شريط الأخبار
إصابة ستة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة معان ‘‘أمن الدولة‘‘ تشرع بمحاكمة متهمي خلية السلط الإرهابية الأربعاء شاهد بالصور ... اعلان تجنيد في الامن العام شاهد بالصور .. تصميم ‘‘عبّارة‘‘ في إربد يثير سخرية بمواقع التواصل مجلس بلدي الزرقاء يوافق على مطالب موظفي البلدية شاهد بالتفاصيل ... تحديد حجم العقوبات على المتهربين ضريبياً شاهد بالصور .. البيئة تضبط مستودعا للمواد الكيماوية في الرصيفة بعد انتهاء المسح الميداني الزراعة تقرر السماح بالاستيراد التكميلي للموز كناكرية: سننظر في غرامات من سدد الأصل الضريبي قبل الإعفاءات ‘‘النواب‘‘ يوافق على غرامات التأخر عن الإقرار الضريبي لماذا وصف شقير قانون الجرائم الإلكترونية بـ"الخمر" ؟ فرار 11 حدثاً من احد مراكز الأحداث في محافظة الرزقاء مجلس النواب يوافق على تشكيل نيابة عامة ضريبية الدغمي: الحكومة لا تستطيع الاقتراب إلى البقرات المقدسة بالاسمــاء ... احالات الى التقاعد في الأمن العام الرزاز يوافق على إجراءات وزير الصّناعة والتّجارة لاسترداد مبالغ ماليّة أول طفل من الناجين في فاجعة البحر الميت يشهد أمام المحكمة مياهنا: صهاريج مخفضة للمواطنين خلال فترة انقطاع المياه العرموطي يكشف حقيقة مهاجمته مدير الأمن الوقائي الفناطسة: التأخر بإقرار "ضريبة الدخل" "سولافة طرمة"
عاجل

الملكية الأردنية تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية (للآكو) في عمّان

الوقائع الإخبارية : عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي (AACO) اجتماعها الثاني والثمانين في عمان (اليوم)، والذي تستضيفه شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، حيث ترأس الاجتماع المهندس صالح بن ناصر الجاسر، المدير العام للخطوط الجوية السعودية / رئيس اللجنة التنفيذيّة للإتحاد، بحضور المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر والأمين العام للاتحاد عبد الوهاب تفاحة والرؤساء التنفيذيين لثمانية شركات طيران عربية أعضاء في اللجنة التنفيذيّة.

وناقش الاجتماع الذي عقد في فندق الأردن/انتركونتيننتال عدداً من القضايا المتعلقة بشؤون الصناعة الاستراتيجية وتطوّرات المشاريع المشتركة بين الأعضاء، كما ناقشت اللجنة مواضيع إدارية وداخلية للإتحاد تحضيراً لجمعيته العامّة الواحدة والخمسين والتي ستعقد في القاهرة من 5 الى 7 نوفمبر / تشرين الثاني 2018.

المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر أعرب عن سعادته باستضافة الملكية الأردنية لرؤساء شركات الطيران العربية والقائمين على هذه الصناعة، لافتاً إلى أهمية هذه اللقاءات التي تجمع شركات الطيران العربية تحت مظلة واحدة ومناقشة أبرز التحديات التي تواجه صناعة النقل الجوي في المنطقة، مشيراً أن الملكية الأردنية تتمتع بعضوية الاتحاد العربي للنقل الجوي (آكو) منذ عام 1965 وبعد عامين من تأسيسها.

وعبّر الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي عبد الوهاب تفاحة عن شكره للملكية الأردنية على استضافة هذا اللقاء، مشيراً أن من مهام اللجنة التنفيذية الإشراف على عمل الاتحاد بشكل عام ومناقشة الموضوعات الأساسية التي تهم شركات الطيران العربية في مختلف المجالات ذات الصلة بالمشاريع المشتركة بين الأعضاء والتي يديرها الاتحاد، وتطوّرات السياسات الجويّة في العالم وفي المنطقة وكيفيّة التعامل معها، وما قام به الاتحاد في الفترة الماضية وأولويّة عمله في المرحلة المقبلة.

وتُعد اللجنة التنفيذية ثاني أعلى سلطة في الاتحاد بعد الجمعية العامّة، وتتألّف من تسعة أعضاء من رؤساء مجالس الإدارة أو الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران العربية، وتقوم بالإشراف على عمل الاتحاد وتوجيه أعماله، ويضم الاتحاد حالياً في عضويته 33 شركة طيران عربية تُشغّل حوالي 1400 طائرة بمتوسط عمر يبلغ حوالي 7 سنوات، أي نصف متوسط أعمار الأساطيل الجوية على المستوى العالمي.













 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.