسط عمر يبلغ حوالي 7 سنوات، أي نصف متوسط أعمار الأساطيل الجوية على المستوى العالمي.













 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.