شريط الأخبار
منع سعودي من مغادرة الأردن لوجود حكم غيابي عليه يتعلق بغرامة مالية قدرها 9 آلاف دينار القبض على مطلوب خطير بمنطقة الوهادنة في عجلون جلالة الملك عبدالله الثاني يلقي كلمة الاردن في الامم المتحدة اليوم التنمية: لجنة تحقيق حول فيديو "وليد" و سنتخذ اجراءات حازمة شاهد بالأرقام والتفاصيل...مزاد علني جديد لبيع أرقام مميزة بالصور... مداهمات امنية تسفر عن ضبط كميات كبيرة من المخدرات بحوزة ٦ اشخاص في الموقر رسمياً...الاردن يترأس مجلس المحافظين للوكالة الدولية للطاقة الذرية رئيس الوزراء السوري: معبر نصيب جاهز منذ الخميس...وهناك مطلب من الأردن للإعلان النقابات تأمل بـ "ترجمة" ما تبقى من ملاحظاتها عبر "النواب" الحباشنة والعرموطي: إحالة قانون ضريبة الدخل لمجلس النواب مخالف دستوريا العثور على جثة عشريني في منزله بمنطقة الجبيهة بعمان جمعية جماعة الاخوان المسلمين تستنكر مهرجان "قلق" بالتفاصيل .. مصورة مقطع "النائب ورقيب السير" تروي ما حدث "القبول الموحد" تعلن رابط تقديم طلبات أبناء الأردنيات بالصورة ... مدير مستشفى البشير يرد على الكاتب عمر عياصرة الطراونة يدعو النواب لجلسة الأربعاء لمناقشة القوانين التي تضمنتها الارادة الملكية ماذا قصد الأمير علي من نشر هذا الفيديو ؟ العين الكباريتي: الوضع الاقتصادي للمملكة "ليس سيئاً" ارادة ملكية باضافة" الضريبة والجرائم الالكترونية" وبنود اخرى الى جدول اعمال النواب الملك يزور مقر شبكة "CNN" في نيويورك
عاجل

الملكية الأردنية تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية (للآكو) في عمّان

الوقائع الإخبارية : عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي (AACO) اجتماعها الثاني والثمانين في عمان (اليوم)، والذي تستضيفه شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، حيث ترأس الاجتماع المهندس صالح بن ناصر الجاسر، المدير العام للخطوط الجوية السعودية / رئيس اللجنة التنفيذيّة للإتحاد، بحضور المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر والأمين العام للاتحاد عبد الوهاب تفاحة والرؤساء التنفيذيين لثمانية شركات طيران عربية أعضاء في اللجنة التنفيذيّة.

وناقش الاجتماع الذي عقد في فندق الأردن/انتركونتيننتال عدداً من القضايا المتعلقة بشؤون الصناعة الاستراتيجية وتطوّرات المشاريع المشتركة بين الأعضاء، كما ناقشت اللجنة مواضيع إدارية وداخلية للإتحاد تحضيراً لجمعيته العامّة الواحدة والخمسين والتي ستعقد في القاهرة من 5 الى 7 نوفمبر / تشرين الثاني 2018.

المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر أعرب عن سعادته باستضافة الملكية الأردنية لرؤساء شركات الطيران العربية والقائمين على هذه الصناعة، لافتاً إلى أهمية هذه اللقاءات التي تجمع شركات الطيران العربية تحت مظلة واحدة ومناقشة أبرز التحديات التي تواجه صناعة النقل الجوي في المنطقة، مشيراً أن الملكية الأردنية تتمتع بعضوية الاتحاد العربي للنقل الجوي (آكو) منذ عام 1965 وبعد عامين من تأسيسها.

وعبّر الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي عبد الوهاب تفاحة عن شكره للملكية الأردنية على استضافة هذا اللقاء، مشيراً أن من مهام اللجنة التنفيذية الإشراف على عمل الاتحاد بشكل عام ومناقشة الموضوعات الأساسية التي تهم شركات الطيران العربية في مختلف المجالات ذات الصلة بالمشاريع المشتركة بين الأعضاء والتي يديرها الاتحاد، وتطوّرات السياسات الجويّة في العالم وفي المنطقة وكيفيّة التعامل معها، وما قام به الاتحاد في الفترة الماضية وأولويّة عمله في المرحلة المقبلة.

وتُعد اللجنة التنفيذية ثاني أعلى سلطة في الاتحاد بعد الجمعية العامّة، وتتألّف من تسعة أعضاء من رؤساء مجالس الإدارة أو الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران العربية، وتقوم بالإشراف على عمل الاتحاد وتوجيه أعماله، ويضم الاتحاد حالياً في عضويته 33 شركة طيران عربية تُشغّل حوالي 1400 طائرة بمتوسط عمر يبلغ حوالي 7 سنوات، أي نصف متوسط أعمار الأساطيل الجوية على المستوى العالمي.













 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.